اقرأ » سيارة نيسان ليف 2019
سيارات نيسان

سيارة نيسان ليف 2019

سيارة نيسان ليف 2019

هل نيسان ليف 2019 سيارة جيدة؟

نعم، ليف 2019 سيارة متوسطة الحجم جيدة، حيث أن تقديرات استهلاك الوقود فيها والقيادة المريحة جديرة بالثناء. المقصورة فسيحة، ولكن لديها بعض المواد منخفضة الجودة. سعرها الأساسي مرتفع بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم ولكن في النهاية المنخفضة لسيارة كهربائية.

هل يُوصى بشراء نيسان ليف 2019؟

إذا كنت تبحث عن سيارة ركاب صلبة مع كابينة فسيحة ومجموعة قيادة جيدة تعمل بالكهرباء بالكامل، فكّر في شراء ليف. تتمتع نيسان بسعر أقل من المتوسط بين منافسيها من السيارات الكهربائية، وهناك خصم ضريبي متاح يمكن أن يخفض التكاليف المترتبة عليك بشكل كبير. لا يزال، هناك مركبات أخرى تستحق الاهتمام الخاص بك.

تكلفة كل من Chevy Bolt وTesla Model 3 أكثر من Leaf، لكنهما يستحقان الاستثمار فيهم، تحتوي Bolt على نطاق قيادة أطول، وميزات أساسية إضافية، وقيادة رياضية أكثر. تحتوي تسلا 3 على واحدة من أعلى النطاقات الكهربائية بالكامل، وتصميم داخلي راقي، وركوب جذاب.

الموديل الجديد أم القديم من نيسان ليف؟

تم إعادة تصميم سيارة نيسان ليف 2018، وهناك تغييرات قليلة لعام 2019. تخطط نيسان لإصدار حزمة بطارية اختيارية تتجاوز النطاق إلى 322 كم، لكن ليس لدينا تاريخ إطلاق رسمي حتى كتابة هذه السطور.

يمكنك توفير المال عن طريق شراء ليف مستعملة من الجيل السابق، ولكنها تختلف اختلافًا كبيرًا عن الجيل الحالي. على سبيل المثال، يبلغ نطاق ليف 2017 حوالي 172 كم فقط. لقد ارتفع إلى 243 كم لعام 2018. موديل 2017 أقل قوة أيضًا، بقدرة حصانية 107 مقارنة بـ 147 حصانا للجيل الحالي. تفتقر والموديلات الأقدم أيضًا إلى ميزات مساعدة السائق مثل تنبيه لحركة المرور الخلفية ومراقبة النقاط العمياء.

نيسان ليف 2019 مقابل منافساتها

نيسان ليف أم شيفروليه بولت؟

شيفروليه بولت أفضل من ليف في كل شيء تقريباً، لديها نطاق كهربائي أطول (383 كم)، تسارع أسرع، توجيه أكثر استجابة، معالجة أفضل، مقاعد أكثر راحة وواسعة، وتقريبًا ضعف سعة الشحن في الليف. الميزات الأساسية أيضًا أكثر وفرة مع بولت، بما في ذلك شاشة أكبر تعمل باللمس وAndroid Auto وApple CarPlay. المنطقة الوحيدة التي تتميز بها الليف هي السعر، ولكن إذا كانت بولت في حدود ميزانيتك، فهذا خيار أفضل.

نيسان ليف أم تسلا موديل 3؟

تكلفة تسلا 3 أكثر من ليف، لكن مثلها مثل بولت، فإنها تستحق المال الإضافي. يأتي الطراز 3 مزودًا بمدى يبلغ طوله 418 كم، ويمكن أن تزوده ببطارية طويلة المدى لتبلغ 500 كم، هذا أكثر من الضعف بالنسبة لليف. عندما تحتاج إلى شحن البطارية أثناء التنقل، يمكنك التوقف عند محطة الشحن السريع من تسلا حيث يمكنك شحن 50 بالمائة من البطارية في نصف ساعة. علاوة على ذلك، تتمتع تسلا بمعالجة ذكية ومحرك كهربائي أكثر قوة يتسارع بشكل أسرع من محرك نيسان الكهربائي. يتميز الطراز 3 أيضًا بكابينة راقية تحتوي على مواد عالية الجودة وميزات أساسية إضافية مثل نظام الملاحة ونقطة اتصال Wi-Fi.

نيسان ليف 2019 من الداخل

  • السعة والمقاعد

تتسع ليف لما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين. المقاعد الأمامية مريحة وداعمة، والصف الخلفي يحتوي على مساحة كافية للبالغين، على الرغم من أن المقعد الأوسط يحتوي على مساحة قدم محدودة؛ بسبب الحدب في الطابق الأوسط الذي يضم حزمة البطاريات، مقاعد القماش أساسية وتنجيد الجلد أمر اختياري. تشمل الميزات الأخرى المتوفرة مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية المدفّأة.

  • الجودة الداخلية

تحتوي نيسان ليف على مواد ذات جودة عالية في جميع أنحاء المقصورة، لكن المستخدمين لاحظوا أن بعض المواد البلاستيكية المتناثرة تعيق جاذبية الليف.

  • مساحة الصندوق

يساهم تصميم جسم ليف هاتشباك في سعة الشحن الرائعة، لديها 23.6 قدم مكعب من مساحة الشحن أكثر من معظم السيارات متوسطة الحجم الأخرى. يؤدي طيّ المقاعد القابلة للطي المقسمة بنسبة 60/40 إلى زيادة سعة الشحن إلى 30 قدم مكعبة. في الجانب السلبي، لا تطوى المقاعد تمامًا، كما أن مساحة تخزين العناصر الصغيرة محدودة.

في سعة الشحن الرائعة، لديها 23.6 قدم مكعب من مساحة الشحن أكثر من معظم السيارات متوسطة الحجم الأخرى. يؤدي طيّ المقاعد القابلة للطي المقسمة بنسبة 60/40 إلى زيادة سعة الشحن إلى 30 قدم مكعبة. في الجانب السلبي، لا تطوى المقاعد تمامًا، كما أن مساحة تخزين العناصر الصغيرة محدودة.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث، والملاحة

تتضمن الميزات الأساسية نظامًا للترفيه والمعلومات مع شاشة بحجم 5 بوصات وBluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية وأربعة مكبرات صوت. تشمل الميزات المتوفرة شاشة لمس 7 بوصة، Android Auto، Apple CarPlay، ست مكبرات صوت، التعرف على الصوت، راديو HD، نظام ملاحة، ونظام صوتي ممتاز بوز ب 7 مكبرات صوت. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على قوائم وأدوات تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام.

أداء نيسان ليف 2019

يتم تشغيل الليف بمحرك كهربائي بقوة 147 حصانًا يوفر تسارعًا حيويًا. يمكنه مواكبة حركة المرور في المدينة والطريق السريع. تحتوي أيضًا على حزمة بطارية ليثيوم أيون تبلغ 40 كيلو وات في الساعة وناقل حركة بسرعة واحدة.

  • استهلاك الوقود

يبلغ نطاق اليف الى 243 كم بالإضافة إلى تصنيف 112 MPGe مدمج، هذه تقديرات جيدة لسيارة متوسطة الحجم تعمل بالكهرباء. في وقت لاحق من هذا العام، تخطط نيسان لأول مرة لأدراج حزمة بطارية اختيارية يتراوح مداها حوالي 322 كم، تاريخ الإصدار المحدد غير متاح للآن.

  • القيادة والتعامل

تُعد نيسان ليف وسيلة رائعة للتنقل اليومي، المكابح المتجددة ليست سيئة مثل تلك الموجودة في العديد من المركبات الكهربائية الأخرى. تأتي ليف أيضًا مع دواسة إلكترونية تعمل مع الفرامل المتجددة لإبطاء السيارة عندما ترفع قدمك عن دواسة البنزين، يُثني العديد من المراجعين على هذه الميزة لعملها السلس.

الأمان في نيسان ليف 2019

  • نتائج اختبار التحطم

لم يختبر أي من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ليف 2019 . أعطى IIHS درجات جيدة تقريبًا لطراز 2018 (أعلى مستوى ممكن) في جميع الاختبارات.

  • ميزات السلامة

تشمل ميزات السلامة الأساسية كاميرا الرؤية الخلفية وكبح الطوارئ التلقائي. تشمل الميزات المتوفرة التنبيه الخلفي لحركة المرور، ومراقبة نعاس السائق، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في الطواف، ومراقبة البقعة العمياء، وكشف المشاة، وكاميرا بزاوية 360 درجة، تتوفر أيضًا تقنية ProPilot Assist شبه المستقلة؛ يساعدك هذا النظام في توجيه سيارتك وتسريعها وايقافها.

أيّ طرازات نيسان ليف 2019 تُناسبني؟

تأتي ليف في ثلاثة طرازات: S وSV و SL. يجب أن يكون طراز  S كافياً إذا كنت تريد فقط ميزات أساسية مثل نظام المعلومات والترفيه مع Bluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية. تتوفر بعض الحزم التي تضيف ميزات مثل المقاعد الأمامية المدفّأة ومنفذ الشحن السريع. إذا كنت تبحث عن نظام ترفيهي مجهّز بشكل أفضل، فانتقل إلى طراز SV. تشمل الميزات الإضافية شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات وApple CarPlay وAndroid Auto ونظام الملاحة.