سيارات ومحركات

سيارة نيسان مكسيما 2016

سيارة نيسان مكسيما 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان مكسيما 2016 التي صُنعت وصُممت في ولاية تينيسي؛ سيارة جيدة وخياراً رائعاً للشراء؛ وذلك بفضل ديناميات القيادة الرياضية والمقصورة الراقية وتصنيفات السلامة المتميزة، ولكن يمكنك شراء مكسيما القديمة التي تحتوي على المزيد من التكنولوجيا ومقصورة فاخرة بسعر أقل.

من الجدير بالذكر هُنا أنه قد تم إعادة تصميم سيارة مكسيما بالكامل لعام 2016، وتعد مكسيما 2014 آخر موديل في الجيل السابق والذي حصل على تصنيفات سلامة ضعيفة، لذلك نوصي بشراء مكسيما 2016 الأكثر أمانًا والتي تحتوي على العديد من الميزات.

يوجد العديد من الخيارات الأخرى للسيارات المنافسة لها، بما في ذلك سيارة تويوتا كامري 2018 وسيارة هوندا أكورد 2018؛ حيث يوفر كلاهما مقصورة واسعة والكثير من الميزات المتاحة. 

استدعاءات نيسان مكسيما 2016

توجد ستة استدعاءات لنيسان مكسيما 2016 حتى الآن؛ حيث تحتوي على بعض العيوب في الوسائد الهوائية، وتسريب محتمل للوقود يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق ومشاكل أخرى في الفرامل، لذلك يجب التأكد من معالجة هذه المشاكل قبل شراء مكسيما 2016.

طرز سيارة نيسان مكسيما 2016

تأتي سيارة مكسيما سيدان 2016 بخمسة طرز وهي: S ,SV ,SL ,SR, Platinum؛ تعد مكسيما طراز Platinum سيارة شاملة بالكامل، كما dقدّم طراز SR أفضل أداء من خلال نظام التعليق الرياضي القياسي، بينما يعد طراز SL الذي يحتوي على الكثير من الميّزات القياسية والمتاحة خياراً أفضل للشراء.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا HR-V 2017

أمان سيارة نيسان مكسيما 2016

تتميز نيسان مكسيما 2016 بدرجات أمان عالية؛ حيث حصلت على تصنيف مثالي من فئة الخمسة نجوم في جميع الاختبارات التي تم إجراؤها من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة لقب Top Safety Pick.

تتضمن المزايا القياسية لسيارة ميكسيما هذه كاميرا الرؤية الخلفية والعديد من ميزات السلامة النشطة، بما في ذلك نظام كاميرا الاصطفاف 360 درجة، أجهزة استشعار الوقوف الأمامي والخلفي، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفي، التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام مراقبة نعاس السائق.

منافسو سيارة نيسان مكسيما 2016 

تويوتا افالون

تتميز سيارة تويوتا افالون بمحرك قوي ,مهارة التعامل مع السيارة الكبيرة ,تصميم داخلي راقي ,الكثير من الميزات التقنية سهلة الاستخدام، وتتمتع أيضاً بمساحة كبيرة في المقاعد الخلفية ومساحة شحن أكبر وتصنيف أمان أعلى، وتتمتع كلتا السيارتين بتصنيفات موثوقية مماثلة، بينما تتفوق نيسان مكسيما على تويوتا افالون من حيث الأداء، إلّا أن كلاهما يعد خياراً رائعاً.

BMW الفئة الثالثة

تتفوّق سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2016 من حيث القيادة الرياضية على السيارات الراقية الأخرى؛ إلا أن سعرها أعلى بقليل من سعر نيسان مكسيما، ويحتوي كلاهما على مساحة داخلية مماثلة، بينما تشمل BMW الفئة الثالثة هيكل واجن وهاتشباك والعديد من خيارات المحرك بدءًا من محرك تيربو أربعة سلندر أو ستة سلندر إلى محرك تيربو ديزل الذي يعمل على توفير استهلاك الوقود بشكل ممتاز، ويعد كلاً من هاتين السيارتين خياران رائعان. 

إقرأ أيضا:سيارة مازيراتي جيبلي 2018

أداء سيارة نيسان مكسيما 2016

  • خيارات المحرك: تتميز مكسيما 2016 بخفّة حركتها بالنسبة إلى حجمها وركوبها المريح الذي يعادل جودة ركوب بعض السيارات الفاخرة، وتتوفر بمحرّك V6 يعمل بقوة 300 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار يوفر تسارعاً جيداً على الطريق السريع مع نظام تعليق رياضي، مما يجعلها سيارة سيدان رياضية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 10.69 لتر/100كم في المدينة و 7.84 لتر/100كم على الطريق السريع.

نيسان مكسيما 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية داعمة، إلا أن المقاعد الخلفية الموجودة فيها أصغر من المقاعد الموجودة في العديد من السيارات الكبيرة الأخرى.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تصنيفًا مقبولًا لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة نيسان مكسيما 2016

تشمل نيسان مكسيما 2016 على العديد من الميّزات القياسية، بما في ذلك نظام التحكم التلقائي في مناخ المناطق المزدوجة، تقنية بلوتوث، منفذان USB، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه NissanConnect، نظام ملاحة، نظام التعرف على الصوت وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، كما تشمل الخيارات فتحة سقف مزدوجة اللوح ونظام صوتي Bose مكوّن من 11 مكبر صوت، ويعد نظام المعلومات والترفيه في السيارة سهل الاستخدام؛ حيث يحتوي على رسومات خاصة به وأدوات تحكم تعمل بشكل جيد.

إقرأ أيضا:سعة محرك كيا كادينزا

أبعاد سيارة نيسان مكسيما 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن نيسان مكسيما 2016 حوالي 14.3 قدماً مكعباً.

الطول والوزن: يبلغ طول السيارة 16 قدمًا، ويبلغ وزن مكسيما طراز S الأساسي 3.471 رطلاً، في حين يبلغ وزن مكسيما طراز Platinum ما يساوي 3.593 رطلاً.

السابق
سيارة نيسان مكسيما 2018
التالي
سيارة نيسان مكسيما 2014