اقرأ » سيارة نيسان 2017 GT-R
سيارات نيسان

سيارة نيسان 2017 GT-R

سيارة نيسان 2017 GT-R

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة نيسان 2017 GT-R سيارة رياضية فاخرة جيدة، خاصةً إذا كنت تعطي الأولوية للأداء على الرفاهية. يساعد نظام الدفع الرباعي القياسي في توفير معالجة حادة وجر ممتاز، كما أن لديها واحدة من أقوى المحركات الأساسية في الفصل، وتحتوي GT-R على مقاعد جلدية قياسية. تتميز السيارة بنظام ترفيهي سهل الاستخدام مع شاشة لمس كبيرة، لكنها تفتقر إلى Apple CarPlay و Android Auto، وقد حصلت على تقديرات مناسبة لتوفير الوقود. 

نيسان GT-R الجديدة أم القديمة؟

بالنسبة لعام 2018 ظهرت نيسان لأول مرة في طراز Pure Base الجديد، الذي يفتقر إلى الميزات القياسية مثل النظام الصوتي Bose ب 11 مكبر صوت وعادم من التيتانيوم مزودًا بالتحكم في الصوت وإلغاء الضوضاء وتحسين الصوت (الذي يوجه ضوضاء المحرك إلى المقصورة)؛ إذاَ يمكنك توفير المال وشراء GT-R 2017 المجهزة بشكل أفضل، أما في فئة السيارات الرياضية الفاخرة الجديدة، فهناك مجموعة كبيرة من البدائل عالية المستوى لسيارة GT-R 2017، وهي تشمل بورش 911 2018 الشهيرة ولكزس LC 2018 ومرسيدس بنز فئة SL 2018، حيث توفر كل من هذه السيارات مزيجًا أفضل من الأداء والفخامة. تعد كورفت Z06 2019 بمحرك V8 بقوة 650 حصان، بديلاً رائعًا أيضاً. 

إصدارات سيارة نيسان GT-R 

حصلت GT-R على العديد من التحديثات على مر السنين، بما في ذلك تحديث التصميم وتحسينات الأداء لعام 2017. ومع ذلك، فهي لا تزال نفس السيارة الأساسية كما كانت عند إصدارها لأول مرة في عام 2009. إذاَ يمكنك توفير المال عند شراء موديل أقدم.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا ريو 2018

إستدعاءات نيسان 2017 GT-R

لا توجد أي استدعاءات لنيسان GT-R 2017 حتى الآن.

طرز سيارة نيسان 2017 GT-R 

يوجد ثلاثة طرز لهذه السيارة: Premium و Nismo و Track Edition محدودة الإنتاج.

يمكن أن يلبّي طراز Premium احتياجات معظم المشترين، حيث يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع رباعي وفرامل Brembo ونظام Bilstein ومصابيح أمامية متعددة LED وعادم تيتانيوم، مع نظام التحكم في صوت العادم.

إذا كنت تريد الحصول على أداء أفضل، فيمكنك اختيار طرازي Nismo و Track Edition. حصلت Nismo  على محرك بقوة 35 حصانًا وتضيف قضيب تثبيت خلفي ولفافة أمامية وخلفية من ألياف الكربون وعتبات جانبية وغطاء صندوق خلفي ومقاعد أمامية من جلد Recaro وعجلة قيادة ملفوفة ب Alcantara وغطاء محرك السيارة، أما طراز Track Edition فيضيف زيادة في صلابة الجسم وضبط تعليق فريد ووزن أخف ولفة إضافية لتحسين الأداء.

أمان سيارة نيسان 2017 GT-R

لم تقم كلا من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبارات لسيارة نيسان GT-R 2017. تحتوي هذه السيارة على كاميرا الرؤية الخلفية القياسية ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

منافسو سيارة نيسان 2017 GT-R 

شيفروليه كورفت

على الرغم من أن كورفت تعد الخيار الأفضل إلا أنها لا تتسع سوى لشخصين، أما نيسان GT-R التي تتسع لأربعة أشخاص فتعد ضيقة جداً. 

تتمتع كورفت بقدرة شحن تبلغ نحو الضعف مقارنة بسيارة GT-R، وتأتي قياسية مع Wi-Fi و Apple CarPlay و Android Auto، لكن لا تتوفر أي من هذه الميزات في سيارة GT-R.

بورش 911

توفر كل من GT-R وبورش 911 أداءً ممتازًا، حيث تحتوي بورش 911 على محرك ستة سلندر بقوة 370 حصانًا، وعلى ميزات أمان نشطة مثل نظام فرامل التصادم المتعدد المُصمّم لمنع التصادم بعد وقوع حادث. بالإضافة إلى توفر خصائص الأداء القوية؛ تمتلك بورش 911 أيضًا محركًا جيدًا للقيادة اليومية.

اقرأ أيضاً  أفضل سيارة سباق

أداء نيسان 2017 GT-R

  • المحرك: يعد وزن السيارة الثقيل من أحد عيوب هذه السيارة، لكنها تحتوي على ثاني أقوى محرك أساسي في فئة السيارات الرياضية الفاخرة، حيث تمتلك محرك V6 الذي يعمل بقوة 565 حصانًا. أما محرك طراز Nismo فيعمل بقوة 600 حصاناً للحصول على أداء أفضل. يتميز طراز Nismo أيضا بشاحن توربيني مزدوج عالي السعة واستخدام واسع النطاق لألياف الكربون لتقليل الوزن. 
  • استهلاك الوقود: تُعيد نيسان GT-R الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل لائق، حيث تستهلك 14.70 لتر/100كم في المدينة و 10.69 لتر/100كم على الطريق السريع.

نيسان 2017 GT-R من الداخل

  • السعة: تحتوي نيسان GT-R على أربعة مقاعد، لكن تعد المقاعد الخلفية أفضل لنقل البضائع الخفيفة وليس الناس. 

تأتي السيارة بشكل قياسي مع مقاعد من الجلد ومقاعد أمامية دافئة، يمكن للمقاعد الأمامية استيعاب السائقين الأطول بسهولة بسبب وجود مساحة للأرجل تقدر ب 44.6 بوصة، ويمكن تعديل مقعد السائق بثمانية اتجاهات، بينما يتم تعديل مقعد الراكب الأمامي بأربعة اتجاهات. ومع ذلك، تعد المقاعد غير مريحة للرحلات الطويلة. 

في طراز Nismo، تعمل مقاعد Recaro الرياضية القياسية على حل مشكلة الدعم، لكن قد يجد بعض السائقين أنها سيارة ضيقة جدًا.

  • المقاعد: تشتمل نيسان GT-R على مجموعة كاملة من موصلات LATCH في كل مقعد من المقاعد الخلفية، وتجعل المقاعد الخلفية الصغيرة نظام مقاعد الأطفال في GT-R صعب الاستخدام.

ميزات سيارة نيسان 2017 GT-R

تأتي السيارة قياسيًا مع: نظام صوتي ب 11 مكبر صوت وإلغاء الضوضاء وتحسين الصوت وراديو يعمل بالقمر الصناعي وراديو عالي الدقة ومنفذين USB واتصال هاتفي عبر Bluetooth والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج. 

يمكنك أيضًا الحصول على نظام NissanConnect من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة والتعرّف على الصوت والملاحة وتطبيقات وخدمات الهاتف المحمول.

اقرأ أيضاً  سيارة نيسان 370Z 2015

أبعاد سيارة نيسان 2017 GT-R

  • مساحة الشحن: لدى نيسان GT-R 8.8 قدم مكعب من مساحة الشحن، وتفتقر إلى وجود المقاعد الخلفية القابلة للطي.
  • الطول والوزن: يبلغ طول نيسان GT-R 2017 ما يساوي 15.5 قدمًا، ويبلغ وزنها 3.933 رطلاً للطراز الأساسي و 3.911 رطلاً لطراز Nismo و 3.915 رطلًا لطراز Track Edition.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة نيسان GT-R 2017 في اليابان.