سيارات ومحركات

سيارة نيسان 370Z 2018

سيارة نيسان 370Z 2018

هل نيسان 370Z 2018 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان  370Z 2018 سيارة لا بأس بها، بالرغم من تصميمها الرياضي من الأسفل، وهي من السيارات التي تستخدم لأوقات محددة وليست للاستخدام اليومي، وتنحدر من سيارات الجيل القديم من هذا النوع، إذ تحتوي على ذات الكابينة الداخلية. من الممكن قيادة نيسان 370Z بطريقة مرنة وديناميكية مثل الإصدارات السابقة من السيارة.

هل يجب أن أشتري سيارة نيسان 370Z 2018 ؟

يجب شراء نيسان 2018 370Z في حال كانت سيارة نيسان GT-R من السيارات المُفضلة لديك، وتعد هذه السيارة واحدة من السيارات التي يصعُب قيادتها يوميًا. يتوفر عدد كبير من السيارات الرياضية التي تجعل  تجربة القيادة مميزة أكثر من هذه السيارة التي تفتقد للإضافات التكنولوجية الحديثة، وفي حال رغب الشاري بالحصول على سيارة ذات تكنولوجيا أفضل أو سيارة تحتوي على مقاعد خلفية، يُنصح بشراء سيارة أودي TT، أو سيارة فورد موستانغ.

هل أشتري سيارة نيسان 370Z جديدة أم مستعملة؟

تتميز سيارة نيسان 370Z بوجود إضافات مختلفة عن الأجيال السابقة لهذا النوع السيارة، فهي تمتلك محرك جديد ذو عزم دوراني، وتحتوي على الكلتش اليدوي الذي يساعد على تحسين أداء السيارة لتصبح أشبه بسيارات السباق. الإصدار الرسمي من هذه السيارة ظهر باسم نيسمو، والذي يتميز بقوة الأداء، وتختلف نيسمو عن نيسان 370Z بوجود عدد مصابيح أمامية وخلفية حديثة وملونة ،كما تتميز الواجهة الخلفية باللون الأسود، والذي أعطى السيارة مظهرًا أكثر قوة.

إقرأ أيضا:سيارة BMW الفئة الرابعة 2015

في حال كان لديك الرغبة في الحصول على سيارة نيسان  370Z، من الممكن شراء سيارة مستعملة من هذا النوع من أجل توفير الأموال، ويتميز إنتاج 2015 من هذه السيارة ببعض الإضافات مثل نظام التوجيه، وتقنية البلوتوث، بينما يتميز إنتاج 2016 بوجود ميزة إلغاء الضوضاء.

مقارنة نيسان 2018 370Z بمنافسيها

نيسان 370Z أم شيفروليه كامارو؟

تتفوق سيارة شيفروليه كامارو على نيسان 2018 370Z بأنها اقتصادية فيما يتعلق في استهلاك الوقود، كما أنها تتفوق بمحركها الـ 4 سلندر تيربو بقوة 650 حصان.شفروليه كامارو تجمع ما بين السيارة الرياضية والسيارة المريحة للاستخدام اليومي، نتيجة لوجود نظام التحكم المغناطيسي.

نيسان 370Z أم فورد موستانغ؟

تعتبر سيارة فورد موستانغ من السيارات القوية عالية الجودة، إذ تمتلك محرك يجعلها في مقدمة السيارات الرياضية، وهي أفضل بكثير من سيارة نيسان 370Z.

نيسان 370Z أم أودي TT؟

تعتبر سيارة أودي TT من السيارات الفاخرة والحيوية المصقولة من الخارج والداخل، والتي تمتلك عددًا كبيرًا من التقنيات التكنولوجية الحديثة، إلا أن محركها أقل كفاءة من محرك نيسان 370Z، كما تحتوي على جهاز كمبيوتر لقياس الكيلومترات المقطوعة بالنظر لكمية الوقود.

إقرأ أيضا:عيوب فورد فوكس

أداء سيارة نيسان 2018 370Z

  • المحرك:

تأتي سيارة نيسان 370Z  بمحرك V6 بسعة 3.7 لتر، ويحتوي على ناقل يدوي للحركة بستة سرعات، مع وجود نظام (SynchroRev Match) الذي يساعد على ضبط دواسة الوقود، فيما تمتلك نسخة نيسمو نفس المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، وتتراوح قوتها ما بين 332 حتى 350 حصان.

  • استهلاك الوقود:

تستهلك نيسان 370Z من الوقود حوالي جالون واحد لكل  19 كلم داخل المدينة، في حين تستهلك جالون لكل 26كلم على الطريق السريع، وذلك نتيجة لامتلاكها محرك V6 بسعة أربعة سلندر.

  • القيادة والتحكم:

تمتلك سيارة نيسان 370Z المرونة الكافية للسير على الطرقات الملتوية، لاحتوائها على عجلات خلفية ذات دفع ممتاز.

التصميم الداخلي لـ سيارة نيسان 2018 370Z

  • عدد الركاب:

تتسع  مقاعد إصدار نيسمو لشخصين فقط، أما مقاعدها بأنها مقاعد ريكارو الرياضية المصنوعة من الجلد، ومن الممكن التحكم بدرجة حرارة المقعد. فيما يتميز المقعد الأمامي من سيارة نيسان 370Z بوجود حبل مرساة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان تايتن 2019
  • الجودة الداخلية:

إن مقاعد سيارة نيسان 370Z مريحة وذات تصميم داخلي يركز على سائق السيارة، أما مقصورة السيارة فهي مصنوعة من عدد من الخامات تتمثل في الصلب، والبلاستك، والقماش، والجلد، والألومنيوم.

  • مساحة التخزين:

تبلغ مساحة هذه السيارة 6.9 قدم مكعب، وهي من سيارات الهاتشباك، إذ يوجد بها مساحة كافية للأمتعة، إلا أنها تعتبر أصغر من مساحة أودي TT التي تبلغ مساحتها 12 قدم مكعب.

  • نظام المعلومات، والترفيه، والبلوتوث، والملاحة:

يتميز إصدار 2018  من نيسان 370Z بوجود اتصال بلوتوث داعم للصوت، بالإضافة لوجود شاشة الكترونية تعمل عن طريق اللمس، مع وجود كاميرا خلفية

السلامة في سيارة نيسان 2018 370Z

تعتبر نيسان 370Z من النماذج ذات الإنتاج المنخفض، لذا فهي  لا تخضع لأي اختبار للأعطال من قِبل الإدارة الوطنية للسلامة والمرور، أو من خلال معهد التأمين على السلامة خلال سيرها على الطرق السريعة.

  • مميزات السلامة

لا تحتوي نيسان 370Z على أي مميزات سلامة قياسية، سوى وجود الكاميرا الخلفية التي لا تعتبر سوى ديكور.

أي من إصدارات نيسان 370Z 2018 هو الأنسب لي؟

يوجد عدة  إصدارات من نيسان 370Z  تتمثل بما يلي:

نيسان 370Z الكوبيه

370Z وهي نيسان 370Z الكوبيه، والتي تأتي بأربع مستويات من الممكن الاختيار منها، وهي متوفرة بثلاثة ديكورات مختلفة، وإصدار نيسمو ذو الأداء القوي ، وسيارات أخرى ليست من إصدار نيسمو والتي تمتلك محرك V6 بناقل يدوي ذو ست سرعات بقوة 332 حصان، أو بناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات، مع وجود نظام صوت من نوع Bose، ونظام منع الضوضاء، إلا أنه لا يمتلك شاشة لمس، أو نظام الحاسوب لتحديد المسافة بالنظر لكمية الوقود.

أما فيما يتعلق بمقاعدها؛ فهي مصنوعة من القماش، وتمتلك تقنية البلوتوث، والتحكم في المناخ تلقائيًا، كما ويوجد بها نظام صوتي بستة سماعات، ومدخل  iPod ومدخل USB، وزر للتشغيل.

نيسان 370Z سبورت

يأتي هذا الإصدار من السيارة بنمط كوبيه الصلبة والرياضية، تمتلك هذه السيارة نظام صوتي نوع Bose مع ثمان سماعات، وميزة إلغاء الضجيج، وإلغاء صوت المحرك من قمرة القيادة، مع وجود عجلات كبيرة الحجم مانعة للانزلاق.

نيسان  370Z سبورت تك

يمتلك هذا الإصدار من السيارة نظام الملاحة، وشاشة بقياس 7 بوصات تعمل باللمس، وكاميرا تتيح الرؤية الخلفية، مع وجود نظام التعرف على الصوت، وراديو خاص بالأقمار الصناعية، ويتوفر هذا الإصدار بنمط كوبيه فقط.

نيسان 370Z تورينغ

يتميز هذا الإصدار بمقاعده المصنوعة من الجلد، والتي من الممكن التحكم بدرجة حرارتها، كما أنها تحتوي على المميزات الخاصة في التكنولوجيا الرياضية.

نيسان 370Z نيسمو تك

يعتبر هذا الإصدار هو الإصدار المعدل من نيسان 370Z لعام 2018، فهي مدعمة بمحرك V6 ذو قوة 350  حصان، مع وجود ناقل يدوي بست سرعات، أو ناقل أوتوماتيكي بسبعة سرعات، كما أنها تحتوي على فرامل رياضية، ونظام عدم الانزلاق، وأنظمة العادم.

السابق
سيارة كيا سول 2019
التالي
سيارة نيسان التيما 2019