اقرأ » سيارة نيسان 370Z 2019
سيارات نيسان

سيارة نيسان 370Z 2019

سيارة نيسان 370Z 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان 370Z 2019 سيارة رياضية لا بأس بها، تأتي بالنوعين الكوبيه و الكشف، و توفر قيادة ممتعة، لكن منافسيها أفضل، من ناحية الوقود، كما أنهم أكثر رياضية، , و تحتوي هذه النيسان على نظام الترفيه إنفوتينمنت سهل الاستخدام، غير أن المنافسين  أفضل من ناحية التصميم الداخلي، وفيهم ميزات تقنية أكثر. 

هل ُينصح بشرائها؟

عليك ألا تشتري هذه السيارة، حيث أن السيارات الرياضية الأخرى ليست فقط أفضل بالمجمل، و لكنها أقل سعراَ أيضاَ، سيارة نيسان 370Z تصنف الأعلى سعراَ في فئتها، عليك أن تفكر في سيارات مثل فورد موستانج، و شيفروليه كامارو بدلاَ منها.

الموديل القديم أم الجديد من نيسان 370Z؟

تنتمي نيسان 370Z 2019 إلى الجيل الذي تمَ إطلاقه عام 2009، ولم يطرأ عليها إلا تعديلات طفيفة في موديل عام 2019، إلى جانب الجسم الانسيابي، وكاميرا الرؤية الخلفية القياسية. تعديلات موديل عام 2018 أيضاَ بسيطة، مما يعني أنه يمكنك شراء موديل قديم، بنفس المواصفات تقريباَ، وتوفير آلاف الدولارات.

منافسو سيارة نيسان 370Z 2019

سيارة شيفروليه كامارو

تأتي كامارو بفئاتها بجميع أنواع المحركات، من الأربعة سلندر و لغاية V8، وهي أفضل من محرك نيسان 370Z V6، كما أن أداها متفجر، وهي أكثر كفاءة من ناحية استهلاك الوقود، فيها مقعد خلفي، و ميزات تقنية أكثر، فمن الواضح أنها خيارك الأفضل.

سيارة فورد موستانج

تقدم فورد موستانج نظام تحكم بارع، و كابينتها عالية الجودة، محركاتها قوية، و بها مقعد خلفي، يوفر مساحة أكبر من نيسان 370Z ذات المقعدين، كما أنها حصلت على درجات عالية في اختبارات الأمان، ببساطة هي خيارك.

أداء سيارة نيسان 370Z 2019

المحرك

هذه النسيان تعمل بمحرك V6، بقوة 332 أو 355 حصان، اعتماداَ على فئتها. بكل الأحوال، هي سيارة سريعة على الخط، و لا تترهل على السرعات العالية، و لكن يمكن للمحرك أن يصدر أصواتاَ مزعجة، على الدورات العالية في الدقيقة الواحدة.

اقرأ أيضاً  سيارة بورش كايين 2019

استهلاك الوقود

تحصل نيسان 370Z على 30 كم تقريباَ في المدينة،  وعلى حوالي 41 كم على الطريق السريع ، في الجالون الواحد. جميع السيارات الأخرى المنافسة لها في فئتها أفضل منها، من ناحية استهلاك الوقود، سواء كانت بمحرك أربعة سلندر او V6.

القيادة و التحكم

بدفعها الخلفي، لا تميل نيسان 370Z كثيراَ على المنعطفات، وتمسك بالطريق بشكل جيد، وعلى الرغم من أن قيادتها ثابتة و لا تعتبر غير ممتعة ، إلا أنها لا توفر ذلك التحكم الرشيق الموجود في السيارات الرياضية الأخرى.

نيسان 370Z 2019 من الداخل

  • عدد الركاب: بمقعدين فقط، فإن نيسان 370Z لا توفر مساحة كافية للركاب؛ فهي غير مريحة، خاصة للركاب طوال القامة، مقاعدها لا توفر دعم كافي للجولات الطويلة، كما أن الرؤية ضعيفة في جميع الاتجاهات ما عدا من الأمام.
  • المقاعد: لا تحتوي نيسان 370Z على مجموعة وصلات لاتش المتكاملة، ولا ينصح أصلا بتركيب مقاعد الأطفال في السيارات ذات المقعدين مثلها.
  • الجودة الداخلية: تعتبر نيسان 370Z قديمة الطراز من الداخل، مقارنة بمنافسيها، و التي تُظهر كابينة أكثر حداثة وأناقة منها. خاماتها الداخلية لا بأس بها، و لكن لا يخلو الأمر من وجود البلاستيك الصلب هنا و هناك.
  • مساحة التخزين: هذه السيارة ضعيفة من ناحية التخزين، حتى بمعايير السيارات الرياضية. حيث أن صندوقها لا يوفر سوى مساحة تقل عن 7 أقدام مكعبة في موديل الكوبيه، أما في الكشف، فإن مساحة التخزين فقط أكثر من 4 أقدام مكعبة بقليل. وجود الباب الخلفي المائل يحد من مساحة الصندوق فلا تكفي إلا لبضعة أكياس بقالة.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تحتوي الميزات القياسية في نيسان 370Z على نظام صوت بست مكبرات، بلوتوث، منفذ يو اس بي، نظام التحكم التلقائي في المناخ. أما الإضافات فتشمل شاشة عرض تعمل باللمس 7 انش، نظام الملاحة، راديو أقمار صناعية، و نظام Bose الصوتي بثماني مكبرات. مميزات نيسان 370Z التقنية بديهية، وسهلة الاستخدام، لكن في نفس الوقت يتفوق عليها جميع المنافسين بنظام ترفيه أحدث، وقائمة ميزات أطول.
اقرأ أيضاً  سيارة فولفو XC60 2019

الأمان في سيارة نيسان 370Z 2019

  • اختبارات التصادم: لم يتم إجراء أي اختبار تصادم على سيارة نيسان 370Z، من أي جهة، لا من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، ولا من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي نيسان 370Z مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي فقط. ولا تقدم أي اضافات مساعدة للسائق.

طرز سيارة نيسان 370Z 2019

تأتي على شكلين، الكوبيه والكشف، و أربع طرز، هي: Base، Sport، Sport Touring، و Nismo. عليك أن تفكر جيداَ قبل شراء السيارة الكشف، فهي لا تقدم أية إضافات، ومع ذلك، سعرها عالٍ.

أما بالنسبة للفئات، فعليك أن تعرف أنها لا تقدم حزم  إضافات واضحة، فالتغيير بين مستويات الفئات يكون من أجل ميزات أكثر، وهنا فإن موديل Sport Touring هو الخيار الأنسب بتوفر جميع الميزات فيه ، و يبقى سعره أقل من موديل Nismo 370Z.

مقالات عن سيارة نيسان 370z