سيارات ومحركات

سيارة نيسان GT-R 2019

سيارة نيسان GT-R 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة نيسان GT-R 2019 سيارة ممتازة بتصميم داخلي فخم وقيادة سلسلة في العديد من الطرق. يتميز العديد من المنافسين في فئتها بالاقتصاد في استهلاك الوقود، ويوفرون ركوبًا أكثر راحة مما تقدمه، ويقدمون المزيد من الميزات لا سيما عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الأمان المتقدمة.

لا تعد نيسان الخيار الأفضل في فئة السيارات الرياضية الفاخرة، إذ أن سعرها أعلى من معظم سيارات فئتها، وهو أمر مُبالغ فيه. 

GT-R جديدة أم قديمة؟

ينتمي طراز 2019 GT-R إلى جيل بدأ عام 2009. يُذكر أنه لا توجد أي تغييرات ملحوظة لعام 2019، ولكن بالنسبة لعام 2018 فقد طرحت نيسان مستوى جديدًا تضمن جميع الميزات القياسية لطراز 2017 الأساسي تقريبًا؛ باستثناء بعض الأشياء مثل نظام صوتي بوز ذا الـ 11 مكبرًا وإقصاء الضوضاء وتحسين الصوت النشط، وجعلت نيسان Apple CarPlay في موديل عام 2018 خاصية قياسية.

إذا كنت لا تمانع  قيادة سيارة مستعملة فننصحك بشراء موديل أقدم، وإن كانت هناك بعض التغييرات الرئيسية في تحديث سنوات الطراز 2014 إلى 2017؛ فيمكنك على الأرجح توفير مبلغ كبير من المال بشراء موديل أقدم من 2019.

منافسو سيارة نيسان GT-R 2019

بورش 911

تصل بورش 911 قمة تصنيفات الفئة كل عام تقريبًا؛ كونها تتحلى بمعيار السيارة الرياضية الفاخرة منذ فترة طويلة “موثوقة ومريحة ” على قدم المساواة في كل من المضمار وحول المدينة، كما تمتلك العشرات من مجموعات توليد القوة ونمط الجسم للاختيار من بينها، بما في ذلك الكوبيه، المكشوفة، والـ Targa.

ننصحك بطراز 911 Turbo أو Turbo S للحصول على قدرة حصانية تنافس GT-R، يمكننا القول بشكل عام يتفوق الطراز 911 على GT-R نظرًا لما يتميز به من تصميم داخلي راقي ومواد عالية الجودة.

مرسيدس بنز SL

تعد مرسيدس بنز SL فارهة أكثر من كونها سيارة رياضية، وبالتالي فهي لا تستطيع مواكبة GT-R في المضمار، ولكن تتميز بالتصميمات الداخلية الفخمة وتجربة ركوب نوعية، وهي تتفوق على GTR عندما يتعلق الأمر بالراحة وقابلية القيادة اليومية.

مع مرسيدس ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمميزات فارهة بما فيها؛ مقاعد التدليك وستيريو Bang & Olufsen، ومجموعة كاملة من أنظمة الأمان المتقدمة والتي لا يتوفر أي منها في GT-R. تعد إصدارات Mercedes AMG التي تتصدر المجموعة – مع محركاتها القوية وترقيات الأداء الأخرى – من المنافسين الأفضل لسيارة GT-R عندما يتعلق الأمر بالأداء.

أكورا NSX

تعد Acura NSX سيارة خارقة أكثر من سيارة رياضية وتوفر أداءً متطابقًا، إذ تتميز NSX بمحرك كهربائي هجين بقوة 573 حصانًا يتسم بالاستجابة والقوة ويجب أن يكون التعامل مع Acura من ذوي الخبرة لتقديره تمامًا. 

مثل GT-R تأتي NSX مع الدفع الرباعي، أما في الداخل تتسع أكورا لمقعدين فقط رغم أن الأمر نفسه ينطبق على منافستها،  كلتا السيارتين موجهة للسائق ومع القليل من الرتوش الداخلية وقوائم ميزات أقل فعالية من العديد من المنافسين.

مقصورة سيارة يسان GT-R 2019

  • السعة: تتسع سيارة GT-R لأربعة ركاب. المقاعد الأمامية غير مريحة لكنها توفر مساحة معقولة، لا توفر المقاعد الخلفية مساحة كافية للبالغين وربما تكون صغيرة جدًا بالنسبة للعديد من الأطفال.
  • المقاعد: تحتوي GT-R على مجموعتين كاملتين من الأجهزة LATCH، كل مجموعة تضم مرساة الحبل العلوي واثنان من المرساة السفلية. يُذكر أنه يصعب الوصول إلى جميع الأجهزة واستخدامها، ولا توجد مساحة كافية للأرجل للحصول على مقعد أمان خلفي للأطفال.
  • الجودة الداخلية: تركز نيسان GT-R على السائق من الداخل، على الرغم من أنها تبدو جيدة إلا أنها لا تحتوي على مواد من الدرجة الأولى الموجودة في العديد من السيارات المتنافسة.
  • مساحة النقل: توفر GT-R أقل من 9 أقدام مكعبة من مساحة صندوق السيارة ولا تعد مساحة كبيرة، لكنها على قدم المساواة مع العديد من المنافسين، وهي مساحة كافية لمجموعتين من أدوات الجولف أو سنة أكياس تسوق.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية نظام معلومات الترفيه NissanConnect المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام صوتي بست سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، و Apple CarPlay، وبلوتوث، وUSB، و \نظام صوتي بوز بـ 11 مكبر.

إن نظام المعلومات والترفيه يتميز بمقابض وأزرار سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى أدوات التحكم التي تعمل باللمس ومع ذلك؛ فهي ليست حديثة مثل الأنظمة المنافسة التي يحتوي الكثير منها على شاشات لمس أكبر و / أو ميزات إضافية مثل Android Auto.

أداء سيارة نيسان 2019 GT-R

المحرك

يأتي محرك V6 ثنائي التيربو بقوة 565 حصانًا قياسيًا في سيارة نيسان، وقد تم ربطها بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، أما طرز Nismo يولد محركه قوة 600 حصانًا.  يوفر كل محرك تسارعًا في كل موقف، كما يقدم هذا المحرك نوعًا من الأداء النشط والصوت المدوي الذي تريده من سيارة رياضية متطورة.

استهلاك الوقود

لكل شيء ثمنه؛ فإن قيادة هذه النيسان القوية يكلفك بعض الشيء إذ تقطع  25.75 كم للغالون في المدينة، و35.41 كم للغالون على الطريق السريع؛ هذه النسب هي من أدنى النسب في فئتها.

القيادة والتعديل

إن المناورة في هذه السيارة تعد مذهلة بما تحتوي الكلمة من معنى، إذ تبقى ثابتة حول المنعطفات بفضل نظام تعليق الأداء، كما يوفر نظام الدفع الرباعي القياسي التحكم المنضبط على الطريق. إذا كان هناك جانب سلبي فيعد تعليق الأداء الذي يجعل القيادة غير مرنة للقيادة اليومية.

أمان سيارة نيسان GT-R 2019

  • نتائج الاختبار: لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق نيسان 2019 GT-R أو حتى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وهذا الأمر ينطبق على معظم السيارات الرياضية الفاخرة.
  • ميزات السلامة: تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في هذه السيارة، ومن الجدير بالذكر بأنه لا تتوفر ميزات سلامة نشطة متقدمة.

طرز سيارة نيسان GT-R 2019

توجد أربعة خيارات متميزة لهذه السيارة: Pure و Premium و Track Edition و Nismo .

صُممت هذه السيارة لتحاكي السرعة، وتحتوي جميع الطرازات المذكورة محرك V6 مزدوج بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، الذي يعمل بنظام دفع جميع العجلات، إلى جانب وجود نظام فرامل نيسان / بريمبو وتحكم ديناميكي متقدم في السيارة مع ثلاثة أوضاع يمكن اختيارها من السائق ونظام تعليق بيلشتاين.

ومن الجدير بالذكر أن كل ميزة تقنية بارزة تقريبًا، بالإضافة إلى الكثير من ميزات الأداء تأتي قياسية في GT-R لوحظ أن طراز Pure يقدم أفضل قيمة في التشكيلة.

السابق
سيارة بورش كايمان 2019
التالي
سيارة أوتلاندر سبورت 2019