سيارات ومحركات

سيارة هوندا أكورد 2015

سيارة هوندا أكورد 2015

لمحة عن هوندا أكورد 2015

تعتبر سيارة هوندا أكورد 2015 من السيارات الرياضية التي تتميز بمساحة كبيرة للركاب وللتخزين، كما أنها موفرة في استهلاك الوقود، وتتوفر في هذه السيارة عدد من المزايا الرائعة ونظام المعلومات والترفيه بها ذو شاشة مزدوجة، وهو يعود لجيل هوندا أكورد التاسع الذي يدأ تصنيعه في عام 2013 إلى عام 2017، ويتوفر من هذه السيارة نمطين هما: السيدان الكوبيه، وقد صنعت هذه السيارة في ولاية أوهايو الأمريكية.

أداء سيارة هوندا أكورد 2015

المحرك

تتمتع هوندا أكورد 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة  189 أو 185 حصاناً وسعة 2.4 لتر، وتأتي هذه السيارة بناقل حرة يدوي بستة سرعات قياسي، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغيير اختياريًا، ويوفر المحرك الأساسي لهذه السيارة تسارع جيد وقيادة سلسة حول المنحنيات، وذلك لأنها تتمتع بنظام الدفع الأمامي.

استهلاك الوقود

تستهلك هذه السيارة حوالي 8.71 لتر بنزين/100كم داخل المدينة و6.72 على الطرقات السريعة، وذلك عند استخدام المحرك الأساسي، في حين تستهلك و  11.20لتر/ 100كم داخل المدينة و7.59 لتر/100كم على الطرقات السريعة، وذلك حسب إحصائيات وكالة حماية البيئة.

أمان سيارة هوندا أكورد 2015

حصلت هوندا أكورد 2015 على جائزة أفضل سيارة فيما يتعلق بالسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما حصلت على درجة جيد في كافة اختبارات التصادم الستة، كما اختبرت في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على تصنيف عام خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على تصنيف شامل أربعة نجوم.

تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان مثل: كاميرا خلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، كاميرا خاصة بالنقاط العمياء، خاصية التحكم في ثبات السرعة وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

مزايا سيارة هوندا أكورد 2015

تتمتع هوندا أكورد 2015 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بوجود نظام صوتي مزود بأربع سماعات، منفذ USB، خاصية كتابة الرسائل دون استخدام اليدين، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة 8 بوصة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، تقنية البلوتوث وخاصية التكامل باندورا.

من الممكن الحصول على عدد من المزايا الاختيارية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية، خاصية تشغيل السيارة بكبسة زر ونظام صوتي مزود بسماعات خارجية وشاشة تعمل باللمس.

عيوب سيارة هوندا أكورد 2015

تم استدعاء هذه السيارة ثلاثة مرات وذلك نتيجة لوجود ثلاثة عيوب، الأول لوجود خلل في مسامير الربط الخاصة في قضيب المحرك، والثاني لوجود خلل بمستشعر البطارية الذي قد يسبب قصور كهربائي للسيارة، والثالث لوجود خلل بمضخة الوقود، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شرائها.

أبعاد سيارة هوندا أكورد 2015

تتمثل أبعاد سيارة هوندا أكورد 2015 بما يلي:

  • طول وارتفاع السيارة:  يبلغ  طول هذه السيارة حوالي 16 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة 3186-3559 باوند. 
  • القدرة على التخزين: تتمتع هذه السيارة بصندوق خلفي ذو مساحة 15.8 قدم مكعب، في حين يتمتع نمط الكوبيه منها بصندوق ذو مساحة 13.7 قدم مكعب.

مقاعد سيارة هوندا أكورد 2015

تتلخص معلومات المقاعد في هوندا أكورد 2015 بهذه النقاط:

  • سعة المقاعد: تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة مصنوعة من القماش، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية مثل: خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية، مقاعد مصنوعة من الجلد، مساحة كبيرة في المقاعد الأمامية، في حين يتميز طراز السيدان بمساحة قليلة بالمقاعد الخلفية.
  • مقاعد الأطفال: تتمتع هذه السيارة بوجود مجموعتين من موصلات Latch الخاصة في تثبيت مقاعد السيارة، وحصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

طرز سيارة هوندا أكورد 2015 

صممت هوندا أكورد بستة طرز هي: LX, LX-S, Sport, EX, EX-L, Touring.

يعتبر طراز Touring هو الاختيار الأفضل بين كافة الطرز، إذ يتمتع بعدد من المزايا الرائعة مثل خاصية مفتاح القرب، فتحة في السقف، أضواء ضد الضباب، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر ونظام (Honda LaneWatch).

منافسو سيارة هوندا أكورد 2015

تويوتا كامري 

تتميز تويوتا كامبري 2015 بتصنيف موثوقية أفضل من هوندا أكورد 2015، في حين تتمتع هوندا أورد بتصنيفات أمان أفضل، وتتشابه هاتين السيارتين في عدد من المزايا مثل: المقاعد الواسعة ومحرك أربعة سلندر أو محرك V6، ولا يمكن تفضيل واحدة عن الأخرى بل يتم شراء السيارة لتتناسب مع الاحتياجات.

نيسان ألتيما 

تتميز نيسان ألتيما2015 بأنها من السيارات الموفرة للوقود وبوجود عدد من المزايا مثل: شاشة عرض معلومات وترفيه قياس 8 بوصة ومقاعد أمامية مريحة ومقصورة داخلية ذات تصميم جيد، وتتشابه هاتين السيارتين في نوع المحرك أربعة سلندر أو محرك V6، وتتفوق نيسان ألتيما بقيادتها الممتعة والقدرة على القيادة حول المنعطفات.

هيونداي سوناتا 

تتميز هيونداي سوناتا 2015 بالقيادة السلسلة على الطرقات الوعرة، وتتمتع هذه السيارة بثلاثة أنواع من محركات الأربعة سلندر، ويتميز محركا التيربو تشارجر بقوتهما وقدرتهما على توفير الوقود، أما المحرك الأساسي فهو أضعف قوة منهما، كما تتميز هذه السيارة بمساحة كبيرة للركاب أكبر من مساحة هوندا أكورد 2015 كما أن موثوقيتها أفضل منها.

إصدارات سيارة هوندا أكورد 

 تم تحديث إصدار 2016 بعدد من مزايا السلامة والمزايا القياسية الحديثة مثل: خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، أما إصدار 2018 فهو مشابه لإصدار 2019 الذي يتمتع بمحرك قوي تيربو تشارجر أربعة سلندر بدلًا من محرك V6، كما أنه موفر أكثر للوقود، ويتمتع هذا الإصدار بمزايا كثيرة منها: ميزة مساعدة السائق، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، خاصية مراقبة نعاس السائق، خاصية التنبيه لحرة المرور الخلفية، شاشة عرض أمامية، خاصية التعرف على علامات المرور وخاصية رصد النقطة العمياء، وتتشابه أسعار هوندا أكورد 2015 و2019 إلا أن إصدار 2019 يمتلك مزايا أكثر كتوفيره مساحة أكبر في صندوق السيارة والهاتشباك.

السابق
سيارة نيسان 370Z 2014
التالي
سيارة فورد تورس 2015