سيارات ومحركات

سيارة هوندا أكورد 2018

هوندا اكورد 2018

نُبذة عن هوندا أكورد 2018

عندما قدّمت شركة هوندا فئة الأكورد إلى الأسواق؛ بِيع منها قُرابة 13 مليون سيارة هوندا اكورد، وتمّ إصدار النسخة الأولى منها في فترة السبعينات. لا تحتاج هوندا أكورد إلى مقدمات؛ فمن المعروف أنها سيارة عملية جداً واقتصادية في استهلاك الوقود وبحجم سيارات الصالون المتوسطة، هوندا أكورد 2018 الرائدة والسبّاقة دوماً في المواصفات، حيث حصدت الكثير من الآراء الإيجابية حول أداءها ومتعة قيادتها.

محرك هوندا أكورد 2018

يتناسب تماماً للاستخدام اليومي والتنقل في شوارع المدينة، كما يناسب الطرق السريعة من حيث التسارع والسرعة، محرك يعمل على نظام الدفع الأمامي بسعة 1.5 لتر، مُصمّم بأربعة أسطوانات ذات كفاءة عالية ممّا تنتج عنه قوة 192 حصان، وينتج عن ذلك 5500 دورة للمحرك.

يمكنك الاختيار بين القيادة بالنمط الاقتصادي أو النمط الرياضي، ممّا يزيد من استجابة الخانق ويمنح ناقل الحركة (سي في تي) على تقديم أفضل أداء أثناء القيادة، هوندا أكورد 2018 أسرع وأكثر استجابة حيث تستطيع الحصول على قفزة جيدة بفضل عزم التسارع العالي، كما أن انسيابية الشكل تدعم أدائها الجيّد، من حيث الانحناءات في المقدمة وطريقة تنظيم مرور الهواء عبر الهيكل وعبر فتحات تبريد للمحرك.

المقصورة الداخلية في هوندا أكورد 2018

شاشة كبيرة بحجم 7.0 بوصة تعرض الألوان بدقة عالية ووضوح مُتقن، مثبتة في على لوحة المعلومات الرئيسية. يمكن التحكّم في هذه الشاشة عالية الدقة من خلال أزرار مثبّتة على عجلة القيادة، بدءًا من مقياس سرعة الدوران ومعلومات الاقتصاد في استهلاك الوقود، والوصول إلى الوسائط، معلومات الهاتف، اتجاهات التنقل، ومعلومات الخرائط الملاحية. تُعد شاشة المعلومات والترفيه المُثبَّتة في المقصورة الداخلية الطريقة الأساسية التي يتفاعل بها معظم السائقين والركاب مع السيارة، متوافقة مع الأجهزة الذكية من جميع اصدارات أندرويد و آيفون وهي أيضاً سريعة الاستجابة بالتعرّف على الأجهزة، كما أن تخطيط الشاشة سهل الاستخدام وسهل التنقل عن طريق اللمس أو عبر أحد الأزرار المستطيلة أو عبر المقابض المعدنية المثبّتة على جانبي الشاشة. المقاعد فسيحة ومريحة سواءً في الأمام أو الخلف، المقعد الخلفي على وجه الخصوص واسع بشكل كبير، ديكورات خشبية و معدنية في الأبواب الخلفية والأمامية، مع خاصية تدفئة المقاعد الأربعة، تصميم داخلي لهوندا أكورد 2018 يناسب الرحلات والاحتياجات اليومية، بمقاعد جلدية أو قماشية وعجلة قيادة مغلفة بالجلد الصناعي مع لمسات فضية على الأطراف وحواف من الخشب الصناعي، مساحات تخزين كبيرة مع جيوب جانبية فسيحة، عامود ناقل الحركة مغلف بالجلد أيضاً ممّا يضفي لمسة من الأناقة على المقصورة الداخلية.

السلامة في هوندا أكورد 2018

يشمل نظام هوندا “HondaSensing” على العديد من  تحذيرات مخاطر التصادم الأمامية مع نظام مكابح تلقائي للطوارئ، والتحكّم الفعّال في ثبات السيارة ضمن مسار السلامة المحدد، والتحكّم التكيفي في نظام تثبيت السرعة الذي يتكيّف مع التضاريس الأرضية لتثبيت السرعة.

حازت هوندا أكورد 2018 على جائزة (توب سيفتي بيك) للسيارات الأكثر أماناً في العالم، وتمّ تصنيف مستوى السلامة فيها لأعلى المستويات بفضل نظام الإنارة الأمامية في مقدمة السيارة.

أنظمة الاستشعار في هوندا أكورد 2018

ماهي أنظمة الاستشعار الموجودة في هوندا أكورد 2018 ؟!.. هي أنظمة ذكية تساعد على الحدّ من خطر الحوادث، وتعمل على توسيع نطاق الرؤية للسائق، عبر تنبيه السائق لأية عناصر قد يكون لا يراها بمحيط السيارة.

نظام الكبح التلقائي وتفادي الاصطدام الأمامي: هو عبارة عن نظام يقوم بالضغط بشكل تلقائي على المكابح في حال تنبّه المستشعر أن السائق لا يضغط على المكابح بشكل كافي للتوقف، كذلك يعمل الكبح التلقائي في حال ظهور سيارة أخرى بشكل مفاجئ قد تعجز ردة الفعل البشرية عن الضغط على المكابح بهذه السرعة فيقوم النظام بالكبح اللازم لتفادي الاصطدام ورفع مستوى السلامة.

نظام مراقبة الطريق من الأخطار: هو نظام يستخدم الأشعة عن طريق خطوط أفقية غير مرئية يصدرها الجهاز لكي يحدد إن كانت السيارة تسير بشكل مستقيم دون أي نسبة انحراف عن المسار، فيقوم النظام بشكل تلقائي بتعديل وضعية المقود لتفادي خطر الاصطدام الجانبي.

نظام تثبيت السرعة الآمنة: يعمل هذا النظام على تثبيت السرعة مع الحفاظ على مسافة الأمان التي يجب اتباعها عن السيارات الأخرى أثناء القيادة، فكما يحافظ على ضبط سرعة معينة بشكل تلقائي فهو أيضاً يحافظ على مسافة الأمان الواجب تركها بين السيارات.

نظام المحافظة على سير السيارة ضمن مسرب السير: يعمل هذا النظام على تتبّع خطوط الشارع بحيث يحافظ على السيارة داخل خطوط السير الواجب اتباعها أثناء القيادة.

نظام التنبيه من وجود إشارة مرور: عن طريق استخدام كاميرا صغيرة في المقدمة يقوم هذا النظام بتنبيه السائق بوجود إشارة مرور مع التنبّه للسرعة القانونية لعبور الإشارة.

نظام كشف الزاوية الميتة: هو نظام يساعد السائق على رؤية الزوايا التي لا يستطيع رؤيتها من خلال المرايا، فيقوم بتنبيه السائق في حال وجود سيارة أخرى عند الانعطاف أو تبديل المسرب.

نظام التحقّق من عبور السيارات والمشاة: هذا النظام يعمل عند رجوع السائق بالسيارة للخلف، حيث ينبّه السائق من حركة المرور القادمة أثناء رجوعه، إضافة الى أن هذا النظام يساعد على التحكم بالكاميرا الخلفية لتحديد زاوية الرؤية المطلوبة.

نظام تحسين مستوى الإضاءة الخارجية أثناء القيادة: على الطرق السريعة قد تختلف مستويات الإضاءة في الشارع بشكل مفاجئ، يقوم هذا النظام برفع أو خفض مستوى الإضاءة بشكل تلقائي بناءً على استشعار حدة الإضاءة في الشارع، حيث يختار هذا النظام مستوى الاضاءة الأمثل لبيئة قيادة آمنة.

السابق
سيارة هوندا أكورد 2017
التالي
سيارة هوندا بايلوت 2019