سيارات ومحركات

سيارة هوندا أوديسي 2014

سيارة هوندا اوديسي 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هوندا أوديسي 2014 حافلة صغيرة جيدة وخيار مناسب للعائلات، كما أن لديها العديد من نقاط القوة، ولكن نقطة الضعف الوحيدة فيها هي الموثوقية.  

تتميز سيارة هوندا أوديسي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر وبقوة 248 حصان يتم دمجه مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتمتلك أوديسي تسارع قوي وهي مدهشة على الطرق المتعرجة، كما أنها تعمل على توفير استهلاك الوقود

إصدارات سيارة هوندا أوديسي

هوندا أوديسي 2014 هي جزء من الجيل الذي بدأ مع إصدارات عام 2011 ويستمر حتى  إصدارات عام 2017. إن السيارات في نفس الجيل لديها اختلافات قليلة للغاية فيما يتعلق بالمحركات وسعة الشحن والجودة الداخلية، وبالتالي فإن الاختلافات تتلاشى حقًا لتوفر ميزة أو سعر، أما الإصدارات الحديثة تميل إلى احتوائها على المزيد من الميزات، ولكنها بالتالي ذات تكلفة أكثر.

في أوديسي تتشابه موديلات 2012 و2013 إلى حدٍ كبير، لكن موديل 2014 يوفر ميزات مساعدة السائق بشكل أكبر ونظام HondaVAC، في حال كنت لا تريد الميزات الإضافية، فإن أوديسي 2013 هي الاختيار المناسب. 

ميزات سيارة هوندا أوديسي 2014

تتمتع سيارة هوندا أوديسي 2014 بالعديد من الميزات، منها: تتسع لثمانية أشخاص، جميع صفوف المقاعد الثلاثة مريحة، الصفوف الخلفية قابلة للطي ويمكن الوصول إليها بسهولة، يوجد فيها خمس مجموعات كاملة من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة، كما حصل النظام على درجة مقبول ضمن فئة سهل الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وهو ثاني أعلى تصنيف.

تم تصميم واجهة أوديسي الداخلية بشكل جيد، حيث تتضمن الميزات القياسية لها على؛ Bluetooth ومنفذ USB وشاشة عرض بحجم 8 بوصة، وتشمل خيارات التحكم التلقائي بالمناطق الثلاثية، فتحة سقف كهربائية، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية، نظام ملاحة، مكنسة HondaVAC داخل السيارة، ومعظم أدوات التحكم في الصوت والمناخ واضحة وسهلة الاستخدام. 

تبلغ سعة الحمولة القصوى لأوديسي – 148.5 قدمًا مكعبًا – وتعد متفوقة بالنسبة لسيارة ميني فان أو أي مركبة أخرى.

أمان سيارة هوندا أوديسي 2014

هوندا أوديسي لديها أعلى درجة سلامة مقارنة بأي حافلة صغيرة، وحصلت على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، ولُقبت بخيار السلامة الأعلى من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، وتتوفر فيها العديد من ميزات مساعدة السائق، بما في ذلك مراقبة النقاط العمياء، التحذير من مغادرة الممر، التحذير من التصادم الأمامي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

طرز سيارة هوندا أوديسي 2014 

تأتي هوندا أوديسي 2014 في خمس طُرز، هي: LX وEX وEX-L وTouring وTouring Elite، وتوفر كل من EX وEX-L ميزات إضافية للمساعدة في مجال التكنولوجيا والسائقين، كما أن طراز Touring يوفر ميزات إضافية وتصميم داخلي أكثر رقي. 

منافسو سيارة هوندا أوديسي 2014

تويوتا سيينا 

تويوتا سيينا لديها محرك أقوى من أوديسي، ومع ذلك هو أقل كفاءة في استهلاك الوقود، وتحتوي سيينا على مساحة شحن أكبر من أوديسي، وتتسع لثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف واسعة، كما يوجد فيها الكثير من الميزات التقنية، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، وتتمتع بنقاط أمان جيدة، ولها تصنيف موثوقية أعلى بكثير من أوديسي، كما أنها السيارة الوحيدة في الفئة المتوفرة مع نظام الدفع الرباعي، لذا تعد سيارة سيينا حافلة صغيرة أفضل من أوديسي؛ بالإضافة إلى أنها أقل تكلفة.  

كرايسلر تاون آند كانتري

تمتلك كرايسلر تاون آند كنتري محرك V6 أكثر قوة من محرك أوديسي، لكنه لا يوفر في استهلاك الوقود مثل سيارة  أوديسي، وتحتوي حافلة كرايسلر الصغيرة على مقصورة راقية والعديد من الميزات، ومع ذلك، فإن أوديسي تتسع لشخص إضافي، أي ثمانية بدلاً من سبعة ولديها مقاعد أكثر اتساعًا وراحة، لذا تعتبر أوديسي حافلة صغيرة أفضل، ولكنها قد لا تستحق المال الإضافي بالنسبة إلى بعض المشترين.

السابق
عيوب كيا كرنفال
التالي
سيارة هوندا أوديسي 2016