سيارات ومحركات

سيارة هوندا أوديسي 2016

سيارة هوندا اوديسي 2016

هل هي سيارة جيدة؟

عندما يتعلق الأمر بالعائلة الكبيرة والحيوانات الأليفة والبضائع، يمكن لعدد قليل من سيارات الميني باص أن تتنافس مع سيارة هوندا أوديسي 2016 التي تتميز بأداء قوي مع داخلية جيدة التصميم ومزودة بميزات مناسبة للعائلة.

أوديسي قديمة أم حديثة الصنع؟

عندما أعادت هوندا تصميم سيارة أوديسي لعام 2018، انتهزت الفرصة لإضافة بعض الميزات الاختيارية الذكية التي سيقدرها أفراد الأسرة الكبيرة، حيث يمكنك مراقبة المقعد الخلفي من خلال نظام كاميرا CabinWatch المتاح، أو الدردشة مع ركاب الصف الثالث باستخدام ميكروفون CabinTalk المتاح، كذلك الاستمتاع ببث مقاطع الفيديو عبر نقطة اتصال Wi-Fi عالية السرعة اختيارية، أو ضبط المناخ في الخلف من هاتفك الذكي باستخدام تطبيق CabinControl المتاح، كما تتعدل مقاعد Magic Slide المتاحة في الصف الثاني بسهولة بشكل عام، تجعل هذه الإضافات الأنيقة من أوديسي 2018 سيارة لا غنى عنها.

إصدارات هوندا أوديسي

يُعد إصدار 2016 جزءً من الجيل الرابع من أوديسي، الذي تم إطلاقه لعام 2011 واختتم بحلول عام 2017، وتشمل التغييرات الملحوظة تحديث منتصف الدورة لعام 2014 وإضافة مستوى SE لعام 2016، وقد تتمكن من توفير المال عن طريق شراء إصدار 2014 أو 2015.

استدعاءات هوندا أوديسي 2016

تم إصدار أربع عمليات سحب لأوديسي لعام 2016، يتعلق الجزء الأكبر منها بمقاعد الصف الثاني، والتي قد لم يتم تثبيتها في مكانها بشكل صحيح، قد تواجه أيضًا مشكلة صغيرة جدًا في خزان الوقود. إذا كان أي من هذه المشكلات تنطبق على الطراز الذي تنظر إليه، فتأكد من معالجتها قبل الشراء.

طرز سيارة هوندا أوديسي 2016

تأتي أوديسي 2016 بستة طرز: LX وEX وSE وEX-L وTouring وTouring Elite، في حين أن LX الأساسية مجهزة جيدًا، إلا أن الصعود إلى طراز EX يعد خطوة جيدة، حيث تضيف أوديسي في EX تحكمًا ثلاثيًا تلقائيًا بالمناخ، وأبوابًا خلفية قابلة للانزلاق، وشاشة إضافية تعمل باللمس 7 بوصة وكاميرا للمواقع العمياء.

تضيف أوديسي لطراز SE بعض الميزات الصديقة للأسرة، مثل نظام الترفيه DVD الخلفي والمكنسة الكهربائية المدمجة HondaVAC. تضيف المستويات العليا مزيدًا من الميزات الفاخرة، مثل المقاعد الجلدية والملاحة والمقاعد المدفّأة ونظام الصوت المحيطي وراديو HD وميزات مساعدة متقدمة للسائق.

أمان سيارة هوندا أوديسي 2016

حصلت أوديسي على درجات ممتازة في اختبار التصادم، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جائزة السلامة الأعلى لعام 2016، وحصلت أيضاً على تصنيف كلي من فئة الخمس نجوم في اختبارات تصادم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

تأتي أوديسي قياسيا بكاميرا الرؤية الخلفية، وهي متوفرة مع العديد من أنظمة السلامة المتقدمة الأخرى، مثل مراقبة النقاط العمياء، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من مغادرة الممر، وأجهزة استشعار الوقوف الأمامية والخلفية. لدى أوديسي أيضًا كاميرا من الجانب مخصصة للركاب، والتي لا تقدمها أي سيارة أخرى.

منافسو سيارة هوندا أوديسي 2016

تويوتا سيينا

يوفر كلاهما الركوب المريح ومساحة المقصورة الواسعة وقائمة طويلة من الميزات التي تهم العائلات، تتميز أوديسي بقيادة مريحة ومحرك أفضل ودرجات أمان أفضل. يمكن أن تشعر سيينا بعدم الاستقرار عند المنعطفات، ويحدث محركها الكثير من الضوضاء عند التسارع، أوديسي أفضل في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

كيا سيدونا

تتمتع سيارة كيا سيدونا بتصميم داخلي فخم والعشرات من ميزات السلامة مثل أوديسي، لكنها لا ترقى إلى مستوى هوندا في كل النواحي الأخرى تقريبًا، هناك عدد أقل من الميزات القياسية في سيدونا، وحتى المستويات العلوية لا تحتوي على العديد من الميزات العائلية مثل أوديسي، لا يوجد أيضًا مقعد للصف الثاني متعدد الوظائف في سيدونا، وستجد مساحة أقل للركاب (مقاعد الصف الثالث مناسبة للأطفال فقط)، سيدونا لديها حركة سيئة ومحرك ضعيف كذلك.

دودج جراند كارافان

تتمتع دودج جراند كارافان بميزة واحدة على أوديسي: مقاعد Stow ‘n Go، لاستخدام كل مساحة الشحن المتاحة في أوديسي، يجب عليك إزالة مقاعد الصف الثاني الثقيلة، في جراند كارافان يتم طي مقاعد Stow ‘n Go في الصفين الثاني والثالث ببساطة، بخلاف ذلك، فإن دودج جراند كارافان أقل من أوديسي، درجات أمان أقل وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود أسوأ. القيادة غير مستقرة وغير مريحة في بعض الأحيان، وتحتوي المقصورة على مواد منخفضة الجودة.

أداء سيارة هوندا أوديسي 2016

  • المحرك: مثل معظم سيارات الميني فان، تعمل أوديسي بمحرك V6 مما يجعلها تشعرك بالقوة إلى حد ما، لا سيما في أنحاء المدينة. تم ضبط القيادة فيها لتوفير الراحة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك أوديسي التي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات 12.4 لتر/100كم في المدينة و8.7 لتر/100كم على الطريق السريع. هذه التقديرات جيدة لسيارة صغيرة.
  • القدرة على السحب: يمكن لأوديسي 2016 أن تجر ما يصل إلى 3500 رطل.

تصميم سيارة هوندا أوديسي 2016

لدى أوديسي مقصورة من أجمل المقصورات في الفئة، مع مواد ذات لمسة ناعمة وجودة بناء ممتازة. في المستوى القياسي أوديسي لديها سبعة مقاعد، المستويات العليا لديها ثمانية مقاعد، المساحة واسعة للبالغين في مقاعد الصف الثاني، والمقعد الأوسط متعدد الوظائف مفيد للعائلات التي لديها أطفال لأنه يمكن تهيئته بعدة طرق، ويحتوي الصف الثالث على مساحة كافية للبالغين في الرحلات القصيرة.

ميزات سيارة هوندا أوديسي 2016

تأتي سيارة هوندا أوديسي لعام 2016 بميزات ملائمة للعائلة، مثل Bluetooth وكاميرا الرؤية الخلفية وشاشة الترفيه والإعلام بحجم 8 بوصات. توفر المستويات الأعلى منها كلاً من نظام ترفيه DVD خلفي وأبوابًا خلفية انزلاقية.

أبعاد سيارة هوندا أوديسي 2016

  • سعة الصندوق: أوديسي هي سيارة كبيرة لنقل البضائع؛ في الواقع، لديها أكبر سعة شحن في الفئة. ومع ذلك، يجب عليك إزالة مقاعد الصف الثاني الثقيلة تمامًا لاستخدام المساحة بالكامل. 
  • الطول والوزن: الطول 17 قدما من النهاية إلى النهاية. يعتمد وزنها على المستوى، بدءًا من سيارة هوندا أوديسي إل إكس البالغة وزنها 4339 رطل إلى سيارة هوندا أوديسي تورنج إيليت التي يبلغ وزنها 4613 رطل.

بلد المنشأ

صنعت هوندا أوديسي 2016 في لينكولن.

السابق
سيارة هوندا أوديسي 2014
التالي
سيارة هوندا إنسايت 2014