اقرأ » سيارة هوندا أوديسي 2017
سيارات هوندا

سيارة هوندا أوديسي 2017

سيارة هوندا أوديسي 2017

هوندا أوديسي القديمة أم حديثة الصنع؟

يجب عليك جدياً اعتماد شراء موديل أوديسي جديد بدلاً من القديم لمجموعة من الأسباب؛ في حين أن سيارة هوندا أوديسي 2017 و2018 يعدان خيارين رائعين؛ إلا أن إصدار 2018 المطوّر هو الأفضل؛ بسبب ميزاته المتاحة التي تتضمن نظام cabin watch الحديث، الذي يمكنك من التواصل بشكل أفضل مع الركاب في المقاعد الخلفية، ونظام Cabin Talk الذي يشبه طريقة عمل نظام PA، وهنالك المزيد من المزايا الحديثة التي تتضمن نظاماً ترفيهياً محسّناً وتطبيقاً للتحكم في النظام الترفيهي للمقاعد الخلفية من هاتفك الذكي ونقطة اتصال واي فاي.

بالنسبة لمجموعة هوندا لأنظمة السلامة المتقدمة، الذي يشمل التحكّم في التطواف التكيفي ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ لتخفيف الاصطدامات؛ فهو يأتي في جميع الطرز لكافة الموديلات ما عدا الطراز الأساسي لموديل 2018، كل هذا يساعدها في الحصول على العلامة الأعلى لاختبار السلامة على الطرق السريعة، حتى السعر يشجعك لشراء موديل جديد.

إصدارات سيارة هوندا أوديسي 

يعد موديل 2019 هو الأحدث للجيل الذي بدأ إنتاجه منذ عام 2011. التقنيات الأساسية مثل منفذ يو اس بي وبلوتوث وكاميرا الرؤية الخلفية كلها أصبحت قياسية في موديل 2013، وتم تحديث الميني فان لموديل 2014، كما حصلت أوديسي على أعلى درجات موثوقية متوقعة من موديل 2015 فصاعداً؛ ولهذا نرشح لك إصدارات 2015 و2016 و2017 للشراء.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي توسان 2016

استدعاءات هوندا أوديسي 2017

صدر فقط استدعاء واحد لهذه السيارة، يقتضي بالتذكير بتثبيت شريحة إضافية لمنع إلغاء مقاعد الصف الثاني.

طرز سيارة هوندا أوديسي 2017

في عام 2017 عرضت هوندا ستة طرازات لهذه الميني فان هم:.LX وEX وSE وEX-L وTouring وTouring Elite. كل إصدار يتضمن محرك V6 بسعة 3.5 لتر، ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، دفع أمامي ومقاعد تتسع  من 6 إلى 7 أشخاص. 

تمّ تجهيز جميع الطرز من الداخل بشكل جيد للغاية، ولكن EX-L تشكل الخيار الأفضل للعائلات الكبيرة من حيث الميزات والسعر؛ فمن السهل مسح مقاعدها الجلدية الناعمة، وهناك إضافات أخرى تشمل باب خلفي للسيارة وصندوق للتبريد، هذا غير ميزات الأمان المتقدمة مثل تحذير الاصطدام وتحذير دخول ممر وكاميرا اختيارية خلفية متعددة الزوايا.

أمان سيارة هوندا أوديسي 2017  

إن أداء أوديسي 2017 جيد للغاية في اختبارات التصادم، فقد حصلت على أعلى الدرجات في كل اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وأعطيت درجة الخمس نجوم عندما قيّمت بواسطة الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

منافسو سيارة هوندا أوديسي 2017

تويوتا سيينا              

تشبه تويوتا سيينا 2017 سيارة أوديسي كثيراً؛ فإن أتينا إلى النوعية أو وسائل الراحة فهما في نفس المستوى تقريباً، ولكن تتغلب هوندا عليها بفارق ضئيل؛ فالأخيرة لديها نتائج اختبارات تصادم أفضل وعدد أكبر من موصلات  LATCH والمزيد من داعمات الأرجل في الصفوف الثلاثة. 

إذا كنت لا تمتلك المال الكافي لشراء أوديسي؛ فيمكنك اعتماد شراء تويوتا سيينا؛ فهي أقل سعراً وتعد خياراً جيداً أيضاً إذا كنت بحاجة إلى تحميل حمولة كبيرة جداً دون طي أي مقعد وهي الميني فان الوحيدة المتوفرة مع خاصية الدفع الرباعي.

كرايسلر باسيفيكا

تعد كرايسلر باسيفيكا 2017 بديلاً اّخراً جيداً، لكن لا يزال من الصعب التغلب على المساحة التي توفرها هوندا، ولكن باسيفيكا توفر مساحة أكبر لركاب المقعد الخلفي، وهناك 6 أقدام مكعبة إضافية من مساحة الشحن خلف الصف الثالث، كما أن الاستفادة القصوى من الحد الأقصى لتحميل البضائع أسهل بكثير مع كرايسلر، ولكن إذا أردت زيادة مساحة سيارة أوديسي؛ فعليك إزالة مقاعد الصف الثاني.

اقرأ أيضاً  سيارة فولفو S90 2019

أداء سيارة هوندا أوديسي 2017

  • القيادة: يقدم محرك أوديسي V6 سهولة في تحريك هذه الميني فان ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي فعّال بست سرعات، أما بالنسبة  للفرامل وعجلة القيادة الموجودة فيها؛ فهي مستجيبة بشكل جيد.
  • استهلاك الوقود: تقطع هذه السيارة مسافة 12.38 لتر/100كم في المدينة، و8.71 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • قدرة السحب: يمكن لهوندا أوديسي 2017 سحب ما يصل إلى 3500 رطل.

تصميم سيارة هوندا أوديسي 2017

  • السعة: تتسع هوندا أوديسي 2017 من 7 إلى 8 أشخاص مع المقعد الاختياري للصف الثاني، كما أن تنجيد القماش فيها قياسي، في حين أن بعض الطرازات تأتي بتحديثات كتنجيد الجلد ومقاعد أمامية مدفأة، كما أنها مزودة بوسائد كبيرة لراحة طوال اليوم، بالإضافة إلى داعمات للأرجل لركاب الصف الثالث.
  • المقاعد :تأتي السيارة مع ما يصل إلى 5 مجموعات من المراسي السفلية وكلها سهلة الاستخدام، ولكن البعض يجد صعوبة قليلة في استخدامها؛ فبالرغم من أن المراسي الخمس قد تكون على السطح، إلا أنه في بعض الأحيان يجب على المستخدمين البحث عن بعضها، وقد تلقى نظام LATCH الخاص بها ثاني أعلى تصنيف من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ لسهولة استخدامه. 

مزايا سيارة هوندا أوديسي 2017

يتوفر في أوديسي 2017 نظام المعلومات والترفيه الذي يتضمن: شاشة 8 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، بلوتوث، نظام اتصال صوتي واضح جداً وعدد من الأزرار والمقابض موجودة في مكان مريح يمكنك من إجراء تعديلات سريعة دون إزاحة نظرك عن الطريق. 

إذا كنت تريد حياة أسهل؛ فعليك بالتطلع إلى الترقيات مثل هوندا VAC ونظام الترفيه المدمج الموجود في المقاعد الخلفية والأبواب الكهربائية.

أبعاد سيارة هوندا أوديسي 2017                         

  • مساحة الحمولة :تمنحك هوندا أوديسي مساحة حمولة أكبر مما ستمنحه لك أي ميني فان أخرى؛ فلديها 38.4 قدماً مكعباً من المساحة وراء مقاعدها الخلفية، ومساحة 93.1 قدماً مكعباً عندما تقوم بفرد الصف الثالث وهي مساحة كبيرة بالنسبة لفئتها. لتتمكن من زيادة المساحة يجب عليك إزالة مقاعد الصف الثاني، والقيام بهذا العمل يعد شيء صعب.
  • الطول والوزن :يبلغ طولها حوالي 17 قدم، ويتراوح وزنها من 4.396 إلى 4.613 رطل .
اقرأ أيضاً  سيارة كيا كادينزا 2016

بلد المنشأ

قامت هوندا بتصميم أوديسي 2017 في ألاباما إلى جانب هوندا ريدج لاين وهوندا بايلوت.