اقرأ » سيارة هوندا إنسايت 2019
سيارات هوندا

سيارة هوندا إنسايت 2019

سيارة هوندا إنسايت 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم سيارة هوندا إنسايت 2019 جيدة، حيث صممت بقوة وتسارع كافيين للتعامل مع معظم مواقف القيادة، كما إنك لن تستطيع تمييزها عن السيارات الرياضية، كما تتمتع بتوفيرها للوقود أفضل من أي سيارة أخرى. من الداخل تشعر بالراحة فيها، حيث إنها تتضمن الكثير من الميزات التقنية، وتتميز السيارات الهجينة المنافسة بأنها عالية الجودة، وبذلك أن تكون إنسايت 2019 سيارة جيدة ليس كافياً لتستحق رتبة عالية المستوى.

هل ينصح بشرائها؟

تعد إنسايت خياراً قوياً للشراء، خاصةً للمهتمين باقتصاد الوقود، لكن كما ذكر سابقاً، هناك الكثير من الخيارات الرائعة في فئة السيارات المدمجة، والعديد من السيارات الإقتصادية الأخرى التي تستحق الدراسة، ومع وضع هذا في الاعتبار فإن عليك أن تنظر إلى بعض المنافسين، مثل (تويوتا بريوس)، (هوندا أيونك)، أو (هوندا أكورد متوسطة الحجم)، وبالنسبة للسائلين، فإن (هوندا سيفيك هايبرد) ستكون منافساً طبيعياً لسيارة إنسايت، مع أن هوندا لا تنتج حالياً (سيفيك هايبرد).

يُذكر بأنه تم تجديد هوندا إنسايت كلياً في 2019، حيث كان هناك جيلين سابقين منها، لكن انتهى تصنيعهما في 2006 و 2014.

منافسو سيارة هوندا إنسايت 2019

تويوتا بريوس

مثل إنسايت، فإن بريوس اقتصادية في استهلاك الوقود بامتياز، وكلا السيارتين تعتبران سيارات يومية، فإن بريوس تبدو رائعة من الداخل، حيث إن مقاعدها مريحة أكثر من إنسايت، ولدى بريوس أيضاً مساحة شحن أكبر بكثير لأنّها (هاتشباك)، وتقدم قائمة ميزات طويلة، وتعتبر بريوس السيارة الأفضل تصنيفاً وموضوعياً في مناطق معينة، لكن بريوس وإنسايت 2019 خياران قويان.

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي توسان 2016

هيونداي أيونيك

عكس إنسايت، التي تتوفر فقط كسيارة هايبرد، فإن أيونيك تتوفر كسيارة هايبرد، هايبرد هجينة، وسيارة كهربائية (إي في)، ومن الداخل تعد أيونيك أجمل من إنسايت، حيث تستخدم هونداي مواد صديقة للبيئة للتشغيل، لكن أيونك توفر مساحة شحن أكبر، أما هوندا تتضمن ميزات أكثر.

هوندا أكورد هايبرد

نظراً لأنّها سيارة متوسطة الحجم، فإن هوندا أكورد هايبرد أكبر قليلاً، وتكلفتها أعلى من إنسايت، لكن هوندا أكورد هايبرد أقوى من صديقتها هوندا هايبرد، أما إنسايت اقتصادية أكثر في استهلاك الوقود، وتتميز مقاعد أكورد هايبرد بأنها ذات مساحة أكبر، وأنها مريحة أكثر.

مقصورة سيارة هوندا إنسايت 2019

  • السعة: هوندا إنسايت تتسع لخمسة أشخاص، حيث يوفر كلا الصفين مقداراً كافياً من المساحة وفقاً لمعايير السيارات المدمجة، على الرغم من أن فتحة السقف المتاحة تتحول إلى مساحة رأسية، والمقاعد فيها مريحة جداً ولديها قدر كافي من الدعم لمعظم الأشخاص، إلا أن الأشخاص الأطول نسبياً قد لا يجدونها مريحة في الخلف في الرحلات الطويلة.
  • المقاعد: يوجد في إنسايت 2019 مجموعتين كاملتين من أحزمة الأمان.
  • الجودة الداخلية: على الرغم من أن بعض المنافسين قد يكون لديهم كابينة راقية، إلا أن إنسايت تبدو جيدة عندما يتعلق الأمر بالجودة الداخلية، و تبدو المقصورة جيدة، وتتميز بأنها عالية الجودة، مما يمنحها شعوراً جيداً.
  • مساحة الشحن: توفر إنسايت 2019 مساحة شحن تقارب 4.5 م، حيث أن هذه المساحة كافية لحوالي 12 حقيبة تسوق، أو كولر ماء وبعض كراسي الشاطئ.
  • الوسائط والبلوتوث والملاحة: تتضمن إنسايت ميزات رئيسية كثيرة، مثل البلوتوث، مدخل يو إس بي، نظام صوت له ستة مكبرات، وشاشة إل سي دي قياس 5 إنش. الميزات الإضافية فيها تتضمن فتحة سقف، مدخل يو إس بي إضافي، نظام صوت له ثمانية أو عشرة مكبرات، راديو، نظام الملاحة من أبل، نظام أندرويد أوتو، نظام ملاحة، نقطة إتصال إنترنت، شاشة لمس قياس 8 إنش.
اقرأ أيضاً  سيارة هوندا سيفيك 2017

أداء سيارة هوندا إنسايت 2019

المحرك

محرك إنسايت يأتي بقوة 4 سيلندر ومحرك كهربائي، حيث يعملان على إنتاج قوة 151 حصاناً، وعلى الرغم من أن هذا لا يبدو مبهراً جداً، إلا أن تسارع هوندا إنسايت لا يضعف أبداً، سواء كنت تقود في المدينة أو على الطرقات المفتوحة.

استهلاك الوقود

استهلاك الوقود في هوندا هايبرد مبهر جداً، فهي تقطع مسافة 4.28 لتر/100كم تقرياً في المدينة، ومسافة 4.80  لتر/100كم تقرياً على الطرق السريعة، وبهذا فإنها تبعد من طريقها كل السيارات المدمجة والعديد من السيارات الهايبرد. هذه الأرقام تتماشى في إستهلاك الوقود بشكل قوي مع سيارة تويوتا بريوس.

القيادة والركوب

إنسايت 2019 هي سيارة مرية، فعالة، ومثالية للتنقلات اليومية، فيشعر من يركب بها أنها سلسة ومرنة عند الإلتفاف، على الرغم من أنك لن تميزها عن سيارة رياضية. يمكنك تكييف الفرامل لتلائم تفضيلاتك مع تجربة قيادة أحادية الدواسة -في هذه الحالة، عند رفع قدمك عن دواسة الوقود ستبدأ السيارة بالتباطؤ دون الحاجة لاستخدام دواسة المكابح-.

أمان سيارة هوندا إنسايت 2019

  • نتائج اختبار التصادم: لم يتم بعد وضع إنسايت 2019 في اختبارات تصادم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات الأمان: تأتي إنسايت 2019 مع ميزات أمان قياسية، مثل مراقبة نعاس السائق، التعرف على إشارات المرور، كاميرا رؤية خلفية، ومجموعة حساسات هوندا لميزات الأمان الفعالة، والتي تتضمن تحكم بالسرعة، تحذير التصادم الأمامي، مكابح تخفيف الاصطدام، مساعد المحافظة على المسار، وتخفيف الانزلاق.

طرز سيارة هوندا إنسايت 2019

لديك ثلاثة خيارات عند النظر إلى نماذج إنسايت 2019، وهي: LX, LX، وتورينج، وكل نماذج لها محرك بقوة 4 سيلندر، محرك كهربائي، جير أوتوماتيكي، ودفع أمامي.

اقرأ أيضاً  ما هي معدات السلامة الواجب توفرها في المركبة

لا يمكنك إضافة العديد من الميزات إلى أي نموذج، لذلك يمكنك النظر إلى النماذج الأعلى للحصول على تكنولوجيا أكثر، وتعد إي إكس خياراً جيداً للشراء، لأنه باإضافة إلى قائمة الميزات المتوافرة لدى إل إكس، فإن إي إكس تضيف بعض ميزات الترفيه والإتصال. سيظهر أيضاً نموذج تورينج لبعض المشترين، لأنه يضيف ميزات الراحة التي لا تتوفر في النماذج الأخرى، مثل المقاعد الجلدية، والتدفئة الداخلية للمقاعد الأمامية.

هوندا إنسايت LX 

تتضمن إل إكس 2019 ميزات أساسية كثيرة، مثل تحكم مناخي أوتوماتيكي، بلوتوث، مدخل يو إس بي، نظام صوت بستة مكبرات، تحكم بالسرعة، تحذير التصادم الأمامي، مساعد المحافظة على المسار، تحذير نعاس السائق، تعريف إشارات المرور، كاميرا رؤية خلفية، وشاشة إل سي دي قياس 5 إنش.

هوندا إنسايت EX

بالإضافة إلى الميزات الأساسية في إل إكس، فإن إي إكس تأتي مع ريموت تشغيل، هوندا لين ووتش (كاميرا لكشف المناطق العمياء)، مقعد خلفي قابل للطي، نظام صوت بثمانية مكبرات، اتصال راديو، راديو إتش دي، هوندا لينك، نظام الملاحة من أبل، ونظام أندرويد أوتو، ويمكنك أيضاً إضافة حساسات إصطفاف أمامية وخلفية.

هوندا إنسايت تورينج

تأتي تورينج بشكل أساسي مع كل الميزات التي يمكن أن تحصل عليها من هوندا، ويمكنك أيضاً إضافة حساسات إصطفاف أمامية وخلفية.