اقرأ » سيارة هوندا اكورد 2019
سيارات هوندا

سيارة هوندا اكورد 2019

سيارة هوندا اكورد 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة هوندا اكورد 2019 هي سيارة متوسطة الحجم ممتعة رائعة وعملية أيضاً، لديها قائمة سخية من تقنيات السلامة وكابينة واسعة؛حيث تتميز اكورد بتشكيلة من المحركات المفعمة بالحيوية والتنقل بسهولة وسلاسة بين المعطفات. وقد حصلت اكورد على جائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم للعائلات بفضل المزيج الرائع بين المساحة و المقاعد وتقييمات الأمان والموثوقية والآراء الإيجابية من صحفيي السيارات والميزات المتاحة المناسبة للعائلات.

هل ينصح بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة متوسطة الحجم فعليك بالتأكيد النظر في اكورد. تعتبر هوندا اكورد سيارة رائعة مع سعر مناسب حيث أنها تنافس بقوة مثيلاتها من الحجم المتوسط؛ فمثلاً تويوتا كامري مشابهة لاكورد ولكن محرك V6 أكثر قوة من أي محركات هوندا ، وأيضاً نيسان ألتيما لديها مقصورة فسيحة ومقاعد مريحة وهي تدعم ميزة Carplay التعرّف على الهواتف الذكية بنظام Android أو IOS .

هوندا اكورد جديدة أم مستعملة؟

إن اكورد 2019 هي جزء من الجيل الجديد الذي بدأ مع موديل سنة 2018 حيث أن التغيير الوحيد الملحوظ لسنة 2019 هو أن محرك 1.5 لتر لم يعد متاحاً في موديلات Touring وأن إعادة تصميم 2018 جلبت محرك  4-تيربو مع قوة أكثر من 2017 التي لديها 4 سلندر (192 حصان لتصل إلى 185 حصان ) و4 سلندر كمحرك اختياري، التي حلّت محل محرك V6 المتاح سابقاً، وعملت على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

وأضافت هوندا العديد من ميزات السلامة إلى اكورد 2018 التي تتضمن التعرف إلى إشارة المرور والتحكم بثبات السرعة و راقبة انتباه السائق جنباً إلى جنب مع التنبيه المتوفر لحركة المرور ورؤية المناطق الغير مرئية للسائق.

تساعد هذه التغيرات الكثيرة في جعل اكورد 2018 أفضل بكثير من موديلات الجيل السابق على الرغم من أن محرك  V6 الاختياري لعام 2017 من اكورد أقوى من اي محرك متوفر في أحدث موديلات هذه السيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا فيت 2018

منافسو سيارة هوندا اكورد 2019

تويوتا كامري

تويوتا كامري واكورد يتشابهان في تصنيفات السيارة المتوسطة ويتميزان من الداخل بالتصميم الراقي عالِ المستوى والكابينات الواسعة والكثير من المميزات المساعدة للسائق، والأفضلية في اقتصاد استهلاك الوقود، ولكن بالطبع هناك بعض الاختلافات الرئيسية؛ حيث تقدم هوندا محركين 4-تيربو وتأتي تويوتا إما ب 4سلندر أو محرك V6 حيث كلها توفر الكثير من الطاقة، ولكن محرك V6 تويوتا كامري لديه ما يقارب 50 حصان أكثر من اكورد، التي لديها أفضل محرك 4-تيربو المفعم بالطاقة .

ومع ذلك فإن اكورد لديها عزم دوران أكثر قليلاً وأسرع من الخط بفضل الشاحن التوربيني الذي لديها. كلا السيارتين لديهما مرونة وحركة سلسة ولكن كامري أكثر متعة في القيادة وتحتوي اكورد على صندوق أكبر وتتوفر فيها AutoAndroid؛ وهي غير متوفرة في الكامري. كلاهما سيارات رائعة لا يمكنك أن تجد خطأ في أي واحدة مهما.

نيسان ألتيما

نيسان ألتيما هي سيارة أخرى تتشابه بتصنيفها مع السيارات متوسطة الحجم التي تتميز بكفاءة في اقتصاد الوقود وقوة محركاتها الجيدة واتساع كابينتها، بالإضافة إلى ميزة Carplay التعرّف على الهواتف الذكية بنظام Android أو IOS، والتي هي اختيارية في أكورد. في حين أن ألتيما ليست خياراً سيئاً فإن اكورد متفوقة لأنها تحتوي على محرك أقراص أكثر جاذبية ومواد كابينات ذات جودة عالية .

سيارة هوندا اكورد 2019 من الداخل

  • عدد الركّاب: تتسع هوندا أكورد الجديدة إلى خمسة ركّاب في صفين، وتوفر مساحة للأرجل في المقعد الخلفي، وقد يجد بعض الأشخاص الجلوس في اكورد منخفضاً، وتحتوي أيضاً على الفرش الجلدي الفاخر سهل التنجيد والمقاعد القابلة للتبريد والتسخين، بالإضافة إلى أنها قابلة للتحريك كهربائياً وللطيّ؛ ممّا يعطي مساحة أكبر لصندوق الأمتعة.
  • الجودة الداخلية: على الرغم من وجود بعض أنواع البلاستيك من الدرجة الثانية إلا أن التصميم الداخلي لـ اكورد جيد ومليء بمواد ناعمة الملمس، حيث يقول بعض المراجعين أنها تشبه اودي اس كيو.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ سعة صندوق سيارة اكورد 16,7 قددماً مكعباً، وهي مساحة كافية لأكثر من 10 أكياس بقالة. ومع ذلك فإن فتحة الصندوق الصغيرة تجعل من الصعب تحميل أمتعة أكثر.
  • مميزات اكورد الترفيهية : تأتي اكورد 2019 مع نظام راديو وشاشة عرضها 4 بوصة وبلوتوث وستيريو يحتوي 4 مكبرات صوت ومنفذ USB، وتشمل الميزات المتاحة على شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة ونظام صوت ب 8-10 مكبرات، وصوت راديو عالِ الدقة، وتكون الواجهة مرتبة وسهلة الإستخدام إلى حدٍ ما؛ حيث يمكنك التحكّم بدرجة الحرارة داخل السيارة بلمسة زر .
اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكليف 2014

أداء سيارة هوندا اكورد 2019

  • المحرك: محركي تيربو متغيرين؛ محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر مع تيربوتشارجر يولد قوة 192 حصان مربوط بناقل حركة اتوماتيك متغير باستمرار (CVT)، ومن المرجح أنك تفضل اختيار محرك سعة 2 لتر يولد قوة 252 حصان 4-تيربو، يأتي هذا المحرك الأكثر قوة مع ناقل حركة اتوماتيك بـ 10 سرعات، الذي يوفر تحولات سلسة و سريعة، و يتوفر أيضاً ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات في Sport trim.
  • استهلاك الوقود: تتميز هذه الفئة بفضل المحرك الأساسي و الCTV؛ حيث نالت اكورد تصنيف EPA الأمريكي 10 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 13.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع، وتقدير أعلى من المتوسط للفئة. تحصل الموديلات التي تحتوي محرك 2 لتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي على 8,14\12 كيلومتر لكل لتر للمدينة\ الطريق السريع .
  • القيادة: اكورد مزودة بأوضاع قيادة مختلفة لتحسين تجربة القيادة ويتوفر طراز رياضي للسائقين ذوي الأداء الجيد، وتشمل بعض التحسينات النموذجية مثل الدواسات الرياضية وناقل الحركة اليدوي والكوابح الخلفية.

أمان سيارة هوندا اكورد 2019

تأتي اكورد مع نظام هوندا للإستشعار الذي يتضمن تنبيه السائق إلى لخطر المحتمل وتخفيف سرعة السيارة للتقليل من حدة التصادم، ولديها أيضاً مستشعرات في الزوايا الخلفية و القدرة على رؤية الزوايا غير المرئية .

طرز سيارة هوندا اكورد 2019

تتوفر اكورد في خمسة فئات :  LX , Sport , EX , EX-L , TOURING . وهوندا اكورد Hybird متاحة أيضاً. تأتي القطع الأساسية ل LX مع قائمة طويلة من ميزات السلامة إلى جانب عدد ثابت من الميزات التكنولوجية. عادةً يكون معظم الزبائن راضين عن الموديل الأساسي ولكن إذا كنت مهتماً في المزيد من ميزات الإتصال و الراحة فعليك اختيار Sport trim  أو أعلى منها؛ حيث أن Sport trim تضيف ميزات مثل AutoAndroid وميزة Carplay ومقعد السائق القابل للتعديل.

اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار 2018 F-Type

إن مجموعة Touring هي التي تتصدر اكورد فهي تأتي مع أجمل المقاعد الأمامية ذات التهوية والمقاعد الخلفية القابلة للتبريد والتسخين.

مقالات عن سيارة هوندا اكورد