اقرأ » سيارة هوندا باسبورت 2019
سيارات هوندا

سيارة هوندا باسبورت 2019

سيارة هوندا باسبورت 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هوندا باسبورت 2019 سيارة متعددة الأغراض متوسطة الحجم رائعة. تمتلك السيارة محرك V6 قوي، توفر مساحة واسعة للأمتعة والركاب، كابينتها مصنعة جيداً، وتحتوي العديد من ميزات الأمان القياسية. 

السيارة مناسبة لسلاسة الطرق المعبدة مثل منافستها فورد إدج، أو الطرق الوعرة التي تحتاج للقوة، مثل جيب جراند شيروكي. بشكل عام باسبورت سيارة شاملة.

هل يُنصح بشرائها؟

تُعد باسبورت 2019 ذات الصفين، سيارة مريحة واسعة ومناسبة للقيادة في المسارات، حول المدينة، وعلى الطريق السريع. بالمقابل هناك منافسة شديدة، تقدم مواصفات مغرية، مثل هوندا بايلوت، بثلاثة صفوف، أما لكفاءة عالية على الطرق الوعرة تأتي جيب جراند شيروكي، أو تويوتا 4رنر.

الموديل القديم أم الجديد من باسبورت؟

قامت هوندا بإعادة تقديم باسبورت لعام 2019، بعدما توقفت عن صنعها في التسعينات، وقد تغير هذا الموديل بشكل جذري عن الموديلات القديمة، فلا يوجد لها مكافئ قديم للمقارنة.

سيارة هوندا باسبورت 2019 ضد غيرها

سيارة تويوتا 4رنر

ما لم يكن التجوال على الطرق الوعرة هو اهتمامك الرئيسي، فمن الأفضل تجنب تويوتا 4رنر؛ هي مثل باسبورت، بصفين، جاهزة للمغامرة، لكن قيادتها ثقيلة خرقاء على الطرق المعبدة، تعطي تدافع، حتى على أقل النتوءات في الطريق. قديمة من الداخل، لم يتم تحديثها منذ عقد من الزمان تقريباً، وتفتقر لميزات السلامة الحديثة، الموجودة في العديد من المنافسين، كما أن كابينتها مليئة بالخامات الرخيصة. وهي أغلى ثمناً من هوندا بحوالي 3100 دولار. باسبورت هي الأفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا HR-V 2018

سيارة هوندا سي ار في

تعد هوندا سي ار في سيارة متعددة الأغراض مدمجة، مساحة التخزين فيها مشابهة لباسبورت. توفر قيادة هادئة، ومقصورة أنيقة. بمحرك تيربو أربعة سلندر تعطي طاقة وحيوية، كما أنها أقل سعراُ. ومن جهة أخرى باسبورت أقوى وبها ميزات أمان أكثر، كما أنها أفضل على الطرق الوعرة. كلاهما رائع، والاختيار بينهما يعود لرأيك الشخصي.

هوندا باسبورت 2019 من الداخل

  • عدد الركَاب: تتسع باسبورت لخمسة أشخاص، وتنجيدها القياسي قماش. من المواصفات المتوفرة: تنجيد جلد، مقاعد أمامية بها تهوية، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياُ، وعجلة قيادة مدفأة. المقاعد مناسبة حتى لطوال القامة، والراحة جيدة، على الرغم من أن البعض يفضل أن تكون المقاعد أعلى.
  • مقاعد السيارة: تحتوي هذه السيارة في المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش)، لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية في المقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: تحتوي باسبورت على كابينة جميلة، مصنعة جيداً، مليئة بخامات ناعمة الملمس.
  • مساحة التخزين: تمتلك باسبورت مساحة تخزين تعادل 41.2 قدم مكعبة خلف المقاعد الخلفية ، و77.9 قدم مكعبة خلف المقاعد الأمامية، بما ذلك 2.5 قدم مكعبة تحت الأرضية. يمكن أن تكون المساحة أكبر عند بعض المنافسين، لكنهم عادة بثلاثة صفوف مقاعد. أما في الصفين فإن باسبورت أفضل من غيرها، متفوقة على أقرانها، مثل نيسان مورانو، وهيونداي سانتا فيه.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تقدم باسبورت القياسية ميزات مثل شاشة إنفوتينمنت 5 انش، سهلة الاستخدام بقائمة بسيطة، بلوتوث، منفذ يو اس بي، ونظام صوت بسبع مكبرات. 

بالنسبة للترقيات المتوفرة فتشمل: شاشة لمس 8 انش، نقطة شبك انترنت واي فاي، شحن لاسلكي للهاتف، منفذين إضافيين لليو اس بي، راديو أقمار صناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوت بعشر مكبرات، فتحة بالسقف، وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي، لتكامل الهاتف الذكي.

اقرأ أيضاً  سيارة جيب جراند شيروكي 2019

أداء سيارة هوندا باسبورت 2019

  • المحرك: تعمل باسبورت بجميع فئاتها بمحرك 3.5 لتر نوع V6 بقدرة 280 حصان وعزم 262 رطل لكل قدم، مربوط بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وهو نفسه الموجود في الفئة الأعلى من هوندا بايلوت. سواء داخل المدينة أو على الطريق السريع، فإنها تعطي قيادة وتسارع، بثقة وسلاسة وقدرة .
  • استهلاك الوقود: تحصل باسبورت الجديدة من وكالة حماية البيئة، على حوالي 32 كم في المدينة، و40 كم على الطريق السريع، في الجالون الواحد. هذه الأرقام هي نفسها في معظم السيارات المتوسطة، على الرغم من أن نيسان مورانو أوفر. لجميع فئات الدفع الرباعي، اطرح 1.6كم لكل جالون، في كل موديل.
  • القيادة والتحكَم: توفر هذه السيارة قيادة مريحة على الطريق، وتبقى متماسكة عند الزوايا. والبعض يجدها رياضية نوعاً ما. الدفع الأمامي هو القياسي فيها، ويتوفر الدفع الرباعي أيضاً.
  • خارج الطرقات (على الطرق الوعرة): مع عدم وجود تحكم عند هبوط المنحدرات أو الصفائح الانزلاقية أو مجموعة التروس التفاضلية؛ فإن هذه السيارة قد لا تعتبر المغامرة التي تسوقها هوندا، لكنها قادرة على استكشاف بسيط للمسارات، وتمتلك ارتفاع مسافة 8.1 انش عن الأرض. مع توفر الدفع الرباعي ونظام إدارة عزم ذكي فإنها توفر العديد من طرق القيادة على مختلف الطرق.
  • قدرة الجر أو السحب: تستطيع باسبورت سحب ما يقارب 2268 كغم، إذا ما جهزت جيداً.

الأمان في سيارة هوندا باسبورت 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: لم يُجر أحد اختبارات تصادم على هذه السيارة، لغاية كتابة هذه السطور، لا من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة، ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة مزودة بمجموعة مساعدة السائق التي تتضمن مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نتبيه التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارىء، ونظام التخفيف من المخاطر عند الخروج على الطرقات، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية وإضاءة أوتوماتيكية عالية.
اقرأ أيضاً  سيارة لينكولن كونتيننتال 2019

تتوفر أيضاً خاصية كشف النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة أيضاً. 

طرز سيارة هوندا باسبورت 2019

تقدم هوندا سيارة باسبورت على أربع طرز: Sport, EX-L, Touring, وElite. جميعها بمحرك V6، قد يلجأ معظم المشترين إلى طرز EX-L لما فيها من ميزات اتصال وراحة إضافية، وكل التقنيات المضافة، ما يبرر ارتفاع السعر.