اقرأ » سيارة هوندا بايلوت 2014
سيارات هوندا

سيارة هوندا بايلوت 2014

سيارة هوندا بايلوت 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هوندا بايلوت 2014 خيارًا جيدًا إذا كنت تريد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، يمكن الاعتماد عليها وتتفوق في نقل الركاب والبضائع. 

تتميز جميع طرازات بايلوت 2014 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 250 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات ومحرك أمامي قياسي يعملان بنظام الدفع الرباعي، ويتراوح معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك من 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع إلى 13.84 لتر/100كم في المدينة و9.80 لتر/100كم على الطريق السريع. 

هل ينصح بشرائها؟ 

إذا كنت تتسوق لشراء سيارة هوندا بايلوت 2014 مستعملة، فستريد إضفاء نظرة على طرازي 2012 و 2013 أيضًا، حيث كان هناك تغييرات قليلة بين هذه السنوات النموذجية. يمكن أن يؤدي اختيار استخدام إصدار تجريبي 2012 أو 2013 إلى توفير الكثير من المال. 

تصميم سيارة هوندا بايلوت 2014

مقاعد بايلوت ثمانية وتتميز بتنجيد القماش بشكل قياسي، ويأتي الجلد فيها في طراز EX-L والطرز الأعلى أداءً، تتميز المقاعد بأنها مريحة وتوفر مساحة واسعة للرأس والساقين، حتى الصف الثالث يمكن أن يستوعب ثلاثة بالغين براحة معقولة، هنالك أيضاً ثلاثة مجموعات كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH في الصف الثاني ومجموعة كاملة واحدة في الصف الثالث، ويمكن طّي كلا الصفين بشكل مسطّح لإتاحة 87 قدماً مكعباً من مساحة الشحن.

تحتوي لوحة القيادة في بايلوت على شاشة كبيرة للإعلام بحجم 8 بوصة وأزرار مرتبة منطقياً، يمكنها أن تدير جميع وظائف التحكم في الصوت، وتعد كاميرا الرؤية الخلفية ومدخل USB وبلوتوث مزايا قياسية في هذه السيارة، كما يحتوي طرازي EX-L و Touring على نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ومشغل DVD في المقاعد الخلفية بشاشة 9 بوصة. 

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X5 2019

أمان سيارة هوندا بايلوت 2014

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بايلوت أربعة من أصل خمس نجوم بشكل عام وأربع نجوم لحوادث الاصطدام الأمامية والخلفية، وحصلت أيضاً بايلوت على تصنيف خمس نجوم مثالي لأداء التأثير الجانبي، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة درجة جيد (أعلى تصنيف ممكن) في أربعة مجالات تم اختبارها، إلا أنها حصلت على تصنيف ضعيف لأدائها في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير.

طرز سيارة هوندا بايلوت 2014

هوندا بايلوت 2014 متاحة في أربعة طُرز هي: LX ، EX ، EX-L ، وTouring. يتميز طراز LX الأساسي بشاشة معلومات ترفيهية 8 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث، إلى جانب الدخول بدون مفتاح وسبعة مكبرات صوت ومشغل CD ومدخلUSB والتحكم في التطواف.

يضيف طراز EX إلى الميزات القياسية المذكورة سابقاً مصابيح الضباب ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، في حين يضيف طراز EX-L فتحة سقف وباب خلفي كهربائي وتنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة. 

أخيرًا يضيف Touring أجهزة استشعار لوقوف السيارات والملاحة ومشغل أقراص DVD في المقاعد الخلفية وظلال شمسية وقضبان السقف، يمكن لمستشعرات هذا الطراز مناورة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، كما يمكن لنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ومشغل DVD فيها أن يكونوا مفيدين في رحلات الطريق.

منافسو سيارة هوندا بايلوت 2014 

تويوتا هايلاندر

أعادت تويوتا تصميم سيارة هايلاندر لعام 2014، أما تصميمها الداخلي فكان أكثر رقي من طراز بايلوت، كما أنها تحتوي على ميزات رائعة، بما في ذلك مقاعد الصف الثاني؛ الأكثر راحة، ونظام الاتصال الداخلي داخل السيارة المعروف باسم Easy Speak . 

توفر هايلاندر ميزات أمان أكثر بكثير من بايلوت، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل ويوفرمحركها  V6 أداءً قويًا، لكن معدلات بايلوت أعلى من حيث الموثوقية. ومع ذلك، فإن هايلاندر هي الخيار الأفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد اسكايب 2015

فورد إكسبلورر

توفر كل من فورد إكسبلورر المكوّنة من سبعة مقاعد وهوندا بايلوت المكوّنة من ثمانية مقاعد ركوبًا مريحًا، وغالبًا ما تكون الطرز المستخدمة في نفس النطاق السعري. توفر إكسبلور مقصورة متميزة، كما أن لديها أداء أقوى للمحرك وميزات أمان نشطة أفضل مثل المساعدة في متابعة الممرات ومراقبة النقطة العمياء.

إن بايلوت هي خيار الشراء الأفضل للعائلات الكبيرة بفضل تصنيف الموثوقية العالي، وسعة أكبر على الجلوس  ونظام ترفيهي أبسط.

هوندا أكورا MDX 

تقوم هوندا بتصنيع سيارات بايلوت و أكورا MDX ، وهي سيارة رياضية فخمة متوسطة الحجم، في نفس المصنع في لينكولن، ألاباما، إن MDX  2014 هي بالتأكيد من سيارات الدفع الرباعي ذات السعر الأعلى والأكثر روعة، لقد تم إعادة تصميم MDX بالكامل لعام 2014 وتقدم مواد داخلية أكثر ثراءً وأداءً أقوى من V6 واقتصادًا أعلى في استهلاك الوقود والمزيد من ميزات السلامة والأمان. 

لا تزال بايلوت هي خيار الشراء الأكثر ذكاءً، لا يقتصر الأمر على تكلفة الطرز المستخدمة فحسب، بل إن درجات بايلوت أعلى بكثير من حيث الموثوقية، كما أنها توفر مساحة جلوس أكبر في الصف الثالث.