سيارات ومحركات

سيارة هوندا بايلوت 2018

سيارة هوندا بايلوت 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هوندا بايلوت 2018 سيارة SUV متوسطة الحجم جيدة، وهي سيارة عائلية رائعة حيث توفر السلاسة في القيادة والمساحة الواسعة بوجود صف ثالث من المقاعد. من مميزاتها  أيضاً أنها سجلت معدلات عالية في السلامة والأمان بالإضافة لقوة محركها .وبفضل مميزات السلامة والأمان، مساحتها الواسعة ورأي نقاد السيارات فقد حازت على جائزة أفضل سيارة عائلية من فئة SUV  ذات الثلاث صفوف. 

خضعت بايلوت للعديد من التغيرات منذ عام 2016؛ هذا يعني أنه من المحتمل أن تجد بايلوت 2016 أو 2017 بنفس التجهيزات وبسعر أقل بكثير من الجديدة.

هل ينصح بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة SUV بمساحة تخزين واسعة، صف مقاعد ثالث مريح وقيادة ممتعة فعليك باقتناء بايلوت. 

لكن هنالك العديد من سيارات SUV الجيدة مثل فوكس فاجن أتلاس الجديدة والتي تأتي بشكل أساسي مع مميزات تكون اختيارية في بايلوت؛ كالاندرويد أوتو و آبل كار بلاي، بالإضافة إلى أن مساحتها أكبر. أما تويوتا هايلاندر فمساحة الكابينة فيها أصغر من بايلوت ومحركها أقل قوة، لكنها توفر العديد من المميزات المساعدة للسائق بشكل أساسي. بالنسبة لأوديسي المُعاد تصميمها؛ فهي سيارة بثمانية مقاعد وتكلفتها أقل.

سيارة هوندا بايلوت 2018 ضد غيرها

سيارة تويوتا هايلاندر

تويوتا هايلاندر وبايلوت خياران جيدان بالإضافة إلى أنهما متقاربتان في السعر الإبتدائي. توفر هايلاندر العديد من مميزات الأمان والتكنولوجيا بشكل أساسي مثل: مثبت السرعة التكيفي، المساعدة في البقاء بنفس الحارة، التحذير عند مغادرة المسار، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ و التحذير من الإصطدام الأمامي، للحصول على محرك أقوى ومساحة للركاب والتخزين أكبر فعليك بإختيار بايلوت.

سيارة فوكس فاجن أتلاس

تتميز فوكس فاجن أتلاس بمساحة أكبر في مقاعد الصف الثالث و مساحة أكبر للتخزين. نظام المعلومات الترفيهي فيها أسهل للإستخدام ويوفر أبل كار بلاي وأندرويد أوتو بشكل أساسي. قيادتها متوازنة واستهلاكها للوقود ممتاز بالنسبة لمحركها التوربيني 4 سلندر. 

كلاهما يتمتع بالعديد من ميزات الأمان الاختيارية حيث حازتا على معدلات عالية في هذا مجال. تعتبر بايلوت أقوى وتتسع لشخص إضافي بينما الفوكس فاجن أجمل.

سيارة هوندا أوديسي

تتشابه أوديسي الميني فان المعاد تصميمها مع بايلوت؛ فكلاهما يتسع لحد 8 أشخاص ويتمتعان بإستهلاك وقود اقتصادي بالنسبة لمحرك V6.

إذا كنت مع فكرة الميني فان فعليك بإختيار الأوديسي؛ فنظام المعلومات الترفيهي فيها أسهل، كما توفر ضعف مساحة التخزين خلف صفوف المقاعد الخلفية، وتتميز بخاصية الفيديو التي تساعد على مراقبة مقاعد الركاب الخلفية.

سيارة هوندا بايلوت 2018 من الداخل

  • السعة: في ما عدا الصف الأمامي تتسع لثمانية أشخاص، أما السيارة المتصدرة لهذه المجموعة إيليت توفر مقاعد مع تدفئة وتهوية في الصف الثاني مما يقلل عدد المقاعد إلى سبعة. 

فرش الجلد، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمقاعد الأمامية مع تدفئة وتهوية جميعها ميزات اختيارية. بالرغم من افتقار بايلوت للدعم الجانبي على المنعطفات الحادة إلا أن مقاعدها تعتبر مريحة على الطرقات السريعة. 

  • المقاعد: توفر بايلوت مجموعة من وصلات كرسي الأطفال في مقاعد الصف الثاني وواحد في مقعد الصف الثالث. يعد النظام سهل نسبياًللإستخدام، حيث منحه معهد السلامة على الطرقات السريعة المركز الثاني.
  • جودة التصميم الداخلي: على الرغم من وجود بعض الأسطح البلاستيكية فيها إلا أن معظمها مغطاة بمواد عالية الجودة؛ لوح القيادة، الأبواب ولوحة التحكم الوسطى جميعها مبطن بشكل جميل. و تحتوي بايلوت على نظام عزل للصوت من الدرجة الأولى. إذا أردت سيارة SUV بكابينة فاخرة فعليك بنيسان مورانو وGMC أكاديا.
  • مساحة التخزين: توفر 16م2 خلف مقاعد الصف الثالث، في حال طيً مقاعد الصف الثالث فستحصل على 46.8 م وتزيد هذه المساحة حتى 83.9 م2 عند طي مقاعد الصف الثاني. 
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث ونظام الملاحة: من المميزات الأساسية في بايلوت؛ زر تشغيل المحرك، نظام صوتي بسبع سماعات، شاشة عرض 5 إنش، مدخل USB وبلوتوث للمكالمات الهاتفية والبث الصوتي. يمكنك أيضاُ إضافة: نظام صوتي بعشر سماعات، نظام ملاحة سهل الاستعمال ،شاشة لمس 7 إنش ،فتحة السقف، نظام تكييف هواء أوتوماتيكي لثلاثة مناطق ونظام الترفيه الخلفي. 

أداء سيارة هوندا بايلوت 2018

  • المحرك: تقدم بايلوت محرك V6 بقوة 280 حصان بشكل أساسي، والذي يتسارع بخفة من نقطة التوقف ولا يواجه أي مشكلة في الإستمرار بالتسارع. ناقل الحركة ذو الست سرعات المتوفر بشكل أساسي ينتقل بسلاسة من سرعة إلى أخرى. 

إذا كنت تبحث عن أداء رياضي أقوى فعليك بناقل الحركة ذو التسع سرعات المتوفر في تورينج و إيليت، بالإضافة إلى ذلك فهما يوفران ناقل حركة يدوي وتقنية تشغيل وإيقاف المحرك.

  • استهلاك الوقود: يعد استهلاك الوقود في بايلوت ضمن المعدل في فئتها؛ حيث تستهلك 12.38 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع، مع ناقل حركة بست سرعات ونظام الدفع الأمامي. أما ناقل الحركة ذو التسع سرعات فيستهلك 11.76 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع. 
  • القيادة: تتميز بايلوت بقيادة هادئة وسلسة على الطرقات الوعرة. بالنسبة لسيارة SUV  متوسطة الحجم تتمتع بايلوت بأداء جيد على المنعطفات، لكنها لا تعتبر سيارة رياضية بامتياز .
  • القدرة على السحب: تختلف اعتماداً على قوة الدفع؛ ففي سيارة الدفع الرباعي تستطيع بايلوت سحب 5000 باوند، أما في سيارات الدفع الأمامي فتستطيع سحب حتى 3500 باوند.

الأمان في سيارة هوندا بايلوت 2018

  • نتائج اختبار التصادم: تتمتع بايلوت بنظام سلامة وأمان ممتاز، فقد حصلت على تقييم خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة؛ خمس نجوم في الإصطدام الجانبي وأربعة نجوم في الإختبار الأمامي وإختبار الإنقلاب.

أطلق معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة عليها لقب (الاختيار الأكثر أماناً) وحصلت على أعلى المعدلات في إختبارات التصادم الخمسة. حازت مميزات مساعدة السائق على التقييم الأعلى فيما يخص نظام تحذير الإصطدام الأمامي وحصلت المصابيح الأمامية على ثاني أعلى تصنيف.

  • أنظمة الأمان: لا تتمتع بايلوت الأساسية بمميزات أمان كثيرة حيث تأتي مع كاميرا متعددة الزوايا للرؤية الخلفية فقط. أما الفئات الأعلى فتوفر العديد من المميزات المساعدة للسائق بشكل أساسي.

طرز سيارة هوندا بايلوت 2018

تتوفر بايلوت بخمسة طرز هي: LX,EX,EX-L ،تورينج و إيليت. تورينج هي الأفضل حيث توفر العديد من المميزات المساعدة للسائق.

جميع موديلات بايلوت تأتي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر وتوفر ناقل حركة بست سرعات بشكل أساسي، بينما في تورينج و إيليت فناقل الحركة يكون بتسع سرعات.

هوندا بايلوت LX

تقدم بايلوت LX  2018 مميزات أساسية تتمثل في: زر التشغيل، نظام صوتي بسبع سماعات، شاشة عرض 5 إنش، كاميرا خلفية متعددة الزوايا، بلوتوث للمكالمات الهاتفية والبث الصوتي ومدخل USB.

هوندا بايلوت EX

تأتي مع نظام المعلومات الترفيهي بشاشة لمس 8 إنش، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، نظام باندورا وراديو، كما توفر نظام التشغيل عن بعد، المفتاح التقاربي، نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي لثلاثة مناطق، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً ونظام مراقبة الممر من هوندا.

هوندا بايلوت EX-L

تأتي EX-L مع فرش جلد،كراسي أمامية مع تدفئة ،كراسي ركاب قابلة للتعديل كهربائياً ونظام كهربائي لطي مقاعد الصف الثاني كما تتميز بفتحة السقف والباب الخلفي الكهربائي.

هوندا بايلوت تورينج

ننصح بإقتناء تورينج على الرغم من إرتفاع سعرها إلا أنها تستحق ذلك فهي تتمتع بالعديد من ميزات الأمان والسلامة: نظام تحذير الإصطدام الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التحذير عند مغادرة المسار، المساعدة على البقاء في نفس الحارة، الحد من مغادرة الطريق، مثبت السرعة التكيفي ومستشعر أمامي وخلفي للركن. 

نظام المعلومات الترفيهي يتضمن: نظام ترفيه بلوراي للمقاعد، نظام ملاحة ومداخل USB لصف المقاعد الثاني.

هوندا بايلوت إيليت

تأتي إيليت بنظام دفع رباعي، مفروشة بالكامل بالجلد المنقش، عجلة القيادة مع تدفئة ومقاعد أمامية مع تهوية، مقاعد الصف الثاني تكون مع تدفئة و \تتميز بسقف بانورامي، راديو HD، نظام مراقبة البقعة العمياء، كاميرا خلفية لمراقبة الطريق، إضاءة أمامية عالية أوتوماتيكية وماسحات زجاج حساسة.

السابق
سيارة BMW X1 2019
التالي
سيارة سوبارو BRZ 2019