سيارات ومحركات

سيارة هوندا سيفيك 2016

سيارة هوندا سيفيك 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هوندا سيفيك 2016 خيارًا رائعًا إذا كنت تتسوق لشراء سيارة مستعملة، تتوفر سيفيك كسيارة سيدان أو كوبيه، حيث أنها تتفوق في جميع المجالات تقريبًا، تتميز بقيادة مريحة وتصميم داخلي فسيح وفاخر وركوب سلس،ومحركات موفرة للوقود، والعديد من ميزات الأمان المتقدمة.

سيفيك قديمة أم حديثة الصنع؟

كل من موديلات 2016 و2018 من هوندا سيفيك تنتمي إلى نفس الجيل، تقدم هوندا 2018 سيفيك كسيارة سيدان، كوبيه، أو هاتشباك، في حين أن موديل 2016 يأتي فقط في أشكال سيدان وكوبيه، لا توجد فروق بين موديلات سيفيك الجديدة والمستعملة في هذا الجيل، هذا خبر جيد إذا كنت تحب استخدام طرازات السيدان أو الكوبيه. يحتاج المتسوقون الذين يبحثون عن أحد طرازات سيفيك هاتشباك إلى النظر إلى موديل 2018.

إذا كنت تفضل شراء سيارة جديدة، فهناك سيارات أخرى مثل كيا سول و هيونداي النترا، حيث يتميزون بالمقصورات الفسيحة والمواد عالية الجودة، الطرازات الأساسية أيضا تكلف أقل من متوسط ​​سعر سيفيك 2016، هناك خيارات أخرى مثل مازدا 3 أو فولكس واجن جولف.

إصدارات سيارة هوندا سيفيك 

أعادت هوندا تصميم سيارة سيفيك لعام 2016، حيث أطلقت الجيل العاشر من السيارة، باستثناء طرازات هوندا سيفيك الجديدة بالكامل وسيفيك Type R، والتي تمت إضافتها إلى تشكيلة 2017، كان هناك عدد قليل نسبياً من التحديثات لموديلي 2017 و2018، يوفر طراز هاتشباك غرفة شحن أكثر قابلية للاستخدام، ويتميز الطراز R بمحرك قوي بقوة 306 حصانًا مع تحسينات أداء أخرى، ومع ذلك، ستوفر الكثير من المال عن طريق اختيار سيفيك 2016 مستعملة.

إذا كنت على استعداد لقبول التصميم الداخلي والخارجي القديم من هوندا سيفيك 2013 إلى 2015، يمكنك توفير أموال كبيرة عن طريق اختيار طراز قديم، حيث تحتوي سيفيك من 2013 إلى 2015 على مساحة أقل للركاب في الخلف، ولا تقدم Android Auto أو Apple CarPlay، وتحتوي على مواد مقصورة منخفضة الجودة.

استدعاءات هوندا سيفيك 2016

حتى كتابة هذه السطور، هناك ثلاث عمليات استدعاء لسيارة هوندا سيفيك سيدان وكوبيه 2016، يتعلق الأول بفرامل الوقوف، والتي قد لا تنشط بعد إيقاف التشغيل، قد تحتوي بعض السيارات المزودة بمحرك سعة 2.0 لتر على خلل يمكن أن يسبب حريقًا، وقد تحتوي بعض الطُرز البابين على ضوء جانبي لا يعمل، قبل شراء سيارة سيفيك مستعملة تحقق مما إذا كانت عمليات الاستدعاء تم إصلاحها.

طرز سيارة هوندا سيفيك 2016

تأتي سيارة سيفيك سيدان 2016 في خمسة طرز، يشتمل طراز سيفيك LX على شاشة 5 إنش للترفيه، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتقنية Bluetooth، وستيريو مع اربع مكبرات صوت، ونظام تثبيت السرعة. تقوم سيفيك EX بترقية شاشة العرض إلى شاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، وتضيف هوندا LaneWatch وإدخال بدون مفتاح وفتحة سقف وتشغيل عن بُعد ودعم Apple CarPlay وAndroid Auto، بالنسبة لمعظم المتسوقين، فإن هذا الطراز يعد أفضل اختيار. تضيف سيفيك EX-T محركًا تيربو، ومقاعد أمامية مدفّأة، وعجلات ألمنيوم أكبر، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، في حين تضيف سيفيك EX-L مقاعد جلدية، وتضيف هوندا سيفيك Touring المقاعد الخلفية المدفأة، والملاحة، وSensing Honda.

لدى سيفيك coupe خمسة طرز (LX، LX-P، EX-T، EX-L، وTouring) البنية مماثلة ولكن مع بعض الاختلافات، الفرق الرئيسي هو أن الشاشة التي تعمل باللمس وLaneWatch وApple CarPlay وAndroid Auto يعدون ميزات قياسية فقط في طرز EX-T وما فوق، المقاعد الخلفية المدفأة غير متوفرة في سيارة سيفيك الكوبيه.

أمان سيارة هوندا سيفيك 2016

قيم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة هوندا سيفيك كأفضل اختيار للسلامة لعام 2016، مما يمنحها درجات جيدة في جميع الفئات الخمس التي تم اختبارها، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة سيارة سيفيك سيدان تصنيفًا ممتازًا من فئة الخمس نجوم في اختبارات التصادم الكلي، الأمامي، الجانبي، والانقلاب، تلقت سيفيك كوبيه أربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي.

تتوفر سيفيك مع عدد من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، والمساعدة في الحفاظ على الممرات، والتحكم التكيفي في السرعة، هذه الأنظمة الخمسة جزء من حزمة هوندا Sensing، يعد الاستشعار أمرًا قياسيًا في طرازات Touring الكوبيه وسيارات السيدان ومتوفرة في جميع طرز السيدان الأخرى.

تشمل ميزات الأمان الإضافية هوندا LaneWatch، التي تعرض فيديو مباشر للبقعة العمياء الموجودة في جانب الركاب عند تنشيط إشارة الدوران، تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في جميع الطرز.

منافسو سيارة هوندا سيفيك 2016 

هوندا أكورد

تعد كل من هوندا أكورد وسيفيك من السيارات الرائعة، ولن تخطئ في اختيار أي منهما، توفر كلتا السيارتين تصميمات داخلية فاخرة مع وسائل راحة رائعة مثل المقاعد الأمامية والخلفية المدفأة، ستجد أيضًا نفس أنظمة المعلومات والترفيه الأنيقة، وميزات الأمان المتقدمة، والمقصورات الفسيحة، توفر أكورد محرك V6 قوي لكن لديها درجة موثوقية أقل قليلاً، أما سيارة سيفيك بحكم حجمها الصغير ووزنها الخفيف فإنها تستهلك الوقود بشكل أفضل.

تويوتا كورولا

تعد تويوتا كورولا وهوندا سيفيك من الخيارات الشائعة لمتسوقي السيارات المستعملة، القيادة في كلاهما مريحة، وتوفران تقديرات عالية لتوفير الوقود، وتوفران مقاعد خلفية واسعة، وتحصلان على نفس درجة الموثوقية. تكلف كورولا 2016 عادة أقل، لكن سيفيك هي السيارة الأفضل بشكل عام، إنها متوفرة بمجموعة كبيرة من ميزات الأمان النشطة، مثل تحذير التصادم الأمامي، كما تدعم Apple CarPlay سيفيك أيضا أكثر متعة للقيادة.

مازدا 3

كلاهما توفران القيادة الرياضية والاقتصاد الرائع في استهلاك الوقود والديكورات الداخلية عالية الجودة، لكن درجات سيفيك أعلى في الموثوقية وتوفر مقاعد خلفية أوسع، ومع ذلك، توفر مازدا 3 بعض ميزات الأمان المتاحة، بما في ذلك المصابيح الأمامية المحورية التكيفية وأجهزة استشعار النقطة العمياء، كما أنها متوفرة أيضًا على شكل هاتشباك مع مساحة شحن عملية تبلغ 47 قدمًا مكعبة، كلاهما خيارات جيدة لمتسوقي السيارات المستعملة.

أداء سيارة هوندا سيفيك 2016

  • المحرك: تحتوي سيفيك 2016 على محرك قياسي أربعة سلندر ينتج 158 حصان مع دفع بالعجلات الأمامية وإما ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار أو ناقل حركة يدوي بست سرعات، يوفر هذا المحرك القوة الكافية للقيادة اليومية، لكن المحرك الاختياري ذو الأربعة سلندر التيربو بقوة 174 حصانًا لديه المزيد من القوة، تحقق سيفيك توازنًا ممتازًا بين راحة الركوب وقدرة المناورة، لديها توجيه مباشر ومناورة عند الزوايا مثل سيارة سيدان رياضية، ومع ذلك فإن تعليقها يمتص الصدمات جيدًا.
  • استهلاك الوقود: تتميز سيفيك بفعالية كبيرة في استهلاك الوقود خاصةً مع محرك الأربعة سلندر تيربو، هذا المحرك يستهلك 7.6 لتر/100كم في المدينة و5.6 لتر/100كم على الطريق السريع، هذا هو تصنيف وكالة حماية البيئة وهو أعلى من كل من نيسان سنترا وهيونداي إلنترا.

تصميم سيارة هوندا سيفيك 2016

لدى هوندا سيفيك 2016 خمسة مقاعد، هناك مساحة واسعة للرأس والأرجل للركاب الأطول في المقاعد الأمامية الفخمة والداعمة لـ Civic، المقاعد الخلفية فسيحة بالمثل في طرازات السيدان، على الرغم من أن المقاعد الخلفية في الكوبيه أقصر بشكل ملحوظ على مساحة الرأس. يأتي تنجيد القماش قياسي، تتوفر المقاعد الجلدية المدفأة والمقاعد الخلفية المدفأة، وتتميز كابينة سيفيك بالهدوء حتى على الطريق السريع، فضلاً عن تصميمها الأنيق مع مواد بلاستيكية ناعمة الملمس وحافة معدنية أنيقة.

ميزات سيارة هوندا سيفيك 2016

تقود سيفيك فئتها بمجموعة متنوعة من ميزات التكنولوجيا والراحة، تحتوي طرازات LX على شاشة 5 إنش للترفيه، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومنفذ USB، وبلوتوث، تضيف EX (أو أعلى) شاشة لمس 7 بوصة مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto، ويستجيب النظام بسرعة للمدخلات ولديه قوائم سهلة الاستخدام.

أبعاد سيارة هوندا سيفيك 2016

  • سعة الصندوق: تحتوي سيارة سيفيك سيدان على مساحة شحن كبيرة تبلغ 15.1 قدمًا مكعبة، الكوبيه توفر 12.1 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة هوندا سيفيك سيدان 15.2 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 2742 و2923 رطل، طرازات الكوبيه أصغر قليلاً، ويبلغ طولها 14.7 قدمًا ويزن ما بين 2739 إلى 2900 رطل.

بلد المنشأ

تصنع هوندا سيارة سيفيك 2016 في الولايات المتحدة (في مصنعها في جرينسبرج، إنديانا) وفي أونتاريو، كندا وفي سويندون، إنجلترا.

السابق
سيارة هوندا بايلوت 2016
التالي
سيارة هوندا فيت 2016