اقرأ » سيارة هوندا سيفيك 2019
سيارات هوندا

سيارة هوندا سيفيك 2019

سيارة هوندا سيفيك 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيفيك منافسًا دائمًا في صدارة تصنيفات السيارات المدمجة. تتمتع مجموعة محركاتها القوية باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود وتساعد في جعلها واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة، كما أن لديها واحدة من أفضل مجموعات الجودة والقيمة في هذا القطاع، وهذا هو السبب في إطلاق عليها لقب نهائي 2019 لأفضل سيارة مدمجة.

تتميز كابينة هوندا سيفيك بصنعها من المواد عالية الجودة ومساحة كبيرة للركاب، بالإضافة إلى ذلك، هيكلها ضخم. من بين السلبيات القليلة التي توجد بها شاشة اللمس المتوفرة التي يصعب استخدامها، وتقدير الموثوقية المتوقع بأقل من المتوسط.

هل يُنصح بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة عملية مبنية جيدًا ومتعة القيادة وذات تصميم داخلي راقي يجب أن تكون سيفيك ضمن قائمتك المتواضعة؛ إنها سيارة أفضل من منافسيها مثل تويوتا كورولا وهيونداي إلنترا.  

هوندا سيفيك الجديدة أم القديمة؟

هوندا سيفيك 2019 هي جزء من الجيل الذي بدأ مع عام 2016 القياسي. أصبحت باقة Honda Sensing من ميزات مساعدة السائق القياسية في طراز 2019، على الرغم من أنه يمكنك العثور على معظم هذه الميزات في الموديلات القديمة. 

بالنسبة لعام 2019 قامت هوندا أيضًا بترقية التصميم الخارجي، وظهرت لأول مرة في تصميم رياضي جديد وإضافة أزرار صوت فيزيائية لمرافقة واجهة شاشة اللمس. إذا كانت هذه التغييرات لا تهمك كثيرًا ففكر في التسوق لـ Civic 2017 أو Civic 2018. هذه النماذج متطابقة تقريبًا مع بعضها البعض، و تكلف آلاف الدولارات أقل من سيفيك جديد.

منافسو سيارة هوندا سيفيك 2019

تويوتا كورولا

تويوتا كورولا سيارة صلبة لكنها ليست جيدة مثل هوندا سيفيك. تتمتع كورولا بأداء فائق بشكل عام من خلال محرك أساسي ضعيف ومحرك أقوى قليلاً، وتتميز بالراحة، ويمكن أن تتأثر جودة الركوب بها بسبب المطبات القاسية. 

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا بريوس 2018

من ناحية أخرى، تمتلك سيفيك العديد من خيارات المحرك القوية وهي ممتعة للقيادة. ستحصل على مساحة داخلية جميلة  ومساحة أكبر للشحن، واقتصاد أفضل للوقود مع سيفيك أيضًا، ويمكنك الحصول على ميزات تكامل الهاتف الذكي، أما كورولا فإنها تتمتع فقط بتصنيف موثوقية أفضل. 

هيونداي إلنترا

هيونداي إلنترا سيارة جيدة تُصنف في منتصف فئة السيارات المدمجة. لديها معالجة جيدة وقوة محرك جيدة، لكن سيفيك تهزمها في كل من هذه المقاييس. 

تمتلك هوندا مقصورة أكثر إثارة للإعجاب، مع الكثير من ميزات السلامة القياسية، ومقعد خلفي واسع، وصندوق كبير. 

يعد نظام المعلومات والترفيه لدى هونداي أكثر سهولة وأسهل في الاستخدام من نظام سيفيك وهي الأدنى سعراً، ولديها تصنيف موثوقية أفضل، ولكن هذا لن يكون كافياً لإبعادك عن سيفيك أبداً.

هوندا سيفيك 2019 من الداخل

  • السعة: معظم نماذج سيفيك؛سواء السيدان أو الكوبيه أو هاتشباك، تتسع لخمسة أشخاص. يتسع النوع R لأربعة فقط. المقاعد الأمامية مريحة، مساحة المقعد الخلفي هي الأفضل في سيارة السيدان، والمساحة واسعة للأرجل في الخلف.
  •  المقاعد: تحتوي سيفيك على مجموعتين كاملتين من وصلات مقعد السيارة LATCH للمقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل مخصصة للمقعد الأوسط الخلفي.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام Civic’s LATCH ثاني أعلى تصنيف من المقبول لسهولة استخدامه. توجد المراسي السفلية في عمق وسادة المقعد، مما قد يصعب الوصول إليها، في نماذج هاتشباك يصعب تحديد موقع مرساة الحبل الأوسط.

  • الجودة الداخلية: تتميز كابينة سيفيك بجودة صلبة ومصنوعة من المواد الراقية، حتى الأسطح البلاستيكية مثيرة للإعجاب.
  • مساحة النقل: تحتوي سيارة سيفيك 2019 سيدان على مساحة كبير للبضائع بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم، معظم الديكورات لها 15.1 قدم مكعب، في حين أن طراز Touring لديه أقل بقليل، كوبيه لديها حوالي 12 قدم مكعب من مساحة الصندوق. 
اقرأ أيضاً  سيارة أودي Q7 2019

تعد سيارة سيفيك هاتشباك هي الأكثر منفعة، حيث تبلغ مساحتها 22.6 أو 25.7 قدمًا مكعبة خلف المقعد الخلفي. 

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتميز سيفيك بوسائل راحة مثل Bluetooth ومنفذ USB وأربعة مكبرات صوت، تعمل شاشة العرض بحجم 5 بوصة كمحور للوسائط. تتميز جميع الديكورات الأخرى بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع دعم Android و Apple CarPlay. 

قد ترغب في الاستفادة من تكامل الهاتف الذكي، لأن الواجهة الأصلية لهوندا ليست سهلة الاستخدام للغاية.

لعام 2019، أضافت هوندا أزراراً فيزيائية للوحة القيادة. سابقاً كان عليك ضبط مستوى الصوت عبر اللمس، مما يؤدي إلى صرف الانتباه عند القيادة. هناك أيضًا أزرار كبيرة للتحكم في الطقس.

أداء سيارة هوندا سيفيك 2019

المحرك

تأتي هوندا سيفيك قياسيًا بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر، ويبلغ وزنه 158 حصان، ويضيف ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات بعض القوة الرياضية. ومع ذلك، للحصول على أفضل أداء شامل انظر إلى محرك سيفيك الاختياري المزود بشاحن توربيني سعة 1.5 لتر، إنه يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) بسرعة 174 حصان. مما لا شك فيه هاتشباك تزيد من القوة إلى 180 حصان. 

استهلاك الوقود

تحصل سيفيك 2019 على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود من خلال محرك تيربو بقوة 174 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي، تقديراتها 7.35 لتر/100كم في المدينة و5.60 لتر/100كم على الطريق السريع؛ هي بعض من أعلى المعدلات في الفئة بين non hybrids. يحصل المحرك الأساسي مع CVT على 7.84 لتر/100كم في المدينة و6.19 لتر/100كم على الطريق السريع. 

القيادة والتعديل

تجعل سيفيك ديناميكيات القيادة والمشاركة جذابة؛ فهي واحدة من أكثر السيارات متعة في فئتها. تتميز هوندا بسهولة المناورة في الأماكن الضيقة مثل موقف السيارات أو حركة المرور في المدينة، كما أنها تمتص معظم المطبات وغيرها من الحُفر في الطريق.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا ريو 2018

سلامة سيارة هوندا سيفيك 2019

  • نتائج الاختبار: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة سيفيك 2019 تصنيفًا شاملاً لاختبار الاصطدام من فئة الخمس نجوم، مع أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبي والجولة.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيفيك أعلى تصنيف لـ Good في جميع اختبارات التصادم، لكن المصابيح الأمامية لـسيفيك حصلت على أقل تصنيف من Poor لمدى إضاءتها للطريق الأمامي.

  • ميزات السلامة: تأتي سيفيك قياسيًا مع باقة Honda Sensing من ميزات مساعدة السائق، وتشمل هذه العوارض الأوتوماتيكية العالية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الخط، والمساعدة في الحفاظ على الممرات  وتخفيف وعورة الطريق، والإنذار الأمامي للتصادم، والفرامل الطارئة التلقائية. 

تعد كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا قياسية أيضًا، وهناك كاميرا LaneWatch التي تعمل بمثابة نظام مراقبة البقعة العمياء من جانب الركاب.

طرز سيارة هوندا سيفيك 2019

تأتي سيارة هوندا سيفيك في ثلاثة أنماط للهيكل – سيدان وكوبيه وهاتشباك – وأربعة أو خمسة مستويات لامعة. 

تأتي طرز سيدان وكوبيه قياسية مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر ومحرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني اختياري، محرك توربو قياسي في جميع طرز هاتشباك.

اعتمادًا على أسلوب القطع والجسم، يتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار. تشترك معظم الديكورات في نفس الميزات، ولكن يختلف توفر بعض الميزات حسب نمط الهيكل.

مقالات عن سيارة هوندا سيفيك