اقرأ » سيارة هوندا فيت 2015
سيارات هوندا

سيارة هوندا فيت 2015

سيارة هوندا فيت 2015

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة هوندا فيت 2015 التي صنعت في المكسيك سيارة جيدة جداً مع داخلية راقية وواسعة، قيادة ذات جودة رائعة واستهلاك ممتاز للوقود، تمتاز بصفها الثاني من المقاعد الذي يعد سحرياً وتستطيع طيه للحصول على مساحة 47 بوصة من السقف إلى الأرضية، وعند ثنيه للأسفل وتخفيض مقعد الراكب الأمامي يمكنك وضع أشياء طويلة تصل إلى 2.286 متر، كما تتسع لصناديق كثيرة للمتسوقين؛ فهي توفر مزيجاُ ما بين القيمة والجودة.

من ناحية الشراء، قبل شرائك موديل 2015 الذي أعيد تصميمه مع بعض التغييرات؛ عليك الاطلاع أولاً على موديل 2019 الذي يأتي بتعليق مجدد ليعطي مناورة محسنة، بالإضافة إلى ميزات سلامة لن تجدها في موديل 2015؛ مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، تحذير الاصطدام المباشر ونظام تخفيف الاصطدام، كلاهما يعد سيارة قوية، لكن الميزات الإضافية تعد خياراً مغرياً.

إذا لم تكن ميزانيتك تسمح ومازلت تريد الحصول على سيارة جديدة، هناك خيارات أخرى؛ مثل كيا ريو 2018 المليئة بالميزات الجيدة كالمناورة الرشيقة ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام مع نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو المتاحين.

موديلات سيارة هوندا فيت

أطلقت سيارة هوندا فيت 2015 الجيل الثالث لشكل الهاتشباك الذي استمر حتى موديل عام 2019، جميع موديلات هذا الجيل تعد مركبات قوية، لكن موديل 2018 تلقّى تحسينات غطّت على موديلات 2016 و2017 التي لم تتلقى إلا تغييرات بسيطة، ومن هذه التحسينات قامت هوندا بإعادة ضبط نظام التعليق للحصول على مناورة أدق، كما أنها زودت هذا الموديل بميزات سلامة متاحة تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي، تحذير الاصطدام المباشر ونظام الكبح لتخفيف الاصطدام؛ إذا كانت هذه المواصفات تهمك وتملك المال عليك بسيارة هوندا فيت 2018.

اقرأ أيضاً  مواصفات bmw e46

طرز سيارة هوندا فيت 2015

تأتي هذه السيارة بثلاث طرز جميعها جيدة، وهي: LX، EX وEX-L.

هوندا فيت LX

 الطراز القياسي LX يقدم عدد من الميزات كموديل أول، مثل:

  •  كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا 
  • نظام صوت بأربع مكبرات صوت
  •  بلوتوث 
  • شاشة عرض 5 بوصة
  • منفذ USB

هوندا فيت EX

تزيد سيارة EX عن الطراز القياسي بالميزات التالية:

  • نظام هوندا LaneWatch
  • زر التشغيل 
  • نظام صوت بست مكبرات صوت
  • نظام المعلومات والترفيه بشاشة 7 بوصة
  • خاصية التوافق مع نظام باندورا راديو الإنترنت

مع ميزات أخرى؛ مثل تنجيد جلد، مقاعد أمامية مدفأة وقدرات تكامل الهاتف الذكي.

يتوفر أيضاً لجميع الطرز ميزات المتاحة تشمل على:

  • فتحة بالسقف
  • نظام ملاحة
  • شاشة تعمل باللمس 7 بوصة
  • نظام HondaLink لتكامل الهاتف الذكي
  • نظام صوت بست مكبرات صوت

تلغي الشاشة التي تعمل باللمس جميع أزرار الصوت تقريباً تاركة تابلوه أنيق ومرتب، لكن هذه الإعدادات صعبت من المهمات البسيطة، كما أن القوائم ليست بديهية.

عيوب سيارة هوندا فيت 2015

هناك أربع استدعاءات لهذه السيارة لغاية الآن، وهي:

  • حامل السكة الخلفي غير المناسب قد يثقب وسائد الهواء الجانبية أثناء التضخم، مما يجعلها غير فعّالة.
  • عيب في برنامج ناقل الحركة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الطاقة.
  • الضرر المحتمل لملف الإشعال أعلى السدادة
  • غطاء أعمدة A غير صحيح يمكن أن يمنع الوسادة الهوائية الجانبية من النفخ بشكل مناسب.

عليك التأكد من إصلاح هذه الاستدعاءات قبل الشراء.

أمان سيارة هوندا فيت 2015

منح معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع سيارة هوندا فيت 2015 لقب الاختيار الأول للأمان وهو ثاني أعلى تكريم للوكالة، كما حصلت على أعلى درجة جيد في أربعة من أصل خمس اختبارات في التحطم وثاني أعلى درجة مقبول في اختبارات التداخل الأمامي الصغيرة، أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع أعطتها العلامة الكاملة خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، بينما حصلت على أربع نجوم في الانقلاب.

اقرأ أيضاً  أحدث سيارات BYD

ميزات السلامة تشمل كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا القياسية ونظام هوندا LaneWatch المتاح، وهو عبارة عن نظام رصد النقطة العمياء موجود جانب الراكب ويشغل عندما تعمل إشارة  الانعطاف الأيمن.

منافسو سيارة هوندا فيت 2015

سيارة فورد فيستا

تنقص هذه السيارة عن هوندا فيت في كثير من النواحي؛ مثل مساحة تخزين محدودة، مقاعد خلفية مضغوطة ومعدلات موثوقية سيئة جداً، إلا أن ميزتها الوحيدة تتمثل في محرك قوي نوع تيربو-تشارجر يعطي قوة 197 حصاناً، وتشترك مع هوندا بميزات تشمل تكامل الهاتف الذكي، كاميرا الرؤية الخلفية ومقاعد أمامية مدفأة؛ لكن نظام المعلومات والترفيه الموجود مزعج، بشكل عام فيت أفضل.

سيارة نيسان فيرسا

تتفوق هوندا فيت على سيارة نيسان فيرسا 2015؛ حيث تأتي بميزات أكثر بالإضافة إلى مساحة تخزين تصل إلى 20 قدم مكعبة، عكس نيسان فيرسا التي تأتي قليلة التجهيز، حتى ميزات مثل أبواب تغلق كهربائياً ونوافذ كهربائية ليست قياسية، تشترك مع هوندا في وجود نظام الملاحة وتكامل الهاتف الذكي بشكل متاح. كلا السيارتين ليست سريعة كثيراً؛ لكن هوندا أقوى وتسارعها أكبر على الطريق السريع، لذلك اخترها.

أداء سيارة هوندا فيت 2015

المحرك

تعطي هوندا فيت 2015 قوة أكبر من العديد من المنافسين، لكن يمكن أن يكون محركها مزعجا، وعجلة القيادة تتطلب بعض الجهد، يمكنك أن تشعر بالسيارة ثابتة على المنعطفات، وقيادتها مريحة على الطريق السريع والطرق الوعرة أيضاً.

تأتي بمحرك أربعة سلندر بقوة 130 حصاناً وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات ممتع في النقلات، الناقل المستمر التغيير متاح كذلك وهو متجاوب وسلس. فيت بطيئة بعض الشيء خارج الخط؛ لكنها مازالت أسرع من الكثير من السيارات شبه المدمجة.

استهلاك الوقود

من ناحية استهلاك الوقود وضعها كالآتي: مع الناقل  المستمر التغيير تستهلك 7.13 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و5.88 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وهي أرقام رائعة في هذه الفئة، ومع الناقل اليدوي بست سرعات تزيد الأرقام لتصبح 8.11 لتر لكل 100 كم في المدينة و6.53 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً  كيف تفحص السيارة

تصميم سيارة هوندا فيت 2015

تأتي فيت 2015  بطول 4.05 متر ووزن يتراوح بين 1139.87 كغم إلى 1198.39 كغم، وهي تتسع لخمسة أشخاص بتنجيد قياسي قماش، أما التنجيد الجلدي مع مقاعد أمامية مدفأة فهي ميزات متاحة. المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة والمقاعد الخلفية سعة الأرجل فيها استثنائية لسيارة شبه مدمجة؛ فهي تتفوق على بعض سيارات الدفع الرباعي المدمجة من ناحية المساحة. 

بالنسبة لمقاعد الأطفال، تأتي مزودة بـمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية مع مرساة الحبل العلوي في المقعد الخلفي الأوسط، تستطيع إيجاد الحبال بسهولة أما المراسي السفلية؛ فهي محجوزة بسبب مشابك أحزمة المقاعد.

أكبر ميزة في سيارة هوندا فيت هي مساحة التخزين، هناك مساحة 16.6 قدم مكعبة مع جميع المقاعد المستقيمة، قم بطي الصف الثاني من المقاعد لتحصل على مساحة 52.7 قدم مكعبة، ويمكن ثنيه مستقيماً للحصول على 47 بوصة من السقف إلى الأرض خلف المقاعد الأمامية، وبإمكانك طيّ المقاعد الأمامية والخلفية لتخزين أشياء يصل طولها إلى 2.286 متر.