سيارات ومحركات

سيارة هوندا فيت 2016

سيارة هوندا فيت 2016

هوندا فيت 2016 

تعتبر سيارة هوندا فيت 2016 من السيارات الصغيرة التي تم تجميعها في المكسيك، وتتفوق على العديد من السيارات المنافسة في فئتها، وذلك لأنها تتميز بمساحة تخزين ممتازة ومساحة كبيرة وواسعة بالمقاعد، كما يوجد فيها مقعد خلفي سهل الاستخدام يعرف باسم ماجيك سيت، بالإضافة إلى تقديمها درجات مرتفعة من الأمان وتوفير في استهلاك الوقود.

أداء سيارة هوندا فيت 2016

تأتي هوندا فيت 2016 بمحرك أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سرعات متغيرة، ويتميز هذا المحرك بتسارع سريع على طرقات المدينة، إلا أنه ذو تسارع بطيء على الطرقات السريعة.

تستهلك هوندا فيت 2016 من الوقود حوالي 7.13 لتر/ 100كم داخل المدينة وحوالي  5.88 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

تصميم سيارة هوندا فيت 2016

تحتوي المقصورة الداخلية في هوندا فيت 2016 على مقاعد أمامية مريحة ومساحة واسعة عند الأرجل بالمقاعد الخلفية، وقد زودت المقصورة الداخلية بمجموعات كاملة من موصلات Latch الخاصة بمقاعد الأطفال، ولم يتم تصنيف هذه المجموعات من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

تأتي هذه المقصورة بعدد من المزايا القياسية المحدودة التي تتمثل بوجود تقنية البلوتوث ونظام صوتي مزود بأربعة سماعات ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية مثل: فتحة بالسقف، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة، نظام صوتي مطور، نظام المعلومات والترفيه مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة.

أبعاد سيارة هوندا فيت 2016

  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 16.6 قدم مكعب، وقد تصبح المساحة 52.7 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 13 قدم، ويبلغ وزنها 2513 رطل في حال كانت مزودة بناقل حركة يدوي، في حين يبلغ وزنها 2642 رطل إن كانت مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي.

أمان سيارة هوندا فيت 2016

حصلت هوندا فيت 2016 على خمسة نجوم من أصل خمسة في التقييم العام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، كما اختبرت من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى درجة في أربع اختبارات من أصل خمسة، كما حصلت على درجة مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، وتتميز سيارة هوندا فيت 2016 بعدة مزايا للسلامة والأمان،  مثل: كاميرا للرؤية الخلفية وكاميرا مراقبة النقاط العمياء.

استدعاءات هوندا فيت 2016

تم استدعاء هوندا فيت 2016 مرة واحدة نتيجة لصناعة مقبض الإمساك الخاص بالمقاعد الخلفية بطريقة خاطئة ولوجود ثقب في الوسادة الهوائية الخاصة بالستارة الجانبية، مما يزيد من فرص حدوث الحوادث المرورية، لذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه المشكلات قبل شرائها.

طرز سيارة هوندا فيت 2016 

تتمتع هوندا فيت 2016 بخمسة طرز هي: LX وEX وEX-L، وكل طراز منها يتسم بعدد من المزايا والمواصفات. 

يتمتع طراز LX بعدد محدود من المزايا الأساسية، في حين يتمتع طراز EX بوجود فتحة في السقف وشاشة ترفيه مزودة بشاشة تعمل باللمس، بالإضافة لخاصية التكامل مع الهواتف الذكية (HondaLink) وكاميرا من نوع (LinWatch) خاصة بتحديد مواقع النقاط العمياء.

يتميز كل من إصدار EX-L وEX-L with Navi بوجود مقاعد مصنوعة من الجلد، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، وخاصية التدفئة بالمقاعد.

منافسو سيارة هوندا فيت 2016 

من الممكن الحصول على سيارات منافسة جديدة بنفس سعر إصدار 2016، مثل سيارة فورد فييستا، أو الحصول على مزايا ترفيهية وتقنية أكثر كما في سيارة شيفرولية سونيك، أو الحصول على مزايا أمان أكثر كما في سيارة تويوتا يارس، وقد تمت المقارنة ما بين هوندا فيت 2016 وعدد من السيارات المنافسة، وتتمثل المقارنة بما يلي:

 تويوتا يارس 

بالرغم من تمتع سيارة تويوتا يارس بدرجة موثوقية مرتفعة، إلا أنها تتمتع بمساحة صغيرة في صندوق السيارة ودرجات أمان ومزايا قياسية أقل من هوندا فيت 2016، كما أن هوندا فيت موفرة للوقود أكثر من تويوتا يارس.

فورد فييستا 

تتمتع فورد فييستا بقيادة ممتعة ومجموعة من المحركات الحيوية؛ كمحرك تيربو أربعة سلندر، وتتميز هذه السيارة بالقدرة على السير على الطرقات الملتوية، وهي من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي، إلا أنها تتسم بموثوقية قليلة ومساحة تخزين أصغر مقارنةً مع هوندا فيت 2016.

سوبارو امبريزا 

تتميز سيارة سوبارو امبريزا بمساحة داخلية واسعة ومزايا أمان مرتفعة، إلا أن موثوقيتها أقل من هوندا فيت 2016، وهي متوفرة بنظام الدفع الرباعي القياسي، ومن الممكن تفضيل سوباروا امبريزا لثمنها الجيد وعند عدم الحاجة لمساحة إضافية للركاب.

إصدارات هوندا فيت

تعتبر هذه السيارة جزء من الجيل الأول لهوندا فيت، وبدأ تصنيع الجيل الأول عام 2015، وتتشابه الإصدارات في المزايا خصوصًا إصداريّ 2015 و2016، ويتميز إصدار 2013 بأنه جزء من الجيل الأقدم الذي يمتلك مزايا أقل ودرجة موثوقية أكبر من الإصدار الحديث وذات نقاط القوة والضعف بالجيل الجديد، ولم يكن هناك إصدار في عام 2014.

من الممكن شراء إصدار حديث من هوندا فيت لغاية الحصول على ضمان جديد وميزات حديثة لا تأتي مع إصدار 2016، إذ تتميز الإصدارات الحديثة بوجود خاصية التكامل مع الهاتف الذكي وعدد من مزايا الأمان المتقدمة، كما أن تكلفة الإصدارات الحديث أكثر من إصدار 2016.

السابق
سيارة هوندا سيفيك 2016
التالي
سيارة فوكس فاجن 2014 CC