سيارات ومحركات

سيارة هوندا فيت 2017

سيارة هوندا فيت 2017

تقييم سيارة هوندا فيت 2017

تعتبر سيارة هوندا فيت 2017 التي صُنعت في اليابان واحدة من أفضل السيارات القديمة في سوق السيارات العالمي والتي تجمع بين القيمة والجودة، على الرغم من أبعادها الصغيرة؛ إلا أن مساحة التخزين فيها من الأكبر في فئتها، كما أن مقصورتها جميلة وتحتوي على خامات داخلية عالية الجودة، والمقاعد الخلفية واسعة عند الأرجل. 

تتمتع هذه السيارة بتوجيه دقيق ومناورة جيدة على الطريق؛ ومع ذلك فإن محركها مزعج وخامل خاصة على الطريق السريع، كما أن الشاشة في نظام المعلومات معقدة.

تنتمي فيت 2017 إلى الجيل الذي قُدم عام 2015، ولا توجد فروقات بين موديلات 2015، 2016 و2017 تقريباً وجميعها خيارات رائعة.

من ناحية الشراء، من الممكن أخذ موديل 2018 بعين الاعتبار؛ حيث أنه حصل على تحديثات مهمة مثل المزيد من الميزات المتاحة وتعليق محدّث يعطي مناورة أفضل، بالإضافة إلى الطراز الرياضي. كلا الموديلين رائعين، ولكن 2018 تستحق الزيادة في السعر.

إن كنت ترغب بسيارة جديدة بميزانية فيت 2017، هناك خيارات متاحة مثل سيارة كيا ريو 2018 التي أعيد تصميمها لـتأتي بأحدث الميزات التكنولوجية والتي تشمل:

  • آبل كار بلاي.
  • أندرويد أوتو.
  • معدلات موثوقية ممتازة.
  • مناورة دقيقة.
  • نظام معلومات وترفيه حدسي.

هناك أيضاً شيفروليه سبارك 2018 التي يمكن أن تكون بطيئة على الطريق السريع، ولكن مناورتها الدقيقة جيدة للتنقل في المدينة، وتأتي بشكل قياسي بنظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام.

استدعاءات هوندا فيت 2017

حتى الآن لا توجد أي استدعاءات مسجلة لهذ السيارة.

طرز سيارة هوندا فيت 2017

تتوفر هذه السيارة بثلاث طرز، وهي: LX ,EX وEX-L؛ حيث أن الطراز الأساسي LX تأتي بأقل التجهيزات؛ لذا عليك بالطرز الأعلى.

هوندا فيت EX-L

يأتي طراز هوندا فيت EX-L ذو الأعلى أداءً مزوّداً بالميزات التالية: 

  • ناقل حركة أوتوماتيكي (CVT).
  • زر التشغيل.
  • شاشة تعمل باللمس 7 بوصة.
  • نظام HondaLink.
  • مقاعد أمامية مدفأة.
  • مرايا جانبية.
  • تنجيد جلد.

كما أن ميزات مثل نظام الملاحة، تعريف الصوت، راديو عالي الدقة وراديو الأقمار الصناعية تأتي في حزمة EX-L الإضافية فقط.

الأمان في سيارة هوندا فيت 2017

حصلت هذه السيارة على تقديرات ممتازة في السلامة تتمثل بخمس نجوم بشكل كلي في كل الاختبارات ما عدا اختبار الانقلاب، أربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع، أما معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع منحها أعلى تصنيف جيد في اختبارات التحطم الأربعة.

تأتي هوندا مزودة بشكل قياسي بكاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الكبح الذي يسمح لك باستعمال قوة كبح كاملة في حالات الطوارئ. يتوفر أيضاً نظام هوندا Lanewatch لرصد النقطة العمياء ويعمل عند تشغيل إشارة الالتفاف الأيمن؛ حيث تُظهر شاشة العرض بث مباشر للجهة اليمنى للسيارة، مما يسمح لك بتغيير المسارب بأمان. مقارنة بغيرها؛ فإن معظم السيارات المنافسة مزودة بميزات أكثر لمساعدة السائق، مثل الكبح قبل الاصطدام، الكبح التلقائي للطوارىء وتحذير الخروج عن المسرب.

منافسو سيارة هوندا فيت 2017

سيارة شيفروليه سونيك

تأتي على شكلين هاتشباك وسيدان، وتتمتع بميزات تكنولوجية أكثر، مثل نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتكامل الهاتف الذكي، الذي يسمح  بتشغيل عدد من ميزات الهاتف عن طريق الشاشة التي تعمل باللمس، كما يمكن أن تأتي مزودة بنقطة شبك واي فاي داخلية وتطبيق الموبايل myChevrolet الذي يسمح لك بتشغيل ووقف وإغلاق وفتح السيارة عن طريق الهاتف الذكي. بالرغم من أن هوندا اقتصادية أكثر إلا أن سونيك تتضمن مجموعة محركات أقوى مع معدلات موثوقية أفضل.

سيارة تويوتا يارس

تأتي تويوتا يارس 2017 بمعدلات موثوقية أعلى وميزات سلامة أكثر مثل الكبح ما قبل الاصطدام ومساعد البقاء في المسرب، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه واضح سهل الاستخدام عكس فيت، مع مقصورة عالية الجودة مثل فيت. من أسوأ ميزات هذه السيارة المقاعد غير المريحة وأدائها المُحبط مع مناورة ضعيفة وناقل حركة قديم، بينما فيت تمتاز بمحرك أقوى ومناورة أدق وداخلية أوسع ومساحة تخزين أكبر.

أداء سيارة هوندا فيت 2017

تأتي هذه السيارة بمحرك 1.5 لتر أربعة سلندر بقوة 130 حصاناً مقترن بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو متاح أوتوماتيكي مستمر التغيير، وتتمتع بتوجيه دقيق ومناورة متجاوبة قيادتها مريحة مع أنها من الممكن أن تكون ثابتة، وسريعة في المدينة، وبطيئة على الطريق السريع، إلا أن محركها ممكن أن يكون مزعجاً خاصة على التسارع القوي.

من ناحية استهلاك الوقود تعطي هوندا فيت 2017 أرقاماً رائعة وفقاً لوكالة حماية البيئة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتاح على النحو التالي: 7.13 لتر لكل 100كم داخل المدينة، و5.88 لتر لكل 100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة هوندا فيت 2017

تأتي فيت 2017 بطول 4.05384 متر، ووزن يتراوح ما بين 1139.878كغم إلى 1198.391كغم، بناءاً على نوع الطراز وناقل الحركة، مقصورتها جميلة تتسع لخمسة أشخاص مع خامات راقية مقارنة بسعرها؛ لكنها مزعجة مع مساحة محدودة للرأس والجسم في المقاعد الخلفية عكس مساحة الأرجل الواسعة. 

تأتي السيارة مزودة بمجموعات متكاملة من موصلات (LATCH) لمقاعد الأطفال على المقاعد الخلفية الجانبية في الجهتين، بالإضافة إلى مرساة الحبل العلوي في المقعد الخلفي الأوسط.

من ناحية سعة التخزين خلف المقاعد الخلفية هناك مساحة تعادل 16.6 قدم مكعبة تصل 52.7 قدم مكعبة عند ثني المقاعد، كما يتيح لك المقعد السحري القابل للتكوين تخصيص مساحة لاستيعاب عدد من الأشياء.

ميزات سيارة هوندا فيت 2017

تأتي هذه السيارة بميزات قياسية تشمل: عجلة قيادة تلسكوبية قابلة للإمالة، شاشة عرض 5 بوصة، نظام صوت بأربع مكبرات صوت والدخول بدون مفتاح. 

بالنسبة للميزات المتاحة في هوندا فيت فهي تشمل:

  • نظام صوت بست مكبرات صوت.
  • فتحة بالسقف.
  • نظام HondaLink.
  • شاشة تعمل باللمس 7 بوصة.
  • زر التشغيل.
  • نظام مساعد البيئة الذي يعرض كفاءة قيادتك على شاشة التابلوه.

تعديل الوظائف الشائعة مثل التحكم في المناخ والجو عن طريق قوائم موجودة على الشاشة قد يكون مشكلة في الموديلات التي تأتي مع شاشة تعمل باللمس، أما في الموديلات غير المزودة بهذ الشاشة يمكن التحكم في هذه الإعدادات من خلال أزرار ومقابض سهلة الاستخدام.

السابق
سيارة هوندا سيفيك 2017
التالي
وكيل سيارة هوندا في الأردن