اقرأ » سيارة هوندا فيت 2018
سيارات هوندا

سيارة هوندا فيت 2018

سيارة هوندا فيت 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تتميز سيارة هوندا فيت 2018 بالقيادة الأروع من بين السيارات الصغيرة، المقصورة ممتازة ودرجات الأمان عالية، وقد حصلت على جائزة موني 2018 بسبب جودتها. قامت هوندا بإجراء بعض التحديثات لتمييز فيت 2018 عن باقي السيارات؛ كإضافة مفتاح التحكم في مستوى الصوت و أندرويد أوتو وأبل بلاي كار ونظام التعليق المحسن والعزل لقيادة هادئة، وميزات أمان متطورة؛ كالتحكّم في التطواف التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي والكبح لمنع التصادم.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر فيت 2018 الخيار الأفضل في فئتها؛ موثوقيتها ودرجات أمانها مميزة. يُعد الطراز الأساسي رائعًا، وفي حال توفر نقود أكثر ستتمكن من الحصول على طراز أعلى بميزات أكثر. تتوفر فيت بسعر عالٍ ومتوسط، وقد تتوفر بدائل أرخص وأكثر متعة بالقيادة وذات تصميم داخلي أكثر رقيًا من هوندا، لا تحتوي شيفروليه سونيك على العديد من الميزات مثل هوندا، ولكنها أقل ثمنًا.

إصدارات سيارة هوندا فيت

بدأ الجيل الحالي من فيت في عام 2015 ولم يتغير حتى عام 2018. أضافت فيت 2018 تكاملًا للهواتف الذكية عبر أندرويد أوتو وآبل بلاي كار، بالإضافة إلى مفتاح تحكم بالصوت. يوفر نظام فيت 2018 تقنيات أمان متقدمة لم يسبق توفرها مع نظام تعليق محسّن من مستوى التحكم، ويعمل عزلها على قيادة أكثر هدوءًا، كما تمّ تقديم طراز هوندا فيت سبورت الجديد لأول مرة لعام 2018، الذين يتميز بتصميم خارجي رياضي وطلاء برتقالي لامع وعجلات من سبائك سوداء. 

قد ترغب في شراء موديل مستعمل من هذا الجيل لتوفير المال، والبحث في بعض الموديلات الأخرى.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة رينو في السعودية

منافسو سيارة هوندا فيت 2018 

شيفروليه سونيك

إن نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام من شيفروليه سونيك مجهز بشاشة كبيرة تعمل باللمس ونقطة اتصال واي فاي وتكامل الهاتف الذكي. مع ذلك، تتوفر بعض ميزات المساعدة المتقدمة للسائق، ويفتقر الطراز الأساسي إلى الدقة القياسية مثل نوافذ الطاقة والتحكم في التطواف. تعد فيت أفضل قيمة بفضل ميزاتها القياسية الإضافية وخيارات الأمان عالية التقنية.

تويوتا ياريس

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة بأسعار معقولة وعملية وذات موثوقية جيدة ياريس هي المناسبة، حيث تأتي مزودة بميزات أمان نشطة وقياسية أكثر من فيت، بما في ذلك تنبيه مغادرة المسار وإضاءة عالية أوتوماتيكية والكبح قبل التصادم، لكن فيت تتمتع بمساحة أكبر للركاب والبضائع، بالإضافة إلى التحكم المتفوق. عموماً؛ فإن أفضل.

فورد فييستا

فورد فييستا هي بديل جيد آخر لهوندا فيت – خاصة إذا كنت تمتلك الميزانية، تحتوي على نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام على حد سواء ومواد ممتازة، ولكن صفها الخلفي ضيق مساحة التخزين محدودة في كل من طرازات السيدان والهاتشباك. على سبيل المقارنة، يتوفر لدى فيت مساحة كبيرة لركاب المقاعد الخلفية، وستكون قادرًا على استيعاب الكثير من البضائع في هوندا. فيت هي الفائزة.

هوندا فيت 2018 من الداخل

  • السعة: تحتوي فيت على خمسة مقاعد ويمكنها استيعاب أربعة أشخاص بالغين بشكل مريح. تأتي قياسية مع مقاعد قماشية وعجلة قيادة جلدية ومفتاح سرعات ومقعد خلفي قابل للطي. المقاعد أمامية مريحة ويمكن تعديل ارتفاع المقعد وعجلة القيادة القابلة للإمالة والتلسكوب؛ كل ذلك يوفر القيادة الجيدة.
  • المقاعد: يمكنك تثبيت مقعدين سيارة في الجزء الخلفي من فيت، والذي يأتي مع مجموعة كاملة من لاتش على كل من المقاعد الخارجية وحزام تثبيت للمقعد الأوسط. هناك مساحة كافية في المقعد الخلفي لتثبيت مقعد خلفي مواجه للطفل دون الحاجة إلى تحريك المقاعد الأمامية للأمام. مع ذلك، يصعب استخدام المثبتات السفلية ، بينما يحجب حزام التثبيت للمقعد الأوسط الرؤية الخلفية عند استخدامه.
  • الجودة الداخلية: بفضل المواد المتميزة والكثير من المفاتيح سهلة اللمس ونظام العزل الداخلي ترتقي فيت 2018.
  • مساحة التخزين: تحتوي فيت على مساحة تخزين واسعة تبلغ 16.6 قدمًا مكعبة. يمكنك طيّ الصف الثاني بأكمله لبلوغ مساحة تخزين  52.7 قدمًا مكعبًا، وهو ما يكفي لدراجة.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: كل سيارة فيت تأتي مع بلوتوث ومنفذ يو إس بي وكاميرا رؤية خلفية متعددة العرض. قم بالتحديث إلى طراز أعلى، لتكسب القدرة على توصيل هاتفك بالسيارة بعدة طرق بأجهزة أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصات في السيارة للربط مع العديد من تطبيقات الهواتف الذكية المفضلة لديك. يتوافق النظام أيضًا مع باندورا ويتضمن هوندا لينك، الذي يتيح لك التفاعل مع العديد من أنظمة المركبات من هاتفك الذكي، هذه الميزات تأتي قياسية في جميع الطرز ما عدا الأساسي منها.
اقرأ أيضاً  سيارة GMC تيرين 2016

أداء سيارة هوندا فيت 2018

  • المحرك: إذا كان تنقلك اليومي في المدينة، فمن المحتمل أن تكون راضيًا عن فيت. يوفر محركها ذو الأربعة سلندر كمية مناسبة من الطاقة للرحلات الحضرية، ولكنها بطيئة عند القيادة على الطريق المفتوح أو عند تجاوز السيارات الأخرى. يتحكم ناقل الحركة اليدوي بست سرعات أفضل بإنتاج الطاقة، في حين أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي متغير السرعات (سي في تي) أكثر ضعفًا ويميل إلى الطنين عند القيادة على الطرق السريعة.
  • استهلاك الوقود: عند التجهيز بـ السي في تي، ستتمتع سيارة فيت بواحد من أعلى تصنيفات توفير الوقود في فئة السيارات الصغيرة. يستهلك هذا الإعداد 7.13 لتر/100كم في المدينة و6.53 لتر/100كم للطريق السريع. ومع ناقل الحركة اليدوي فإنه يستهلك 8.11/ 6.53 لتر لكل 100كم للمدينة/للطريق السريع.
  • القيادة والتحكم: بالنسبة إلى سيارة هاتشباك صغيرة تتميز سيارة الدفع الرباعي فيت بقيادة ممتعة بسبب التحكم القوي. يعمل نظام التعليق على امتصاص الصدمات بشكل جيد.

أمان سيارة هوندا فيت 2018

  • نتائج اختبار التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة خمسة نجوم من أصل خمسة لسيارة فيت 2018، فضلاً عن حصولها على أعلى تصنيف جيد في أربع من اختبارات الأمان من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي كاميرا الرؤية الخلفية متعددة العرض في كل سيارة فيت، كما يتوفر كل من التحذير الأمامي من الاصطدام، التحذير من مغادرة المسار، نظام الكبح لتخفيف الاصطدام، التحذير من الخروج عن الطريق، المساعدة في الحفاظ على المسار، التحكم في التطواف التكيفي ونظام لان واتش. 

طرز سيارة هوندا فيت 2018 

هوندا فيت LX

تشمل الميزات القياسية لهذه الهاتشباك مقاعد قماشية، كاميرا رؤية خلفية متعددة العرض، عجلة قيادة جلدية، مفتاح تغيير السرعات، وشاشة عرض بحجم 5 بوصات، أربعة مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ يو إس بي ومقعد هوندا السحري (الذي يوفر تعديلات متعددة بدرجة 60/40).

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2016

هوندا فيت سبورت

فيت الرياضية هي الطراز الجديد كلياً لعام 2018. يشمل هذا الطراز على ست سماعات وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة ودعم تكامل الهاتف الذكي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، باندورا، بالإضافة إلى نظام هوندا لينك (نظام يربط سيارتك بهاتفك الذكي).

هوندا فيت EX

أهم التحديثات في هذا الطراز هي أنظمة السلامة الإضافية، وهنالك عدد من التقنيات المتقدمة القياسية – بما في ذلك التحذير الأمامي من التصادم، التحذير من مغادرة المسار، الكبح قبل التصادم، التحذير من الخروج عن الطريق، مساعدة الحفاظ على المسارات، التحكم التكيفي في التطواف وهوندا لينواتش. يحتوي EX أيضًا على زر تشغيل وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وفتحة سقف ومفتاح الدخول الذكي مع قفل تلقائي للسيارة.

هوندا فيت EX-L

يضيف طراز فيت EX-L إلى جانب الميزات القياسية التي تأتي بها سيارة هوندا فيت 2018 مقاعد جلدية قياسية ومقاعد أمامية ومرايا جانبية مدفأة.