اقرأ » سيارة هوندا CR-V 2015
سيارات هوندا

سيارة هوندا CR-V 2015

سيارة هوندا CR-V 2015

لمحة عن سيارة هوندا CR-V 2015 

تعتبر سيارة هوندا CR-V 2015 من السيارات الرياضية المميزة؛ فهي تتمتع بمقصورة داخلية مريحة ومقاعد واسعة ومساحة تخزين كبيرة، كما أنها تمتع بتوفير الوقود وعدد كبير من المزايا القياسية، وبالرغم من هذه المزايا الرائعة إلا أن محركها يعاني من نقص في الطاقة وتسارع بطيء، كما أنها لا تأتي بأي خيارات إضافية للمحركات، وتتمتع هذه السيارة بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد عالية الجودة عازلة للضوضاء الخارجية، وهي من السيارات التي تمّ تجميعها في ولاية أوهايو الأمريكية.

أداء سيارة هوندا CR-V 2015

تأتي هوندا CR-V 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 185 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، ويتمتع هذا المحرك بتسارع بطيء بعض الشيء، في حين تتميز السيارة بعملها بنظام الدفع الرباعي وسلاسة في القيادة عند المنعطفات، بالإضافة لوجود عدد من التحديثات في نظام التعليق والتوجيه الخاص بالسيارة.

تستهلك هذه السيارة حوالي 8.71 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة و 7.13 لتر وقود/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وذلك حسب إحصائيات وكالة حماية البيئة داخل المدن.

مزايا سيارة هوندا CR-V 2015

تتميز مقصورة هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية مثل: 

  • مزايا المقاعد: تتمتع هذه السيارة بصفين من المقاعد التي تكفي حتى خمسة ركاب، وتتميز هذه المقاعد بأنها مريحة وذات مساحة واسعة، في صفوف تتسع لثمانية ركاب.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعات كاملة من موصلات مقاعد الأطفال، وقد حصلت هذه المجموعة على المرتبة الثانية تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.
  • المزايا القياسية: تتمتع هذه السيارة بتقنية البلوتوث، مسجل مزود بسبعة سماعات، منفذ USB، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام تحكم تلقائي بالمناخ، شاشة لمس قياس 7 بوصة، كاميرا خلفية، راديو باندورا متصل بالإنترنت، خاصية كتابة الرسائل النصية دون استخدام اليدين وفتحة في السقف.
  • سعة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في السيارة 70.9 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ طول هذه السيارة 15 قدم، في حين يتراوح وزنها ما بين 3358 و3624 باوند. 
اقرأ أيضاً  أين تقع شركة بي أم دبليو

الأمان في سيارة هوندا CR-V 2015

اختبرت هوندا CR-V 2015 من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف شامل أربعة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما اختبرت هذه السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أعلى درجة في كافة اختبارات التصادم الخمسة، وحصلت أيضاً على جائزة (Top Safety Pick+).

اختبُرت السيارة في قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على جائزة عام 2015 للسلامة، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في اختبارات التصادم الخمسة

تتميز هوندا CR-V 2015 بعدد محدود من مزايا الأمان تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، فرامل أوتوماتيكية للطوارئ، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، كاميرا موضعية (LineWatch) وخاصية المساعدة على الحفاظ على المسار.

استدعاءات هوندا CR-V 2015

تم استدعاءات هوندا CR-V 2015 مرتين، المرة الأولى بسبب تجميع المحركات باستخدام المكابس الخاطئة، والمرة الثانية بسبب تركيب قضيب التوصيل بطريقة غير صحيحة، مما يتسبب في زيادة نسب الحوادث المرورية، ولهذا يجب التأكد من خلو السيارة من تلك العيوب قبل شرائها. 

طرز سيارة هوندا CR-V 2015 

تتمتع هوندا CR-V 2015 بخمسة طرز هي: LX، و EX، و EX-L، وTouring. يتميز طراز LX بمحرك قوي، منفذ USB، تقنية البلوتوث وكاميرا خلفية، في حين يتميز طراز EX بعدة مميزات مثل كاميرا مظللة وفتحة في السقف وخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، أما طراز EX-L فيتمتع بمقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.

يعتبر طراز Touring من هذه السيارة هو الأفضل، فهو يأتي يخاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة.

اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار 2019 XF

منافسو سيارة هوندا CR-V 2015

مازدا CX-5

تعتبر مازدا CX-5 من السيارات الرياضية ذات الأداء الرشيق، فهي تتمتع بنظام الدفع الرباعي المدمج، نظام التوجيه الحاد، نظام التعليق المحكم، مساحة كبيرة للتخزين، كما تمتع هاتين السيارتين بتوفير في استهلاك الوقود، ومن الممكن تفضيل هوندا CX-5 2015 عند الرغبة بأداء جيد، في حين تعتبر هوندا CR-V roomier فهي الأفضل. 

فورد إسكيب

تعتبر فورد إسكيب 2015 من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي، فهي ذات قيادة رشيقة ومريحة، كما أنها تتمتع بثلاثة أنواع من المحركات، ولديها كفاءة كبيرة في توفير الوقود، تتمتع فورد إسكيب بمقصورة داخلية مميزة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، ومقاعد واسعة ومدعمة، وهي ذات موثوقية أكبر من هوندا CR-V 2015، وتعتبر فورد إسكيب 2015 هي الأفضل بكل شيء باستثناء نظام المعلومات والترفيه البطيء.

هوندا CR-V القديمة والجديدة

بدأ إنتاج هوندا CR-V منذ عام 2012 وحتى عام 2016، وقد تمتعت الإصدارات بتحديثات جيدة على مر السنين.

أضيفت ميزة عزل الصوت المحسن، نظام التعليق المنقح وناقل حركة أوتوماتيكي متغير عوضًا عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الخمسة سرعات، في حين لم تمتع إصدار 2016 بأي تغيرات، أما إصدار 2015 فيتمتع بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر وموثوقية مرتفعة أكثر من إصدار 2019 الذي يعتبر أفضل أنواع سيارات الدفع الرباعي، في حين تميز إصدار 2017 بتصميم خارجي محدث ومقصورة داخلية ذات تصميم محسن وخاصية التكامل مع الهواتف الذكية (أبل كار بلاي، أندرويد أوتو)، وقد تميز إصدار 2019 بوجود محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر ومساحة كبيرة للركاب والتخزين أكبر من مساحة إصدار 2015.