سيارات ومحركات

سيارة هوندا CR-V 2018

سيارة هوندا CR-V 2018

هل سيارة هوندا CR-V 2018 جيدة؟

تتميز سيارة هوندا CR-V 2018 بجودة الركوب المرنة وبمحركها التوربيني الاختياري الذي يوفر الكثير من القوة، أما من داخل فتعمل أرصدتها على تحقيق التوازن بين المنفعة والراحة، وهذا هو سبب كونها واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات أعلى تصنيف، تحتوي أيضًا على مساحتي جلوس ونقل واسعتين.

هل يُنصح بشراء سيارة هوندا CR-V 2018؟

هي مناسبة للعائلات؛ نظرًا لمقاعدها الخلفية الواسعة وصندوق نقلها الكبير ودرجات الأمان الممتازة، كما  أنها تعمل على الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتصميمها الداخلي المريح يعزز جاذبيتها، لكن بعض المنافسين مثل؛ فورد إسكيب وتويوتا راف 4 يقدمون ميزات قياسية أكثر بسعر أقل.

هوندا CR-V جديدة أم مستعملة؟

لم تتغير عن آخر تصميم لها كثيرًا، لذا يمكنك توفير آلاف الدولارات من خلال شراء الأقدم، ولكنك في هذه الحالة لن تحصل على كل مزايا إعادة تصميم سيارات الدفع الرباعي؛ إذ تشمل هذه التحسينات التصميم الداخلي والخارجي الجديد كليًا، وتتضمن محرك توربيني جديد بقوة 190 حصان الذي يوفر مزيدًا من الاقتصاد في استهلاك الوقود (45/54.71 كم للجالون في المدينة / الطريق السريع) على التوالي، وهناك مساحة إضافية تبلغ 5 أقدام مكعبة من مساحة النقل القصوى، كما أدرجت ميزات مثل Android Auto و Apple CarPlay لأول مرة عام 2017، بينما تم استبدال التحكم في مستوى الصوت بشاشة تعمل باللمس من الجيل السابق بمقبض.

مقارنة سيارة هوندا CR-V 2018 مع مثيلاتها

هوندا CR-V أم تويوتا RAV4 ؟

تعد سيارة هوندا سي ار في أفضل بكثير من تويوتا RAV4 على النحو العام؛ لأنها تحتوي تصميمًا داخليًا عالي الجودة مع المزيد من مساحة الركاب والشحن، لكن تويوتا لديها المزيد من الميزات القياسية لتفضيلها على هوندا؛ إذ تأتي بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس ومجموعة من الميزات لمساعدة السائق.

هوندا CR-V أو فورد إسكيب؟

تعد فورد إسكيب واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر متعة في القيادة، وذلك بفضل معالجتها الرياضية واثنين من محركات الشحن التوربيني الاختيارية، كما حصلت على تصنيف موثوقية من الدرجة الأولى، بالرغم من ذلك  فإن CR-V أفضل منها فلديها اقتصاد أفضل للوقود ومساحة نقل أكبر بقليل.

سيارة هوندا CR-V 2018 من الداخل

  • السعة

تتسع المقاعد لخمسة أشخاص، ويمكنها أن تكون الجلدية  والمقاعد الأمامية مريحة للقيادة طوال اليوم ومدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، عجلة قيادة جلدية ومدفأة. يوفر المقعد الخلفي مساحة للركاب الأطول كافية لحركة أقدامهم، كما تفتح الأبواب الخلفية لما يقارب 90 درجة.

  • المقاعد

تحتوي على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في المقعد الخلفي، ويحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل علوي (والتي يصعب العثور عليها) ومرساة سفلية واحدة، كما يمكنك استعارة مرساة من المقعد الخلفي للسائق الخلفي لوضع مقعد سيارة في المنتصف؛ إذ من السهل العثور على مثبتات الحبل العلوي على المقاعد الخلفية الخارجية على الرغم من إمكانية الخلط بينها، ومن السهل أيضًا تحديد المثبتات السفلية.

  • الجودة الداخلية

بعد عام2017 أصبحت السيارة تمتلك أكثر التصميمات الداخلية رقيًا في فئتها؛ الديكورات العلوية أنيقة بشكل خاص، وطراز القاعدة يحتوي على الكثير من الأسطح ناعمة الملمس والمواد المتميزة التي تجتمع تفاصيلها لتقدم لوحة ذات جودة عالية.

  • مساحة النقل

تتميز بأنها الأكبر في فئتها بـ 39.2 قدمًا مكعبًا خلف مقعدها الخلفي، و75.8 قدمًا مكعبًا مع طي الصف الثاني، منافسيها مثل فورد إسكيب وتويوتا RAV4 مساحتها ليست بعيدة وتساوي 68 و 73.4 قدم مكعب على التوالي. يتميز الصندوق الخلفي فيها بانخفاضه؛ مما يجعل عملية التحميل سهلة، ويمكن أن تكون أرضية صندوق قابلة للتعديل مع المقاعد المسطحة المطويّة أو من خلال خفضها، كما يمكنك اختيار باب خلفي كهربائي وترقيته للعمل عبر مفتاح الاستشعار عن قرب؛ ببساطة حرك قدمك تحته وسيفتح الباب.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

تشمل بعض الميزات القياسية في 2018 CR-V أربعة مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ USB، شاشة عرض صوتية بحجم 5 بوصات. أما الميزات الاختيارية تشمل: التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، وزر تشغيل السيارة والتشغيل عن بُعد، وفتحة في السقف، وستيريو بسماعات خارجية، وستيريو بسماعات بثمانية مكبرات صوت، ونظام صوتي فاخر بتسعة مكبرات، وأربعة منافذ  USB، وراديو، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة لمس 7 بوصة، وميزاتApple CarPlay وAndroid Auto، ونظام ملاحة.

يمكن تحويل نظام المعلومات والترفيه في CR-V إلى برنامج تشغيل يومي حديث على عكس الإصدارات السابقة، هناك أزرار ومقابض مادية للتحكم في بعض الوظائف مثل مستوى الصوت، ويمكن أن يكون النظام بطيئًا قليلاً في الاستجابة إلى اللمسات وأوامر المعالجة، كما يسمح لك Android Autoو Apple CarPlay بدمج هاتفك الذكي في السيارة والوصول إلى التطبيقات وجهات الاتصال والوسائط المفضلة وغير ذلك الكثير.

أداء هوندا CR-V 2018

  • المحرك

تتميز بمحركها القياسي أربعة سلندر بسعة 2.4 لتر يعمل بقوة 184 حصان، جميع الديكورات العالية  تأتي بمحرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر مزود بقدرة 190 حصان، كلا المحركان يأتيان مع ناقل حركة متغير باستمرار (CVT) أوتوماتيكي؛ إذ  تتشابه أرقام قوة المحركين نظريًا لكن الفرق بينهما أكثر وضوحًا على الطريق. يعد المحرك القياسي جيدًا للتجول في جميع أنحاء المدينة، أما محرك التربو فيوفر تسارعًا قويًا سواء إن كنت تنطلق من محطة توقف أو تمر بسرعات عالية على الطريق السريع، قد تلاحظ تباطؤًا بسيطًا في محرك التيربو إذا كنت تضغط على الدوسات بقوة.

  • استهلاك الوقود

تمتلك CR-V ذات الدفع بالعجلات الأمامية 2018 محركًا تقديريًا يمشي 41.84 كم في الغالون في المدينة، و 51.49 كم في الغالون على الطريق السريع بمحركها القياسي، هذه التقديرات مناسبة لفئتها. فيما يمشي محرك التيربو الاختياري 45 كم في الغالون في المدينة و54.71 كم ميلا في الغالون على الطريق السريع، وهو أفضل من كل محرك غير هجين في الفئة ويعمل بنظام الدفع الرباعي يقلل تقديرات الغالون بنسبة 1 في جميع الطرق.

  • القيادة والتعديل

توفر CR-V جودة ركوب مريحة وهو ما يريده معظم المتسوقين في النهاية، وتعزل معظم ضوضاء الطريق والرياح ويتخلص التعليق بسهولة من الصدمات والحفر والأرصفة الخشنة. لن تجد إثارة بقيادة CR-V لكن توجيهها يكفي لضمان الثقة عند الانعطاف وخلال مناورات القيادة اليومية.

السلامة في هوندا CR-V 2018

  • تحطم نتائج الاختبار

حصلت هوندا CR-V لعام 2018 على تصنيف اختبار التصادم الكلي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، فحصدت خمسة من أصل خمسة نجوم في كل من اختبارات التصادم الأمامية والجانبية  وأربعة نجوم في اختبار التمرير. وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تعمل CR-V على دعم جميع اختبارات التصادم الفردية الستة، وهي اختيار السلامة 2018 IIHS، وتمتلك CR-V أيضًا ميزة متفوقة لميزات منع التصادم الأمامية ومقبولة للحصول على أداء المصباح الأمامي.

  • ميزات السلامة

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة مساعدة السائق الوحيدة التي تأتي قياسية في 2018 CR-V، وهناك ميزات أخرى تتضمن التحذير الأمامي من الاصطدام، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة الممر، ومساعد حفظ الممرات، ودليل مغادرة الطريق، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة جميعها، لكن هوندا القياسية تحتوي عوارض أوتوماتيكية عالية ومراقبة بقعة عمياء وتنبيه خلفي لحركة المرور؛ فإذا كنت تريد شيئًا بسيطًا مثل مجسات وقوف السيارات الخلفية فعليك وشرائها.

أيُها المناسب من طرز هوندا 2018 CR-V؟

هوندا CR-V LX

تشمل الميزات القياسية: مقاعد قماش، وأربعة مكبرات صوت، وبلوتوث، ومنفذ USB، وشاشة عرض صوتية بحجم 5 بوصات، وكاميرا خلفية، وتتوفر مستشعرات الركن الخلفي (كما هو الحال في كل طراز).

هوندا CR-V EX

تتميز بـ: تحكم تلقائي مزدوجًا في المناخ، وإدخال مفتاح القرب، وتشغيل السيارة بالزر والتشغيل عن بُعد، وفتحة سقف، ومدفأة للمقاعد الأمامية، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعية، وستيريو بستة مكبرات صوت، وأربعة منافذ USB، وراديو الأقمار الصناعية، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، نظامي Apple CarPlay و Android Auto، وتحذير من التصادم الأمامي ومن مغادرة الممر، وفرامل طوارئ أوتوماتيكية، ودليل مغادرة الطريق، ومساعدة في الحفاظ على القيادة، وتحكم تكيفي في الطواف، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ورصد البقعة العمياء، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور.

هوندا CR-V EX-L

تتميز بمقاعد جلدية، ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائيًا بأربعة اتجاهات، وعجلة قيادة جلدية، ومفتاح تبديل، وثمانية مكبرات، ورافعة كهربائية، بالإضافة اختيار مدفأة عجلة القيادة، يمكنك الوصول إلى باب الرافعة آليًا وإمكانية التنقل دون استخدام اليدين.

هوندا CR-V Touring

تتصدر أفضل طراز مع نظام الملاحة ونظام الصوت المتميز بتسعة مكبرات والمصابيح الأمامية LED.

السابق
سيارة جمسي يوكن 2019
التالي
سيارة هوندا CR-V 2019