سيارات ومحركات

سيارة هوندا HR-V 2016

سيارة هوندا HR-V 2016 -

هل هي سيارة جيدة، هل أشتريها؟

تعد سيارة هوندا HR-V 2016 التي صنعتها شركة هوندا في مصانعها في مدينة غواناخواتو، المكسيك، إلى جانب سيارة هوندا Fit سيارة جيدة مع مساحة رائعة للأمتعة والركاب؛ حيث تم اختيارها كأفضل سيارة شبه مدمجة للعائلة ومن ناحية السعر أيضاً.

من ناحية الشراء وبالرغم من أن متوسط سعر هذه السيارة من إصدار HR-V 2018؛ إلا أن شراء سيارة جديدة يعد خياراً أفضل، هناك ميزتان في موديل 2018، هما: تصنيف أفضل في اختبارات التصادم وكفالة سيارة جديدة؛ لكن عليك الانتباه أن الموديل الجديد بالسعر المبدئي قد لا يشمل تجهيزات يمكن الحصول عليها في موديل قديم بنفس السعر. 

هناك عدة بدائل لسيارة HR-V 2016 مثل؛ سيارة مازدا CX-3 2018 الآمنة والممتعة في القيادة وسعرها مثل سعر HR-V، كما أن سيارات الهاتشباك عادة ما يكون سعرها أقل من الدفع الرباعي، لكنها تبقى توفر مساحة كبيرة للأمتعة والركاب؛ مثل هوندا Fit 2018 وكيا سول 2018 خيارات جذابة واقتصادية.   

استدعاءات هوندا HR-V 2016

تم إصدار استدعاء واحد فقط لهذه السيارة لحد هذه اللحظة، وهو أن بعض سيارات HR-V لا تحمل طابع CX-3 2018 والذي يوضح كمية الهواء اللازمة في العجلات.

موديلات سيارة هوندا HR-V

قدمت هوندا موديل HR-V في عام 2016، وينتمي موديل 2018 لنفس الجيل. لم تطرأ تغييرات كبيرة منذ إطلاق موديل HR-V؛ وجميع الموديلات حاصلة على نفس الدرجات؛ لذلك يمكنك توفير المال والحصول على نفس الميزات بشراء موديل 2016.

 طرز سيارة هوندا HR-V 2016

تأتي HR-V بثلاث طرز، وهي: LX، EX وEX-L، يتوفر الدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي المستمر التغيير في أي منها. ميزات LX تشمل شاشة عرض 5 بوصة، بلوتوث شبك للتلفون ومنفذ USB، أما EX تأتي مزودة بفتحة سقف، شاشة تعمل باللمس 7 بوصة ونظام هوندا LaneWatch، وأخيراً طراز EX-L الأعلى بينهم يأتي مزود بميزات إضافية غير موجودة بالطرز الدنيا، مثل نظام الملاحة.

الأمان في سيارة هوندا HR-V 2016

حصلت HR-V على أقل التصنيفات من ناحية الأمان في فئتها؛ على الرغم من أدائها الجيد في اختبارات التصادم، فيما حصلت على العلامة الكاملة، خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع،  أما معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع منحها عن الاختبارات الخمسة ثلاثة تصنيفات جيدة (أعلى تصنيف ممكن) وتصنيفين جيدين (ثاني تصنيف ممكن).

بالنسبة لميزات السلامة؛ فإن الميزة القياسية الوحيدة لمساعدة السائق هي كاميرا الرؤية الخلفية، بينما تشمل الميزات المتاحة رصد النقطة العمياء ونظام هوندا LaneWatch، الذي يستخدم كاميرا موجودة على المرآة الجانبية لعرض النقطة العمياء على شاشة مثبتة في التابلوه.

سيارة هوندا HR-V 2016 ضد غيرها

سيارة مازدا CX-3

تعد هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات شبه المدمجة متعة في القيادة، كما أن استهلاكها رائع للوقود ومقصورتها من الأجمل بين المنافسين؛ تقدم مقاعدها دعماً جيداً، لكن المقعد الخلفي في HR-V اكثر سعة. من ناحية الميزات؛ فإن CX-3 مزودة بميزات قياسية وميزات مساعدة السائق أكثر، لكن مساحة التخزين في هوندا أكبر، لكن لديهما السعر نفسه تقريباً ومتقاربتان في الجودة أيضاً؛ لذلك الاختيار بينهما يعتمد على ما تبحث عنه أنت، سواء المساحة الأكبر للأمتعة والركاب، أم القيادة الأكثر متعة.

سيارة هوندا CR-V

هذه السيارة أكبر حجماً، حيث تأتي بمساحة للأمتعة والركاب أكبر من HR-V. لهما نفس الميزات؛ لكن CR-V تزيد بخاصية تحذير الخروج عن المسار، كما أنها أكثر أماناً، واستهلاكها للوقود يكافيء استهلاك HR-V ومحركها أقوى، هي أغلى سعراً، لكن إن استطعت تجاوز فرق السعر فهي أفضل خياراً من HR-V.

أداء سيارة هوندا HR-V 2016

تعمل هذه السيارة بمحرك 1.8 لتر أربعة سلندر وقوة 141 حصاناً مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات والناقل المستمر التغيير بشكل متاح. قد يكون المحرك مزعجاً وضعيفاً في بعض الأحيان؛ لكن بشكل عام  سيارة HR-V قيادتها مريحة ومناورتها متزنة. من حيث استهلاك الوقود فإن ارقام هوندا HR-V 2016 أعلى من متوسط الفئة؛ حيث تستهلك 8.40 لتر لكل 100 كم في المدينة و6.92 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة هوندا HR-V 2016

تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب بصفين من المقاعد المريحة ومقعد خلفي أكثر سعة من معظم المنافسين في الفئة، وتأتي مزودة بـمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية، بالإضافة إلى مرساة لحبل ثالث في المقعد الأوسط؛ لكن هذا النظام حاصل على ثاني أسوأ تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع. 

بالنسبة لمساحة التخزين فيها هي أكبر من كل السيارات شبه المدمجة تقريباً؛ حيث تبلغ 59 قدم مكعبة بشكل كلي (24.3 قدم مكعبة خلف الصف الثاني من المقاعد)، أما وزنها يتراوح ما بين 1309.975كغم إلى 1410.219كغم (حسب الطراز) وطولها 4.2672 متر.

ميزات سيارة هوندا HR-V 2016

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة على منفذ USB، بلوتوث لشبك التلفون وشاشة عرض 5 بوصة LCD، أما الإضافات فتشمل فتحة بالسقف ونظام ملاحة وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة. في الطرز العليا تستبدل الأزرار والمقابض لبعض الميزات بلوحات تحكم باللمس، هذا يعطي التابلوه مظهراً أنيقاً وحديثاً، لكنه يجعل تغيير الإعدادات أكثر صعوبة.

السابق
2015 ES سيارة لكزس
التالي
سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2015