سيارات ومحركات

سيارة هوندا HR-V 2017

سيارة هوندا HR-V 2017

هل هي سيارة جيدة؟

 تعتبر سيارة هوندا HR-V 2017 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، التي تتميز بتصاميم داخلية جيدة مصنعة من مواد ذات جودة عالية، وتمتلك السيارة مساحة تخزين واسعة، ومقعد خلفي سري، وقد حصلت السيارة على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي عام 2017، إلا أن السيارات المنافسة قد توفر تقنية أمان أكبر، ومحرك أقوى، ونظام معلومات وترفيه أسهل بالاستخدام.

هوندا HR-V الجديدة أم القديمة؟

لم تتغير هوندا HR-V 2018 عن الإصدار السابق لها، لذا فإن إصدار 2017 أرخص ومشابه للإصدار الجديد، إلا في إصدار باك إيكونومي 2018 الذي يمتلك تقنيات سلامة أكثر، وكابينة داخلية راقية، كما أن نظامها الترفيهي والمعلوماتي أسهل وأسرع في الاستخدام، بالإضافة لامتلاكها لمحرك ذو شاحن توربيني أسرع من محرك HR-V 2017.

إصدارات سيارة هوندا HR-V 2017

صدر الجيل الأول من هذه السيارة عام 2016، ولا يوجد تغييرات كبيرة في إصدار 2017، إلا أنه من الممكن شراء سيارة دفع رباعي بسعر أقل.

موثوقية هوندا HR-V 2017

حصلت هذه السيارة بنسبة موثوقية ثلاثة من خمسة من قبل شركة جاي دي بور، وهو من التصنيفات المتوسطة بين كافة السيارات.

طرز هوندا HR-V 2017 

يتوفر من سيارة هوندا HR-V 2017 أربع طرازات هي: EX-L NAVI، وLX، وEX، ويأتي النظام الترفيهي والمعلوماتي في إصدار EX، وشاشة LCD بقياس خمسة بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وبلوتوث، ومنفذ يو أس بي، ونظام صوتي بأربعة سماعات، بالإضافة لميزات إضافية هي المقاعد أمامية مدفأة، وفتحة في السقف، ونظام التحكم في المناخ، ويمتلك نظام لاين واتش الذي يمتلك شاشة لمراقبة النقطة العمياء، وتمتلك السيارة راديو عالي النقاء مرتبط بالأقمار الصناعية، ونظام ملاحة، ومقاعد جلدية وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد.

السلامة في هوندا HR-V 2017

  • نتائج اختبارات التصادم: تمتلك هوندا HR-V أعلى تصنيف بين اختبارات التصادم الأربعة التي تمت في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حصلت على درجة مقبول في اختبار الجانبي للسائق الأمامي، فيما حصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم الخلفي والامامي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • مميزات السلامة:  تمتلك هوندا HR-V 2017 كاميرا للرؤية الخلفية من زوايا متعددة، وديكورات ونظام هوندا لاين واتش الذي يحتوي على شاشة لمراقبة النقطة العمياء.

سيارة هوندا HR-V 2017 مع غيرها

هوندا CR-V

تعتبر هوندا CR-V من السيارات المدمجة ذات الدفع الرباعي، وتعتبر من السيارات الموفرة للوقود، نظرًا لامتلاكها محرك توربيني، كما تمتلك السيارة ميزات أمان متقدمة تتمثل في الفرامل الأوتوماتيكية، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، ونظام التخفيف من التصادم، كما تمتلك مساحة داخلية أكبر من هوندا HR-V مساحة واسعة، إلا أنها لا توفر الوقود كسيارة HR-V.

مازدا CX-3

تتميز مازدا CX-3 بمحرك قوي، وطراز رياضي يحتوي على مزايا تتمثل بنظام المعلومات والترفيه، في حين توفر هوندا مساحة كبيرة ومقصورة واسعة.

أداء هوندا HR-V 2017

  • المحرك: تأتي هوندا HR-V 2017 بمحرك أربعة سلندر بقوة 141 حصان، ويصدر هذا المحرك صوت قوي عند استخدام السرعة القصوى، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، ويمكن الاختيار ما بين الدفع الرباعي الكامل، أو الدفع الأمامي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هوندا HR-V غالون وقود لكل 40 كم داخل المدينة، وغالون واحد لكل 53 كم على الطريق السريع، وهو معدل استهلاك متوسط بين سيارات هذه الفئة، وفي حال توفر السيارة بناقل حركة CVT فإنها توفر 4 كيلومتر لكل غالون من الوقود داخل المدينة،و كيلومتر واحد لكل غالون وقود في الطريق السريعة، ومن جهة أُخرى تستهلك مازدا  CX-3 الوقود بإحصائيتين على التوالي، ففي الأولى تستهلك غالون وقود لكل 41 إلى 51 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السريعة، وفي الثانية تستهلك غالون وقود لكل 46 إلى 51 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السريعة.

تصميم هوندا HR-V 2017 

  • عدد الركاب: تتسع  مقاعد هوندا HR-V القماشية لخمس ركاب، وهي مكونة من صفي مريحين من المقاعد، ومن الممكن طي مقاعد الصف الثاني للحصول على مساحة أكبر، ويمكن الحصول على مزايا اختيارية تتمثل بمقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مدفأة، وعجلة قيادة جلدية.
  • مقاعد الأطفال : يوجد بالسيارة مجموعتين من وصلات المقاعد في منطقة المقاعد الخارجية، مع وجود حبل مثبت في المنطقة العلوية من المقعد الأوسط، وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف في سهولة استخدام هذه الوصلات من معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة، إذ يصعب الوصول لحبال الوصلات الموجودة أسفل المقاعد، كما يمكن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى.

ميزات هوندا HR-V 2017

تمتلك هوندا HR-V عدد من المزايا تتمثل في وجود نظام صوتي مكون من أربع سماعات، وشاشة LCD بحجم خمس بوصات، ومنفذ يو أس بي، ونظام للمعلومات والترفيه، وشاشة لمس بقياس سبع بوصات، ونظام للملاحة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة. 

أبعاد هوندا HR-V 2017

  • مساحة التخزين: تمتلك السيارة مساحة تخزين تصل إلى 24.3 قدم مكعب، وممكن أن تصبح المساحة 58.8  قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية، وتتميز مساحة التخزين بأنها أكبر من السيارات المنافسة، وتمتلك السيارة مقعد سري في المنطقة الخلفية. 
  • طول وعرض السيارة: يبلغ طول هوندا  HR-V 14.1، ويبلغ وزنها 2890 رطل .

بلد المنشأ

تمّ صناعة سيارة هوندا HR-V 2017 في مدينة سيلايا في المكسيك.

السابق
سيارة هوندا 2017 CR-V
التالي
سيارة هوندا HR-V 2018