اقرأ » سيارة هوندا HR-V 2018
سيارات هوندا

سيارة هوندا HR-V 2018

سيارة هوندا HR-V 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد هوندا HR-V 2018 سيارة SUV جيدة، حيث تتحد الجودة والقيمة، وقد حصلت على جائزة موني ، مساحتها جديدة جداً بالنسبة لفئتها. إن أصغر سيارة كروس في هوندا حاصلة على تصنيف ثقة متوسط، ولكن تنقصها التكنولوجيا والأمان الموجودة في هوندا CR-V الأكبر.

هل ينصح بشرائها؟

إن شرائك لسيارة هوندا HR-V 2018 يوفر لك رحلة قوية وإمكانية نقل حمولة كاملة من الركاب بشكل مريح. يوفر الصف الثاني “المقعد السحري” مساحة أكبر للأرجل مقارنةً بمعظم سيارات SUV، ويتحول أيضًا لمجموعة متنوعة من الأشكال. يمكنك تجهيز HR-V بنظام دفع رباعي، إلا أنها لن تكون أكثر براعةً من سيارات جيب رينيجيد أو سوبارو كروستريك أثناء القيادة. يقدم منافسون آخرون مثل بويك إنكور تجربة قيادة أكثر رقي، في حين أن السيارات المنافسة والرياضية مثل مازدا CX-3 تمنحك شعورًا أكثر متعة أثناء القيادة.

هوندا HR-V جديدة أم قديمة؟ 

قامت هوندا بتدشين HR-V لعام 2016، ولكن لم تكن هناك أي تغييرات كبيرة لعامي 2017 أو 2018، حيث يمكنك ادخار نقودك من خلال شراء HR-V مستعملة أو قديمة والتي في الأساس تشابه تمامًا طراز 2018 الجديد.

منافسو هوندا HR-V 2018 

مازدا CX-3

تقع مازدا CX-3 على رأس قائمة التصنيفات تقريبًا، حيث يمكن القول إنها الأفضل من ناحية الأداء في الفئة؛ فهي تتميز بقيادة ترقى بالأداء الرياضي ومحرك حيوي، لكنها تفتقر إلى وجود المساحة الكافية في المقعد الخلفي وصندوق الأمتعة كتلك الموجودة في HR-V. تتفوق CX-3 أيضًا في مواصفات السلامة، فقد تم تصنيفها كأفضل خيار للسلامة لعام 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما أنها توفر قائمة طويلة من ميزات السلامة المتقدمة والقياسية.

اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Tesla

جيب رينيجيد

تعد جيب رينيجيد واحدة من سيارات SUV الأقل تكلفة في السوق. مع ذلك؛ فهي تتميز بقدراتها الخارقة أثناء السير على الطرق الوعرة وهذا ما يميز العلامة التجارية التي تنتمي إليها، لذلك تعتبر خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في خوض مغامرة ما بثمن زهيد؛ إلا أنها تحظى بتصنيف ثقة متدنٍ قليلاً.

تويوتا  C-HR

تويوتا C-HR هي العلامة التجارية الجديدة والأولى كلياً في مجال سيارات SUV الصغيرة، ولكنها لا تتساوى مع أخواتها الأكبر حجمًا والأكثر تميزًا. تأتي C-HR بتصميم داخلي رديء ودون المستوى ومقاعد خلفية صغيرة ومحرك ضعيف جدًا، كما أنها لا توفر القيادة بنظام الدفع الرباعي. نت أفضل حالًا مع هوندا.

تصميم سيارة هوندا HR-V 2018 

  • السعة: تتسع HR-V لخمسة أشخاص. يحصل الركاب في المقعد الخلفي على مساحة استثنائية بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، وسيكون معظم البالغين مرتاحين أثناء جلوسهم في الخلف للقيام بأية مهام. تعد المقاعد الأمامية مريحة، لكن الوسائد القاسية وتعديلات المقاعد المحدودة يمكن أن تكون مرهقة طوال يوم كامل من القيادة.
  • المقاعد: يعد تثبيت مقعد أمان للأطفال في HR-V أمرًا صعبًا، حيث يصعب العثور على جهاز لاتش الخاص به ويتطلب الأمر قوة جسدية هائلة لاستخدامه. تتضمن نقاط لاتش ثلاثة أحزمة تثبيت ومجموعتين من المثبتات السفلية.
  • الجودة الداخلية: يعلّق معظم سائقي الاختبارات على أن التصميم الداخلي لسيارة HR-V يتمتع بجودة تصنيع قوية، مع تصميم عصري ومواد فاخرة تغطي المقصورة الداخلية.
  • مساحة التخزين: تعد مساحة الشحن المتنوعة في HR-V واحدة من أهم مميزات سيارة SUV. يمكن للمقاعد الخلفية المسطحة أن تشكّل أرضية شحن مسطحة مع ما يصل إلى 58.8 قدمًا مكعبة من الصندوق، ومع طي هذه المقاعد المقسمة بنسبة 60/40 بشكل مستقيم، يتيح لك مساحة خلف المقعد الأمامي مثالية للعناصر الطويلة.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: يتلقّى نظام المعلومات والترفيه الأساسي في HR-V 2018 مديحًا أكثر من الواجهة الحديثة، يرتبط الكثير من هذا بالأزرار سهلة الاستخدام التي تأتي في طراز LX الأساسي، على عكس القوائم الصعبة وأدوات التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس في طراز نافي إي اكس وإي اكس إل.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW 750 2018

أداء سيارة هوندا HR-V 2018

  • المحرك: بالنسبة للرحلات داخل المدينة، فإن محرك HR-V الذي تبلغ قوته 141 حصانًا سيكون مناسبًا، ولكن بالنسبة إلى بلوغ السرعات المناسبة للطريق السريع أو القيادة على تل شديد الإنحدار فإن الأمر يتطلب القيادة بلطف قدر المستطاع، ومع ذلك ، يمكن لـ سي في تي (ناقل الحركة الأوتوماتيكي) أن يظل أليًا.
  • استهلاك الوقود: مع استخدام سي في تي، فإن محرك HR-V يستهلك من الوقود 8.40 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع. إذا اخترت ناقل الحركة اليدوي بدلاً عنه، فإن استهلاك الوقود في HR-V سينخفض إلى مستوى فيات ذاته.
  • القيادة والتحكم: يتميز نظام HR-V بعجلة قيادة وحركة خارجية خفيفة، مما يمنحه مزيدًا من الرشاقة للتنقل في مواقف السيارات أو في الطرق الوعرة والملتوية. تباينت الآراء حول جودة ركوب HR-V، حيث يقول بعض السائقين أنها أكثر سلاسة، ويشكو آخرون من أن قيادتها أثناء الرحلات الطويلة ستكون شاقة.

الأمان في هوندا HR-V 2018

  • نتائج اختبار التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة 2018 HR-V خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم، وحصلت على خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وأربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الأمامي واختبارات الإنقلاب. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة HR-V أعلى درجة جيد في أربعة اختبارات تصادم وتصنيف أقل بقليل من المقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.
  • ميزات السلامة: كل سيارة HR-V تحتوي على كاميرا رؤية خلفية متعددة الزوايا. يشتمل طراز إي اكس وما فوق على مراقب المسار الخاص بهوندا- مراقب النقاط العمياء لجانب الركاب المميز في هوندا، يضم أجهزة استشعار وكاميرا جانبية يتم تنشيطها بواسطة إشارة الانعطاف اليمنى.
اقرأ أيضاً  سيارة كيا سبورتاج 2015

طرز سيارة هوندا HR-V 2018 

اختيار طراز HR-V المناسب لك لن يكون صعبًا. يأتي كل إصدار مع نفس المحرك، أربعة سلندر بقوة 141 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات قياسي. في طراز LX وإي اكس، يمكنك التحديث إلى سي في تي، الذي يأتي أساسياً في طراز نافي إي اكس إل. يعتبر نظام الدفع الأمامي قياسيًا، ويتوفر نظام الدفع الكلي في الطراز الأساسي وفي جميع الموديلات الأخرى.

تتوفر المجموعة المعتادة من إكسسوارات المصنع، ولكن نظرًا لأن هوندا لا تقدم أي حزم لـ HR-V، يأتي كل طراز كما هو. شراء طراز HR-V إل إكس سيكون الخيار الأفضل، على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه الخاص به يحتوي على ميزات أقل من الموديلات الأخرى، إلا أن الأزرار تجعل استخدامه سهلاً. إذا كنت لا تمانع في وجود أزرار التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس، فإن HR-V EX تعد خيارًا رائعا، وبفضل فتحة السقف والمقاعد الأمامية المسخّنة ومفتاح الدخول الذكي، فإن الكابينة ستبدو أكثر فخامة.

هوندا HR-V LX

تشمل الميزات القياسية الأساسية في طراز LX مقاعد قماشية، مقعد هوندا السحري في الصف الثاني، شاشة أل سي دي ملونة بحجم 5 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، منفذ يو إس بي، أربعة مكبرات صوت، بلوتوث وكاميرا رؤية خلفية متعددة الزوايا.

هوندا HR-V إي اكس

تشمل HR-V LX من المستوى المتوسط التحكم التلقائي في المناخ، فتحة سقف، مقاعد أمامية مسخنة، مفتاح الدخول الذكي، زر بدء التشغيل وجهاز مراقبة المسار الخاص في هوندا. يضيف نظام المعلومات والترفيه المحدّث شاشة لمس 7 بوصة ومنفذين يو إس بي وتطبيق باندورا، وظيفة رسالة نصية ونظام صوتي بست سماعات.

هوندا HR-V EX-L نافي

تأتي المقاعد وعجلة القيادة جلدية وناقل الحركة في طراز EX-L نافي قياسياً، فيما تشمل التحسينات لنظام المعلومات والترفيه الملاحة والتعرف على الصوت وراديو عبر الأقمار الصناعية وراديو إتش دي.