سيارات ومحركات

سيارة هوندا HR-V 2019

سيارة هوندا HR-V 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة هوندا HR-V 2019 هي سيارة دفع رباعي مدمجة جيدة، تحتوي على مقعد خلفي فسيح يمكنه استيعاب البالغين بسهولة، ويعد حجم التخزين لدى HR-V من بين الأكبر في الفئة، وتصف المقاعد الخلفية بطريقتين لتوفير الكثير من المساحة والامكانية لمختلف أنواع البضائع. الاقتصاد في استهلاك الوقود ممتاز، ونظام تعليق هادئ والداخلية راقية.

HR-V لا تخلو من أي خطأ؛ المحرك الوحيد يعاني من نقص شديد في القوة، ومقاعدها الأمامية غير مريحة إلى حد ما، وقائمة مواصفات القياسية قصيرة.

هل ينصح بشرائها؟ 

تعد 2019 HR-V خيارًا رائعًا للمتسوقين الذين يريدون درجة موثوقية ممتازة في صفقة صغيرة. سعرها الأساسي متوسط ​​بالنسبة للفئة، لكن قد ترغب في إنفاق المزيد لتزويد السيارة بوسائل الراحة مثل الدفع الرباعي، والشاشة التي تعمل باللمس وميزات الأمان النشطة .

هوندا HR-V قديمة أم حديثة الصنع؟

تجلب 2019 HR-V تغييرات رئيسية منذ طرحها كمركبة جديدة لعام 2016. يمنح التصميم الخارجي المجدد مظهرًا جديدًا، كما تعمل الديكورات الرياضية والداخلية على زيادة فخامتها. 

هناك العديد من الميزات الاختيارية على HR-V لعام 2019، بما في ذلك Android Auto و Apple Car Play ومجموعة Sensing لتقنية مساعدة السائق. قامت هوندا بتحسين نظام شاشة اللمس الاختياري لـ HR-V من خلال إضافة مقبض تحكم في مستوى الصوت، مما يجعله أسهل في الاستخدام. أخيرًا، تم ازالة ناقل الحركة اليدوي من كل فئات HR-V تمامًا.

نظرًا لعدم وجود تغييرات كبيرة في هذا العام، ستكون جميع طرازات  HR-V المستخدمة من السنوات السابقة متطابقة بشكل أساسي. ضع في اعتبارك نموذجًا مستخدمًا إذا كنت تبحث عن توفير بعض الأموال .

منافسو سيارة هوندا HR-V 2019 

مازدا CX-3

تعد HR-V و CX-3 كلاهما سيارات دفع رباعي مدمجة. تتمتع CX-3 بأفضل أداء عام في الفئة، حيث تجعل المناورة الرياضية والتسارع المفعم بالحيوية منها سيارة ممتعة للقيادة، كما أن لديها داخلية راقية والكثير من الميزات القياسية، والسعر الابتدائي أقل قليلاً من HR-V.

هوندا تفوز عندما يتعلق الأمر مساحة التخزين، توفر أيضًا الكثير من مساحة لركاب الخلفية، بينما المقعد الخلفي لـ CX-3 ضيق.

تويوتا C-HR

تأتي C-HR مزودة بالكثير من تقنيات مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على المسار، مثبت السرعة المتكيف ونظام التصادم.

تتميز جميع طرازات C-HR بشاشة لمس سهلة الاستخدام مع Apple CarPlay  قياسي، ويعتبر تصنيف الموثوقية المتوقع من تويوتا أحد الأفضل في فئته. HR-V هي أفضل بكثير من C-HR عندما يتعلق الأمر بمساحة التخزين والمقعد الخلفي، ولديها داخلية أجمل، حتى لو أخذنا في الاعتبار أداء HR-V غير المُرضي فإن C-HR تمتلك محرك أسوأ. بخلاف HR-V، لا يمكنك الحصول على C-HR مع الدفع الرباعي. لا تضيع أموالك على تويوتا اذهب مع هوندا.

تصميم سيارة هوندا HR-V 2019 

  • السعة: هوندا HR-V تحمل خمسة أشخاص. المقاعد الأمامية مقاعد صلبة وضيقة، لذلك قد لا تكون مريحة للقيادة الطويلة، في الخلف يجب أن يكون للمسافرين البالغين مساحة مناسبة للتمدد. الدخول والخروج لركاب الصف الثاني سهل.
  • الجودة الداخلية: مقصورة HR-V في الغالب لترضيك، التصميم الداخلي بسيط ولكنه جذاب، المواد ذات جودة عالية، وسمعة هوندا بجودة البناء القوية واضحة.
  • مساحة التخزين: تمتلك هوندا HR-V من بين أكثر مساحة تخزين لأي سيارات الدفع الرباعي المدمجة. في طرازات الدفع الأمامي القياسية، ستحصل على مساحة 24.3 قدم مكعب ،وبحد أقصى 58.8 قدم مكعب مع طي المقعد الخلفي. تعمل طرازات الدفع الرباعي على خفض هذه الأرقام بنسبة تزيد قليلاً عن 1 قدم مكعب، بالإضافة إلى المقعد الخلفي القابل للإنقسام بنسبة 60/40، تتميز HR-V بامتلاك المقاعد السحرية لهوندا، بحيث يمكنك قلب المقعد الخلفي (الجزء السفلي) إلى الأعلى لحمل العناصر التي قد تحتاج إلى الوقوف، مثل النبات المحفوظ بوعاء.
  • نظام المعلومات والترفيه، والبلوتوث، والملاحة: HR-V ضعيفة في الميزات القياسية. يحتوي الطراز الأساسي على البلوتوث ومنفذ USB وشاشة عرض بحجم 5 بوصات. جميع الطرازات الأخرى تأتي مع شاشة لمس 7 بوصة.

بالنسبة لعام 2019، أضافت هوندا مقبضًا تقليديًا للتحكم بمستوى الصوت، وأدخلت نظام Android Auto و Apple CarPlay الاختياري لأول مرة، تعمل هاتان الترقيتان على تسهيل استخدام شاشة اللمس الاختيارية. تشمل الميزات الاختيارية الأخرى التحكم التلقائي في المناخ، فتحة سقف، تشغيل عن بُعد، ستيريو ستة مكبرات الصوت، منفذ USB إضافي، راديو عبر الأقمار الصناعية ونظام ملاحة .

أداء هوندا HR-V 2019

  • المحرك: يتم تشغيل هوندا HR-V بواسطة محرك رباعي السلندرات بقوة 141 حصاناَ، إنه غير مثير للإعجاب في الحياة الواقعية كما هو الحال على الورق، ستحتاج إلى بعض الوقت للحصول على السرعة المطلوبة. ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير (CVT) أساسي، قد تجد بأن يضبط باستمرار عدد دورات المحرك في الدقيقة للعثور على “الترس” الصحيح، لا سيما عند صعود التلال.
  • استهلاك الوقود: من إيجابيات توليد القوة غير المؤثرة في HR-V هو الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل ممتاز. مع الدفع الأمامي القياسي تستهلك السيارة 8.40 لتر/100 كم في المدينة و6.92 لتر/100 كم على الطريق السريع. حصلت مازدا CX-3 على تقديرات مماثلة ،هاتين المركبتين تعدان من أكثر سيارات الدفع الرباعي المدمجة غير الهجينة كفاءة.

تستهلك HR-V مع الدفع الرباعي 8.71 لتر/100 كم في المدينة و7.59 لتر/100 كم على الطريق السريع، وهي تتطابق مع تويوتا C-HR بالدفع الأمامي فقط.

  • القيادة ونظام التعليق: تحتوي HR-V على نظام توجيه حاد ونظام تعليق جيد يمنحها جاذبية أكبر من العديد من المنافسين، إنها تاخذ المنعطفات بثبات، لكنها لا تزال سهلة بما يكفي للتجول في أماكن ضيقة مثل؛ مواقف السيارات أو حركة المرور في المدينة.

ركوب HR-V سلس على معظم الأسطح ويبقى مريحًا لمسافات الطويلة. فقط المطبات الكبيرة أو العيوب الأكبر في الطريق تحدث فرقًا ملحوظًا في جودة الركوب.

الأمان في هوندا HR-V 2019

  • نتائج اختبار التصادم: تم اختيار 2019 HR-V كأفضل سيارة للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ومنحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة هوندا HR-V لعام 2019 تصنيفًا عامًا من أصل خمسة نجوم، وحصلت على خمسة نجوم في اختبار الاصطدام الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم والصدمات الأمامية.
  • ميزات السلامة: تأتي 2019 HR-V قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، يضيف كل طراز إرشادات ديناميكية إلى عرض الكاميرا.

تتميز مجموعة السلامة النشطة من هوندا Sensing لأول مرة كمعدات اختيارية في HR-V لعام 2019، وتشمل هذه المجموعة تحذيرًا من مغادرة المسار، ومساعدة في الحفاظ على حارة المسار، ومسهل مغادرة الطريق، ومثبت السرعة المتكيف، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ. 

تشمل ميزات المساعدة الاختيارية الأخرى للسائق نظام الكاميرا  Lane Watch ونظام استشعار وقوف السيارات الأمامي والخلفي.

طرز هوندا HR-V 2019 

تأتي هوندا HR-V لعام 2019 في خمسة طرز: LX و Sport و EX و EX-L و Touring. جميع الطرازات لديها محرك رباعي السلندرات وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT. يعد الدفع بالعجلات الأمامية أمرًا قياسيًا ،كما أن نظام الدفع الرباعي اختياري في كل طراز، باستثناء طراز Touring يأتي فقط بنظام الدفع الرباعي.

السابق
سيارة هوندا HR-V 2018
التالي
وكيل سيارة مازدا في الأردن