سيارات ومحركات

سيارة هيونداي أزيرا 2017

سيارة هيونداي ازيرا 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تندرج سيارة هيونداي أزيرا 2017 ضمن فئة السيارات الكبيرة، وهي جيدة جداً، ويعتبر موديل 2017 هو آخر موديل أصدرته هيونداي لأزيرا قبل أن تتوقف عن تصنيعها، بالإضافة إلى أنها مجهزة بشكل جيد وتتسم بالمساحة الكبيرة، إلى جانب مجموعة من الميزات الأقرب إلى ما ستحصل عليه في سيارة فاخرة من سيارات سيدان بأسعار معقولة، أما من ناحية السلامة؛ فهي مثيرة جداً للإعجاب وتأتي بمعايير قياسية. 

إن أزيرا ليست سيارة سيدان رياضية، حيث أن القليل فقط من السيارات الكبيرة هي سيارات رياضية، ولكنها قوية وسلسة بشكل رائع.

أزيرا قديمة أم حديثة الصنع؟

بما أن سنة 2017 كانت السنة الأخيرة التي يتم فيها إصدار أزيرا؛ فليس هناك إصدار لسنة 2018، ولكن لا تيأس إذا كنت تتوق لسيارة جديدة؛ فهناك بعض الخيارات الجذابة الأخرى متاحة ولها أسعار قريبة من متوسط سعر أزيرا، مثل سيارتي شيفروليه امبالا وهيونداي سوناتا.

إصدارات سيارة هيونداي أزيرا

تم إعادة تصميم أزيرا للمرة الأخيرة في 2012، ولا يُوصى بشراء سيارة من الإصدار الأخير؛ لأنها حصلت على نقاط سلامة أقل بكثير. بشكل عام تعد طرز أزيرا التي صُمّمت في 2015 فصاعداً أفضل، هذه الطرازات تأتي مع نظام ترفيه محدّث ونظام صوت انفينيتي قياسي. 

إقرأ أيضا:وكيل سيارة مازدا في السعودية

يمكنك توفير المال من خلال شراء أزيرا 2015 أو 2016 بدلاً من شراء إصدار 2017. 

استدعاءات هيونداي أزيرا 2017

لا توجد أي استدعاءات لسيارة هيونداي أزيرا 2017، حتى وقت كتابة هذا المقال.                                                                                                          

طرز سيارة هيونداي أزيرا 2017

تأتي أزيرا 2017 بطرازين؛ هما الطراز الأساسي والطراز المحدود، يأتي كلاهما بنفس قوة المحرك، ولكن الاختلاف الرئيسي بينهما هو مستوى ميزات السلامة المتقدمة. 

يحتوي طراز أزيرا المحدودة الذي يتصدر النطاق على إضافات مثل التحذير من التصادم الأمامي والتحكم في التطواف، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، ولكن طراز أزيرا الأساسي هو الذي ننصح به؛ لأنه ذو قيمة عالية ومجهز بأفضل التجهيزات، ويأتي مع مقاعد جلدية؛ الأمامية منها مدفأة ومكيّفة، وشاشة عرض كبيرة تعمل باللمس وابل كاربلاي، بالإضافة إلى أندرويد أوتو ومساعدة تغيير المسرب.                                                                                             

أمان سيارة هيونداي أزيرا 2017

حصلت سيارة هيونداي أزيرا إصدار 2017 على أعلى العلامات في كل اختبارات التصادم التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق، ولاحظت منظمة IIHS أن أزيرا المحدودة توفر المستوى الأساسي للوقاية من التصادم الأمامي. 

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي أيونيك 2017

إن جميع طرازات أزيرا 2017 تأتي مع كاميرا خلفية وجهاز رصد بقعة عمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف، بالإضافة إلى مساعدة تغيير المسرب ومساعدة ايقاف السيارة. طرازات أزيرا المحدودة متقدمة المستوى؛ تحتوي أيضًا على التحذير من الاصطدام الأمامي، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، تحذير من مغادرة المسرب وتحكم تكيفي في الحركة مع إمكانية إيقاف التشغيل.

منافسو سيارة هيونداي أزيرا 2017

تويوتا أفالون

تعتبر هاتين السيارتين منافستين قريبتين في تصنيفات السيارات الكبيرة، ولن تكون مخطئ إذا اخترت أي واحدة منهما، كلتاهما توفران كمية كافية من الطاقة وركوب مريح في سيارة فسيحة والكثير من الميزات القياسية، ولكن هنالك اختلافين ملاحظين بينهما: لدى أفالون ركوب أكثر سلاسة، ولكن أزيرا لديها نظام معلومات وترفيه أفضل.

كيا كادينزا

يعد أداء كيا كادينزا جيد جداً في تصنيفات السيارات الكبيرة؛ بسبب السلامة ودرجات الموثوقية المتوقعة الممتازة، بالإضافة إلى أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أطلق عليها إسم بيك+، بالإضافة إلى حصولها على تقدير موثوقية مثالي من J.D.Power، كما تعد تكلفتها أقل من تكلفة أزيرا ولها تكاليف ملكية أقل لبعض النفقات التأمين والوقود والصيانة والإصلاح.

إقرأ أيضا:أحدث أنواع سكوتر ذكي

أداء سيارة هيونداي أزيرا 2017

  • القيادة: تعمل أزيرا بواسطة محرك V6 بقوة 293 حصاناً، والذي يحرك هذه السيارة بكل سهولة كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي في أزيرا سلس مع أنه ليس دائما سريع في التحويل، بالإضافة إلى أنها تحتوي على ملمّع يدوي، وتوفر رحلة مريحة في معظم الظروف.
  • استهلاك الوقود: تعد أزيرا اقتصادية في استهلاك الوقود؛ إنها تستهلك ما يصل إلى 11.76 لتر/100كم في المدينة، و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو أقل بنسبة بسيطة من المتوسط بين فئة السيارات الكبيرة.

تصميم سيارة هيونداي أزيرا 2017 

تتسع لما يصل إلى 5 أشخاص على مقاعدها الجلدية، كما أنها مريحة بشكل رائع وفسيحة جداً، هنالك مساحة كافية في المقاعد الخلفية للسماح حتى للركاب ذوي الأرجل الطويلة بمدّها في الرحل الطويلة.

المقاعد الأمامية المدفأة والمكيّفة والمقاعد الخارجية الخلفية المدفأة، بالإضافة إلى عجلة القيادة المزينة بالجلد كل هذا يضاف إلى الأجواء الداخلية الفاخرة أما بالنسبة للمقاعد؛ فيحتوي نظام LATCH  في أزيرا على مجموعتين من الوصلات السفلية وثلاثة أربطة لتثبيت مقاعد الأطفال.

ميزات سيارة هيونداي أزيرا 2017 

يوفر نظام المعلومات والترفيه الموجود في أزيرا الكثير من الميزات والقدرات، بما في ذلك أندرويد أوتو وراديو يعمل عن طريق الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى راديو HD وبلوتوث .

إن الصوت يأتي واضح للغاية مع نظام الصوت المحيطي الرائع في السيارة، كما أنه من السهل رؤية القوائم على الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأزرار المريحة التي تجعل من التعديلات السريعة على الطقس والصوت في منتهى السهولة.

أبعاد سيارة هيونداي أزيرا 2017

  • مساحة الحمولة: صندوق أزيرا الذي يبلغ حجمه 16.3 قدماً مكعباً، هو صندوق واسع وعميق، كما أن مقاعدها الخلفية القابلة للانقسام تعطي مساحة أكبر قليلاً للحمولة الزائدة، هذا بالإضافة إلى أن وجود مجموعة من الجيوب الصغيرة في جميع أنحاء المقصورة ما يضيف مساحة تخزين مريحة، كما أن غطاء صندوق أزيرا يعمل أوتوماتيكياً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول أزيرا 2017 حوالي 16 قدم، أما بالنسبة لوزنها؛ فإن أزيرا الأساسية تزن 3684 رطل، في حين أن وزن أزيرا المحدودة هو 3871 رطل.        

بلد المنشأ

قامت هيونداي بتصنيع أزيرا 2017 في كوريا الجنوبية .

السابق
سيارة هيونداي أزيرا 2016
التالي
سيارة هيونداي أزيرا 2015