سيارات ومحركات

سيارة هيونداي أيونك 2018 في الأردن

سيارة هيونداي أيونك 2018 في الأردن

سيارة هيونداي أيونك 2018

هي سيارة هايبرد أنيقة عالية الأداء تتميز بتصميم أنيق، وهيكل ديناميكي رائع، وتحتوي على العديد من التجهيزات والتقنيات الحديثة، كما تتيح مناورة ممتعة، وقيادة سلسة من خلال اعتمادها على محرك بنزين جيد، ومحرك كهربائي، وبطارية بوليمر الليثيوم أيون، كما تتمتع هذه السيارة بتقديرات جيدة في الاقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات المنافسة لها في الفئة التي تنتمي إليها، وتُباع بسعر متوسط يبلغ حوالي 18.500 دينار أردني؛ حيث يتراوح سعرها في الأردن ما بين 15345 دينار و19.250 دينار أردني.


محرك سيارة هيونداي أيونك 2018 

 تعتمد سيارة هيونداي أيونك على محرك كهربائي، وبطارية ليثيوم أيون، ومحرك أربعة سلندر بسعة 1600 CC، ويولد قوة بمقدار 139 حصانًا، و317 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، كما يتمتع بنظام الجر الأمامي، ويستهلك حوالي 4 لتر/ 100كم في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة معًا، بينما تبلغ سرعته القصوى حوالي 184 كم/ الساعة، ويمكّن السيارة من التسارع من السكون إلى 100كم في 10.8 ثانية تقريبًا.



تصميم سيارة هيونداي أيونك 2018 

تتميز سيارة هيونداي أيونك بمظهر جذاب، وتصميم رائع، ووزن خفيف؛ وذلك لأنها مصنوعة من الفولاذ المتين والألمنيوم الذي يتمتع بوزن خفيف،  كما توفر هذه السيارة ثباتًا على الطريق، وتحتوي على العديد من التقنيات الرائعة، مثل: نظام الشحن الكهربائي، وتقنيات الإتصال بشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى نظام الشحن التلقائي، وشاشة عرض تستخدم لعرض المعلومات المتعلقة بالقيادة والسيارة.

تحتوي هذه السيارة على مقصورة تتسع لخمسة أشخاص، وتكون بطول يبلغ حوالي 4.47 متر، وعرض 1.82 متر تقريبًا، وارتفاع يبلغ 1.45 متر، إلى جانب قاعدة عجلات تكون بطول 2.70م، وصندوق أمتعة بسعة 750 لترًا، وخزان وقود بسعة 45 لترًا، كما تتمتع بالعديد من التجهيزات والتقنيات المميزة، مثل: عجلات قياس 17 بوصة، وتقنية التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، ومكيف أوتوماتيكي، وتقنية بلوتوث، ومدخل AUX، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة، ومكابح إلكترونية، وخاصية الدخول عن بهد دون الحاجة لاستخدام مفتاح، ومشغل MP3، إلى جانب عداد المسافات، وتشغيل السيارة من خلال الضغط على زر التشغيل، وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، ومدخل USB.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي سوناتا 2016

ميزات سيارة هيونداي أيونك 2018 

  • ميزات الأمان: تتميز هيونداي أيونك 2018 بمجموعة من ميزات الأمان والسلامة، مثل: نظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، وسبع وسائد هوائية تستخدم لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام تحذير لحماية السيارة من السرقة، ونظام EBD الذي يقوم بتوزيع قوة المكابح إلكترونيًا، وكاميرا خلفية، ونظام خاصّ للتحكم في الجر، ومثبتات ISOFIX التي تستخدم لتثبيت مقاعد الأطفال.
  • الميزات الداخلية: تتمتع هذه السيارة ببعض الميزات الداخلية، ومنها: نظام القفل المركزي للأبواب، والمقاعد الأوتوماتيكية القابلة للضبط، ومماسك للأكواب، ومقاعد مصنوعة من القماش، ومصابيح خاصة لقراءة الخرائط.
  • الميزات الخارجية: تحتوي أيونك 2018 على العديد من الميزات الخارجية أيضًا، والتي تشمل على: مصابيح نهارية تعمل من خلال تقنية ليد، ومرايا جانبية كهربائية، ونظام خلفي لإزالة الضباب.

بعض منافسي سيارة هيونداي أيونك 2018

تتنافس هيونداي أيونك في الأردن مع بعض السيارات، مثل سيارة تويوتا بريوس 2018 التي تعمل بمحرك بسعة 1.8 لتر، ويولد قوة بمقدار 121 حصانًا، إضافة إلى 140 نيوتن. متر من عزم الدوران، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 170كم/ ساعة، ويمكّن السيارة من التسارع من الصفر إلى 100كم في 10 ثوانٍ تقريبًا، كما تتميز بريوس 2018 بالعديد من التجهيزات، مثل: خزان وقود بسعة 40 لترًا، وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، وفتحات تكييف خلفية، إضافة إلى العديد من الميزات الرائعة الأخرى.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا سيفيك 2017
السابق
هيونداي 7 راكب 2013
التالي
سيارة بي أم دبليو دفع رباعي