سيارات ومحركات

سيارة هيونداي توسان 2017

سيارة هيونداي توسان 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة هيونداي توسان 2017 سيارة دفع رباعي جيدة، حيث يوجد متسع كبير للبالغين ومساحة شحن جيدة، لكن التصميم الداخلي لتوسان لا يعد أفخم من التصميم الداخلي لبعض السيارات المنافسة.

توسان القديمة أم حديثة الصنع؟

لا تختلف توسان 2018 بشكل كبير عن توسان 2017 .

إصدارات سيارة هيونداي توسان

تم إعادة تصميم توسان بالكامل لعام 2016، وتعد النماذج السابقة أقل تكلفة، لكن لديها مساحة شحن أقل وشاشة أصغر تعمل باللمس ودرجات موثوقية أقل، وتعتبر أيضاً أقل كفاءة في استهلاك الوقود من نماذج الجيل الجديد. يعتبر نموذج توسان2017 نفس نموذج توسان 2016 ، إلا أنه يضيف ميتزي الإتصال بـ Apple CarPlay و Android Auto. 

استدعاءات هيونداي توسان 2017

لدى توسان استدعاء واحدا فقط؛ فقد تضيء مصابيح فرامل المقطورة عندما لا تكون الفرامل قيد الاستخدام.

طرز سيارة هيونداي توسان 2017 

تأتي توسان بأربعة طرز: SE و Eco و Sport و Limited. ويوفر النموذج الأساسي ميزات قياسية مثل كاميرا الرؤية الخلفية وتنجيد القماش. بينما يوفر Eco  اقتصادا أفضل في استهلاك الوقود. ويعد Sport Trim الخيار الأفضل، حيث يضيف ميزات أمان قياسية مثل مساعدة تغيير المسار وتنبيه حركة المرور في الخلف. كما أن لديها مقاعد دافئة ومحرك توربيني

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار فورد ايدج 2021

أمان سيارة هيونداي توسان 2017

حصلت توسان على خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات الاصطدام الأمامي والجانبي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وعلى أربعة نجوم في اختبار التمديد. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة توسانأعلى درجة من الجودة وحصلت أيضا على درجة أعلى في منع الاصطدام الأمامي.

تأتي توسان بكاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الفرامل ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ونظام التحذير عند المغادرة.

منافسو سيارة هيونداي توسان 2017 

كيا سبورتاج

تعد كل من سبورتاج وتوسان من سيارات الدفع الرباعي الممتازة، لكن يعد التصميم الداخلي لسيارة سبورتاج أكثر فخامة من التصميم الداخلي لسيارة توكسون، وتحتوي على محرك أساسي قوي أربعة سلندر

فورد إسكيب

تعد سيارة إسكيب 2017 واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأفضل معالجة؛ فهي توفر محرك أربعة سلندر بقوة 245 حصانًا، بحيث تفوق ما تمتلكه توكسون. وتحتوي كلتا السيارتين على قائمة من الميزات القياسية.

هوندا CR-V

تمتلك هوندا CR-V 2017 مساحة أكبر في المقاعد الخلفية وتوفر مساحة شحن أكبر من مساحة شحن توكسون، كما أن لديها محركًا أساسيًا أكثر قوة. أما توسان فلديها تصنيف موثوقية أفضل وتكلفة إجمالية أقل.

إقرأ أيضا:عيوب فورد فوكس

أداء سيارة هيونداي توسان 2017

  • القيادة: تتعامل توسان بسهولة مع المطبات في الطريق وتمتص الحفر، وتحتوي توسان على محرك أربعة سلندر بقوة 164 حصان. 
  •  استهلاك الوقود: حصلت توسان على معدل أعلى من استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي المدمجة؛ إذ يقطع محرك ذو الأربعة سلندر 37.01 كيلومتر في الغالون في المدينة، و 48.28 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع. فيما يقطع المحرك ذو الشاحن التوربيني أربعة سلندر في نظام Eco مسافة 41.84/51.5 كيلومتر في الغالون من المدينة / الطريق السريع. 

بالنسبة إلى النماذج الرياضية مع المحرك المشحون بالشاحن التوربيني فحصلت على 40.23/48.28 كيلومتر في الغالون من المدينة / الطريق السريع، وحصل المحرك المشحون بالشاحن التوربيني مع الدفع الرباعي على 38.62/45.06 كيلومتر في الغالون المدينة / الطريق السريع، في حين أن المحرك الأساسي أربعة سلندر مع الدفع الرباعي قد حصل على 33.8/41.84 كيلومتر في الغالون المدينة / الطريق السريع.

  • قدرة السحب: تصل قدرة سحب توسان إلى 1500 رطلا.

هيونداي توسان 2017 من الداخل

  • السعة: تحتوي توسان على خمسة مقاعد مريحة، ويتوفر تنجيد القماش المقاوم للبقع والمقاعد الخلفية المستلقية، ويمكن العثور على مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، ومقعد الركاب القابل للتعديل كهربائياً بستة اتجاهات، والمقاعد الأمامية والخلفية الدافئة في بعض النماذج.
  • المقاعد: يوجد في توسان مجموعتان من مثبتات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخارجية، بالإضافة إلى مرساة حبل في المقعد المتوسط. بالنسبة للنماذج ذات المقاعد المصنوعة من القماش، قام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتقييم نظام LATCH الى ثاني أعلى درجة لسهولة الاستخدام. بينما حازت نماذج توسانذات المقاعد الجلدية على تصنيف هامشي.

ميزات هيونداي توسان 2017

تتوفر شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات ونظام صوت بست سماعات ومنفذ USB وبلوتوث. تتوفر في بعض النماذج الميزات التالية: Android Auto و Apple CarPlay ونظام صوتي متميز من Infinity وراديو HD ونظام الملاحة وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة؛ وتعتبر هذه الميزات التقنية سهلة الاستخدام.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة بي واي دي في مصر

أبعاد سيارة هيونداي توسان 2017

  • مساحة الشحن: تتميز توسان بمساحة شحن قدرها 31 قدمًا مكعبا مع المقاعد الخلفية للأعلى، و 61.9 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية؛ إلا أن السيارات المنافسة مثل هوندا 2017 HR-V توفر مساحة شحن أكبر.
  • الطول والوزن: يتراوح وزن توسان من 3.300 رطلا إلى 3.686 رطلا، ويتراوح وزن السيارة الإجمالي من 4.586 رطلا إلى 4.784 رطلا ويبلغ طولها 14.6 قدم.

بلد المنشأ

تمّ تصنيع سيارة هيونداي توسان 2017 في كوريا الجنوبية.

السابق
سيارة هيونداي النترا 2018
التالي
مواصفات هيونداي توسان 2017