سيارات ومحركات

سيارة هيونداي توسان 2019

سيارة هيونداي توسان 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة هيونداي توسان 2019 سيارة دفع رباعي ممتازة؛ هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ذات صفين، تستوعب المقصورة ذات المظهر الجيد أربعة أشخاص بالغين بشكل مريح، وتوفر الكثير من ميزات التكنولوجيا والسلامة. 

تعتبر هيونداي توسان اختيارًا جذابًا في هذه الفئة، إنه اختيار جيد للعائلات والأشخاص الذين لا يهتمون بحصولهم على سيارة رياضية، في حين أن سعر توسان يجعلها ذات قيمة قوية. ومع ذلك، هناك الكثير من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الكبير، لذلك يجب عليك التجول ومعرفة ما إذا كنت تحب Tucson أكثر من بدائل مثل Honda CR-V و Mazda CX-5.

توسان الجديدة أم القديمة؟

تنتمي سيارة هيونداي توسان لعام 2019 إلى جيل بدأ عام 2016. لعام 2019، تلقت توسان تحديثًا يتضمن تحديثات تشمل الميزات التقنية القياسية الجديدة لعام 2019 التحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي للطوارئ، ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، و Android Auto، و Apple CarPlay.

لعام 2018، قامت هيونداي بتحديث تشكيلة توسان. لم تكن هناك تغييرات كبيرة على توفر المعدات، لذلك يمكنك الحصول على جميع الميزات نفسها في طرازات 2017 أو 2018. خضعت سيارات الدفع الرباعي لإعادة التصميم بالكامل لعام 2016، وأصبحت Apple CarPlay و Android Auto اختيارية لعام 2017.

من المحتمل أن توفر آلاف الدولارات من خلال التسوق لتوسان القديمة، على الرغم من أنك قد تفوت أي تحديثات حديثة.

منافسو سيارة هيونداي توسان 2019

سيارة هوندا CR-V

تقترب هوندا CR-V من قمة التصنيف كل عام؛ لأنها توفر مساحة أكبر للركاب وللبضائع أيضاُ، وذات مقصورة راقية وتوفر في استهلاك الوقود. هيونداي ذات سعر أقل وتقييم موثوقية أفضل قليلاً، لكن بمعظم المقاييس هوندا تستحق الزيادة في السعر.

سيارة مازدا CX-5

تتميز سيارة Mazda CX-5 بإيجابيتين: الأول هو أنها رياضية، وبمحرك مفعم بالحيوية ويتعامل بشكل أفضل بكثير من توسان، وهي أحد أكثر سيارات الدفع الرباعي الصغيرة متعةً في القيادة. ميزة CX-5 الأخرى هي جودة المقصورة ورقيها. 

تتمتع توسان بتصنيف موثوقية أفضل، ولكن هذا لا يكفي لكسب الفوز. على الرغم من أن كلاهما من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، إلا أن مازدا هي السيارة الكلية الأفضل.

تصميم سيارة هيونداي توسان 2019

  • السعة: تتسع مقاعد توسان خمسة أشخاص، المقاعد الأمامية لديها الكثير من المساحة. بعض المنافسين لديهم مقاعد خلفية أكثر رحابة، لكن هيونداي لا تزال توفر مساحة كافية لشخصين بالغين للركوب.
  • المقاعد: توفر توسان مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة. يمنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام Tucson’s LATCH تصنيفًا مقبولًا (ثاني أعلى تصنيف) لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تبدو توسان لائقة جداً من الداخل، أما الحواف السفلية فيها الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة، وحتى الحواف العلوية ليست راقية مثل بعض المنافسين.
  • مساحة النقل: خلف المقاعد الخلفية ستحصل على 31 قدمًا مكعباً من مساحة للشحن، وهي مساحة كافية لمعدات النزهة والخياطة أو أمتعة العائلة للعطلة. إن طي المقاعد الخلفية لأسفل يمنحك مساحة 62 قدمًا مكعبة تقريبًا. 
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتضمن الميزات القياسية نظامًا للترفيه والإعلام مع شاشة لمس 7 بوصة، Bluetooth، منافذ USB، نظام صوتي بست سماعات، Android Auto و Apple CarPlay. تشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف بانورامية وشحن جهاز لاسلكي، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، ونظام ملاحة، ونظام صوت Infinity بثمانية مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية. تتميز توسان  بمعلومات الترفيه سهلة الاستخدام، بفضل واجهة واضحة وموقع مناسب لمعظم المقابض والأزرار. تعمل الشاشات التي تعمل باللمس بشكل جيد وسهل القراءة، مما يجعل نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام بشكل عام.

أداء سيارة هيونداي توسان 2019

  • المحرك: تأتي توسان مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 164 حصانًا، ولكن الطرازات العالية تتميز بمحرك رباعي تبلغ قوته 181 حصان، كلا المحركين يخيب إلى حد ما. 
  • استهلاك الوقود: قد تبدو أرقام الأميال في توسان جيدة، لكنها تتبع تصنيفات العديد من عمليات الانتقال الصغيرة الأخرى. توسان تستهلك 10.23 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100 كم على الطريق السريع مع محركها الأساسي، و10.69 لتر/100 كم في المدينة و8.40 لتر/100 كم على الطريق السريع مع محرك أكبر من أربع سلندرات. للمقارنة؛ يحصل المتنافسون مثل هوندا CR-V 2019 هوندا CR-V ومازدا CX-5 على حوالي أقل من 117.61 لتر/100كم من توسان.
  • القيادة والتعديل: بفضل هذه السيارة المريحة والهادئة ستشعر بأنها مصممة خصيصاً للطريق السريع، ولكن قد يجد عشاق القيادة أن ديناميكياتها قد عادت إلى الوراء. المنافسون مثل Mazda CX-5 رياضية أكثر.

سلامة سيارة هيونداي توسان 2019

  • نتائج الاختبار: حصلت توسان 2019 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على جائزة كأفضل اختيار للسلامة. حصلت على تصنيف أعلى من Good في جميع فئات اختبار التصادم IIHS الستة، على الرغم من أن المصابيح الأمامية حصلت على ثاني أعلى تصنيف من مقبول للرؤية الخارجية. منحتها أيضاً إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة الوطنية تقييماً شاملاً لاختبار الاصطدام من خمسة من أصل خمسة نجوم.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق مراقبة نعاس السائق، والتحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي للطوارئ، ومساعد الحفاظ على الممرات، وكاميرا الرؤية الخلفية. تشمل الميزات المتاحة الكشف عن المشاة، وكاميرا وقوف السيارات مع عرض محيطي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومراقبة البقعة العمياء، والتحذير من مغادرة الممر، وتنبيه حركة المرور في الخلف.

طُرز سيارة هيونداي توسان 2019

هناك ست طُرز للاختيار: SE، Value، SEL، Sport، Limited، Ultimate. تأتي جميع الطُرز مزودة بمحرك أربعة سلندر، على الرغم من اختلاف درجات القدرة الحصانية، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك أمامي.

السابق
سيارة هوندا فيت 2019
التالي
سيارة جي إم سي دينالي 2018