سيارات ومحركات

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2016

سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2016

هل سوناتا هايبرد 2016 سيارة جيدة؟

تعتبر هسيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2016 مناسبة للراغبين في شراء سيارة سيدان بالحجم المتوسط، فهي تمتلك درجة أمان مرتفعة ومساحات داخلية واسعة، وتتميز بتوفيرها للوقود أكثر من السيارات المنافسة.

هيونداي سوناتا هايبرد الجديدة أم القديمة؟

تتميز هيونداي سوناتا هايبرد 2018 بأنها من السيارات الموفرة للوقود أكثر من إصدار 2016، كما وأن شكلها الخارجي حصل على العديد من التحسينات والترقيات التقنية، لذا من الممكن شراء إصدار 2016 في حال عدم الرغبة بالحصول على تلك الأمور.

من الممكن الحصول على سيارة كيا ريو 2018 من الطراز غير الهجين، فهي مميزة بصغر حجمها، إلا أن شراء هيونداي سوناتا هايبرد المستعملة من الخيارات الأفضل.

أيّ إصدارات هيونداي سوناتا هايبرد هو الأفضل؟

توفر هيونداي سوناتا هايبرد 2016 محرك كهربائي قوي، وتمتلك عدد من التقنيات الترفيهية، إلا أن إصدار 2017 من هذه السيارة يمتلك شاشة أكبر لغرض الترفيه وعرض المعلومات، مع وجود خاصية أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.

كما أن إصدار الأعوام من 2013 وحتى 2015 يعتبر من الإصدارات الجيدة وذات العلامات المرتفعة الشاملة.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس NX 2015

أيّ نماذج هيونداي سوناتا هايبرد 2016 يُناسبني؟

يوفر كل من إصدار هيونداي سوناتا هايبرد، وسوناتا بلاغ إن هايبرد ثلاثة أنواع من هذا الإصدار وهي: SE، وليمتد، وليمتد مع ديكورات بلو بيرل الذي يحتوي على مقاعد مطورة مصنوعة من الجلد، وهي من أفضل الخيارات للراغبين بشراء السيارة، إذ تمتلك ذات المزايا، إلا أن إصدار SE يوفر عدد أكبر من المزايا.

السلامة في هيونداي سوناتا هايبرد 2016

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت هيونداي سوناتا هايبرد على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي، الذي تم في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطريق السريعة، وحصلت على أربعة نجوم في اختبار التمدد، وبالرغم من عدم قيام السيارة بأي اختبار في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة إلا أن هيونداي سوناتا هايبرد حصلت على أعلى درجات السلامة.

  • مميزات السلامة

تمتلك هذه السيارة عدد من ميزات السلامة التي تتمثل في خاصية التحكم الكيفي بالسرعة، وكاميرا للرؤية الخلفية، والمساعدة على تغيير مسار السيارة، والتحذير من مغادرة خط السير، وأجهزة استشعار للسيارات الخلفية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وخاصية التنبه للحركة المرورية الخلفية، وخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان ارمادا 2019

مقارنة هيونداي سوناتا هايبرد 2016 بمنافسيها

هيونداي سوناتا هايبرد أم شيفروليه ماليبو هايبرد؟

تتميز شيفروليه بمقصورتها الداخلية ونظام النقل الحركي ما بين الطاقة الكهربائية والوقود، وتمتلك هذه السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، وصندوقها الخلفي ذو حجم صغير على عكس هيونداي سوناتا هايبرد، توفر ماليبو الوقود أكثر من سوناتا خصوصًا عند قيادتها على الطرق السريعة، كما أن فرامل ماليبو أفضل على عكس فرامل سوناتا الاسفنجية.

هيونداي سوناتا هايبرد أم فورد فيوجن إينرجي؟

من الممكن اختيار فورد فيوجن إينرجي عند الرغبة بالحصول على مقصورة أنيقة وعدم الرغبة بالحصول على المعالجة الذكية الموجودة في هيونداي سوناتا هايبرد، تتمتع فورد فيوجن بمعالجة قوية، وقدرة على السير في الطرق المتعرجة، كما أن فراملها قوية على عكس سوناتا، وتقع السيارتين في نفس الفئة بما يتعلق في توفير الوقود عند تشغيل الخاصية الكهربائية.

هيونداي سوناتا هايبرد أم هيونداي سوناتا؟

تعتبر سيارة هيونداي سوناتا العادية من أكثر السيارات توفيرًا للوقود، إذ توفر قرابة 50%، إلا أن نوع الهايبرد يمتلك خاصية بدء التشغيل دون استخدام المفتاح، ورافعة خلفية كهربائية، وخاصية التحكّم المزدوج بالمناخ.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس GX 2017

أداء هيونداي سوناتا هايبرد 2016

  • المحرك

تعتبر هيونداي سوناتا هايبرد 2016 من السيارات القوية، التي تمتلك عجلة قيادة مرنة للقيادة بشكل سلس، وبالرغم من أن هذه السيارة في لائحة التنافس مع سيارات الهايبرد، إلا أنها تمتلك فرامل بطيئة، يجب استخدامها بشكل ثابت.

تمتلك السيارة محرك كهربائي ومحرك أربعة سلندر بقوة  193 حصان، ويتميز إصدار بلاغ إن هايبرد بمحرك كهربائي أكثر قوة، إذ تبلغ قوته 202 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.

من الممكن أن يعتقد البعض أن المحرك ضعيف، إلا أن ناقل الحركة يعمل بكل سلاسة، كما أن الانتقال ما بين طاقة الوقود والطاقة الكهربائية يسير بشكل سلس، ويمتلك إصدار هيونداي سوناتا إن بلاغ هايبرد بطارية مصنوعة من الليثيوم بوليمر، والتي تشحن بقوة 120 فولت بالمنزل ولمدة أقل من تسع ساعات، أو بقوة 240 فولت في محطات الشحن ولمدة ثلاث ساعات فقط.

تستهلك هذه السيارة غالون وقود لكل 61 وحتى 65 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السرعة، وهو أمر مميز لسيارة هايبرد متوسطة الحكم، إلا أن إصدار هيونداي سوناتا إن بلاغ هايبرد يستهلك غالون وقود لكل 159 كيلومتر، ونطاقها الكهربائي يصل حتى 43 كيلومتر، وذلك وفقًا لمعلومات وكالة حماية البيئة.

قمرة هيونداي سوناتا هايبرد 2016

  • عدد الركاب

تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب، وهي من السيارات الواسعة في هذه الفئة من السيارات، وتتميز مقاعدها الأمامية بالراحة ومقصورتها الداخلية بالجمال الهادئ.

تتميز المقاعد الخلفية للسيارة بوجود وصلات نوع لاتش ذو خطاف ومراسي قوية، إلا أن المراسي لا يمكن الوصول إليها بسهولة، مما جعل السيارة تحصل على مستوى متدني من الأمان من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

مميزات هيونداي سوناتا هايبرد 2016

تمتلك هيونداي سوناتا هايبرد عدد من المميزات تتمثل في وجود راديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشة لمس بحجم خمسة بوصات، ومنفذ يو أس بي، وخاصية البلوتوث، ونظام الصوت نوع إنفينيتي الذي يمتلك شاشة لمس بقياس ثمان بوصات وتسع سماعات صوت، كما وتمتلك السيارة نظام للملاحة.

أبعاد هيونداي سوناتا 2016

  • مساحة التخزين

تمتلك هذه السيارة مساحة تخزين واسعة تصل إلى 13.3 قدم مكعب، وهي من السيارات الهجينة التي توفر مساحة تخزين كبيرة بالنسبة لحجمها المتوسط، ويوجد بالسيارة صندوق ذكي يفتح دون استخدام اليدين، كما تبلغ مساحة التخزين في إصدار سوناتا إن بلاغ هايبرد 9.9 قدم مكعبة، كما يمكن الحصول على مساحة إضافية للتخزين عند طي مقاعد سوناتا هايبرد.

  • الطول والعرض

يبلغ طول هذه السيارة 15.9  قدم، فيما يتراوح وزنها ما بين 3497 حتى 3560 باوند، أما وزن إصدار هيونداي سوناتا إن بلاغ هايبرد ما بين 3787 حتى 3810 باوند.

أين صُنعت هيونداي سوناتا هايبرد 2016؟

صُنعت هذه السيارة في كوريا الشمالية.

السابق
مواصفات هيونداي سوناتا 2017
التالي
سيارة هيونداي فوليستر 2017