سيارات ومحركات

سيارة هيونداي سوناتا 2018

سيارة هيونداي سوناتا 2018

معلومات عن سيارة هيونداي سوناتا 2018

تعد سيارة هيونداي سوناتا 2018 آخر تحديث لموديلها، وتمثل اختيارًا جيدًا ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم، تتميز بالسلاسة واقتصاد فعال في استهلاك الوقود وصندوق كبير مقارنة بمنافسيها إلا أنهم قد يتميزون عنها بسمات أخرى، وتحتوي على مقاعد داعمة والعديد من الميزات سهلة الاستخدام؛ التي مكنتها من نيل لقب أفضل سيارة متوسطة الحجم في مسابقة  Money award.

تعد تكلفة الحصول على هذه السيارة استثمارًا جيدًا، لكن يوجد بعض المنافسين الذي يستحقون الذكر مثل Toyota Camry بسعر أعلى قليلًا و Mazda6 بنفس التكلفة تقريبًا وأداء مميز.

سوناتا قديمة أم حديثة الصنع؟

يُذكر أنه لم يُعاد تصميم هذه السيارة بشكل تام منذ عام 2015؛ حيث شملت تحديثات الطراز الأخير على نظام تعليق جديد وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات الخاص بـ 2.0 T ومدفأة لعجلة القيادة، ومساعد الحفاظ على المسار واكتشاف المشاة، كما تضم الميزات القياسية لعام 2018 جميع الاختيارية لعام بما في ذلك؛ مراقبة النقاط العمياء ومساعدة تغيير المسار. من حسن الحظ لم يتم إجراء تغييرات كبيرة لأحدث طراز عن سابقيه؛ لذا إن كنت ترغب بتوفير النقود اختر طرازًا أقدم.

منافسو سيارة هيونداي سوناتا 2018

تويوتا كامري

تتميز كامري بالعديد من الخصائص منها مساحة كافية في كل الصفوف ومقصورة سيدان لطيفة وهادئة حتى عند سرعات الطرق السريعة، ولديها مساحة شحن أعلى من متوسط  الفئة، لكن سوناتا لديها صندوق أكبر. يعد محرك V6 في كامري أقوى من نظيره وتوفر جودة ركوب مريحة إضافة إلى نظام ترفيهي سهل الاستخدام وميزات مساعدة متقدمة للسائق.

مازدا 6

تتحلى مازدا بقيادة سلسة في الطرق المتعرجة واستهلاك وقود أفضل ومواد مقصورة متميزة ومقاعد داعمة، وتتشابه كلا السيارتين في قوة المحرك والجودة، لكن مازدا لا توفر Android Auto وApple CarPlay، كما أن صندوق سوناتا أكبر.

سيارة هيونداي سوناتا 2018 من الداخل

  • السعة: تضم سوناتا خمس مقاعد فسيحة وداعمة، لكن قد يعاني الركاب الأطول من مسافة قليلة بين الرأس والسقف بسبب انحداره.
  • المقاعد: تمتلك سوناتا مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH، التي يسهل العثور عليها، ولكن عيبها أن المراسي السفلية توجد عميقًا في المقعد.
  • الجودة الداخلية: تحتوي مواد ذات جودة عالية وتصميمًا جميلًا، لكنه قد يبدو بسيطًا لبعض الناس.
  • مساحة الشحن: تساوي مساحة الصندوق 16 قدمًا مكعبة، وهي مساحة أعلى من متوسط الفئة ،وتتمتع بميزة نادرة جدًا للفئة وهي فتح الصندوق بدون استخدام اليدين؛ حيث يتم فتحه عندما تقف بالقرب منه لبضع ثوان، مما يتيح لك فتح الصندوق حتى عندما تكون يديك ممتلئة.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: الميزات القياسية في هذه السيارة تتضمن البلوتوث وUSB  وشاشة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات، ونظام معلومات Blue Link من Hyundai مع Android Auto Apple و CarPlay، أما الميزات المتاحة فهي؛ فتحة سقف كهربائية ونظام صوتي فاخر من إنفينيتي ذو تسعة مكبرات وراديو متصل بالقمر الصناعي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع نظام الملاحة وشحن الأجهزة اللاسلكية.

أداء سيارة هيونداي سوناتا 2018

المحرك

يوجد ثلاث خيارات للمحرك؛ الأول القياسي يأتي بأربعة سلندر وقوة 185 حصان يناسب القيادة اليومية، ويمكن الاختيار بتوفير محركان أربعة سلندر تيربو مزدوج: بقوة 178 حصان يوجد في طراز Eco ويوفر أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في التشكيلة، والثالث: بقوة 245 حصانًا يوجد بأفضل الطرازات.

استهلاك الوقود

تصل سوناتا بمحركها القياسي 9.41 لتر لكل 100 كم في المدينة و6.72 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، إذا اشتريت طرازEco  فستحصل على نسب أفضل تساوي 8.40 لتر لكل 100 كم في المدينة و6.36 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

يُذكر بأن هذه السيارة حصلت على تعليق جديد لكن لا يزال منافسيها يتفوقون عليها في خفة الحركة إلا أنها أكثر جاذبية في القيادة وسلسة في جميع أنواع الطرق.

الأمان في سيارة هيونداي سوناتا 2018

  • نتائج اختبار التحطم: منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيفًا جيدًا -أعلى مستوى ممكن- في ست فئات من اختبارات التصادم، كما منحها IIHS تصنيفًا متميزًا لميزات منع التصادم الأمامي ودرجة جيدة لأداء المصباح الأمامي، مما ساعدها في الحصول على تصنيف Top Safety Pick +، وحصلت على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تتيح هذه السيارة قياسياً؛ كاميرا الرؤية الخلفية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور التقاطع الخلفي ومساعدة تغيير المسار، أما الميزات المتوفرة فهي؛ المصابيح الأمامية المتكيفة والتحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه وأجهزة استشعار لاصطفاف، وكشف المشاة والمكابح التلقائية في حالات الطوارئ والتحكم الدقيق في الرحلة.

طرز سيارة هيونداي سوناتا 2018

هيونداي سوناتا SE

يتضمن هذا الطراز محرك أربعة سلندربقوة 185 حصان وميزات تقنية مثل Android Auto وApple CarPlay ونظام المعلومات والترفيه Blue Link.

هيونداي سوناتا Eco

يتميز بمحرك تيربو رباعي بقوة 178 حصان بدلاً من أربعة سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض ذي سبع سرعات بدلاً من ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، وكـ حال طراز SE يتوفر في هذا الطراز أي حزم خيارات جديرة بالملاحظة.

هيونداي سوناتا SEL

يتضمن هذا الطراز نفس محرك وناقل حركة SE ومدفأة المقاعد الأمامية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً وراديو HD وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ويمكنك إضافة حزمة Technology تتضمن المساعدة في الحفاظ على المسارات والتحكم التكيفي للرحلة والكبح التلقائي عند الطوارئ واكتشاف المشاة.

هيونداي سوناتا Sport

يضم ميزات الطراز القياسية: فتحة سقف كهربائية ومقاعد رياضية وبعض اختلافات التصميم الخارجية، وكـ حال SE وEco لا توجد حزم خيارات إضافية، كما يوجد طراز Sport Limited 2.0T  الذي يحتوي محرك تيربو رباعي بقوة 245 حصان.

هيونداي سوناتا Limited

يمتلك هذا الطراز مواد تنجيد جلدية ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائيًا ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ. 

لا يشابه هذا الطراز ما سبق ذكره؛ إذ يمتلك ميزات إضافية تشمل ما يلي: نظام الصوت Infinity وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومدفأة عجلة القيادة وشحن الجهاز اللاسلكي، مساعدة في الحفاظ على المسارات والمكابح التلقائية عند الطوارئ واستشعارات خلفية لاصطفاف السيارة ونظام المعلومات والترفيه المحسّن مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات والملاحة.

السابق
وكيل فورد في الأردن
التالي
سيارة جاكوار XJ 2017