سيارات ومحركات

سيارة هيونداي 2018

سيارة هيونداي 2018

هيونداي 2018

قامت شركة هيونداي موتورز بالعديد من الأعمال الهامة عام 2018؛ ومنها: العمل على تصنيع وإنتاج سيارات ذاتية القيادة؛ بحيث لا يحتاج السائق فيها إلى استخدام يديه أثناء القيادة، وإنتاج سيارات جديدة صديقة للبيئة تعمل من خلال محرك كهربائي قابل للشحن باستمرار، إلى جانب إنشاء نظام جديد يستطيع التحكم في السيارة ومحاولة تثبيتها في المسرب الخاص بها على الطرقات الخارجية السريعة. 

مواصفات أشهر سيارات هيونداي 2018

سيارة هيونداي أيونك 2018

  • التصميم الخارجي: تتميز هذه السيارة بطول يبلغ حوالي 4.47م، وعرض 1.82م تقريباً، وتكون بارتفاع يبلغ حوالي 1.44م، كما تشمل على قاعدة عجلات بطول يبلغ 2.70م، وصندوق سيارة خلفي يتميز بحجم كبير تبلغ سعته حوالي 750 لتر، وخزان لحفظ الوقود بسعة 45 لتر، وتتمتع بتصميم خارجي مميز يشمل على عجلات قياس 17 بوصة، ومصابيح نهارية تعمل من خلال تقنية ليد، ومرايا جانبية تحتوي على إشارات إلتفاف، ونظام خاص لإزالة الضباب عن النوافذ الخلفية.
  • التصميم الداخلي: تحتوي سيارة أيونك 2018 على مساحة تتسع لخمسة أشخاص، كما تتمتع بمقصورة داخلية مميزة تتمتع بالعديد من التقنيات والتجهيزات، ومنها: سبعة وسائد هوائية تستخدم لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث، ونظام ABS المانع لانغلاق السيارة، ونظام قفل مركزي لأبواب السيارة، وعجلة قيادة كهربائية، إلى جانب مصابيح خاصة لقراءة الخرائط، وخاصية الدخول عن بعد دون استخدام مفتاح، وخاصية تشغيل السيارة من خلال الضغط على زر التشغيل.
  • المحرك: تعمل من خلال محرك أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة بمقدار 139حصاناً، إلى جانب عزم دوران يبلغ حوالي 317 نيوتن.متر، ويكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي، كما يسمح للسيارة بالوصول من الصفر إلى 100كم في 10.8 ثانية، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 184كم/س، والذي يمكن السيارة من السير مسافة 4كم في كل لتر من البنزين. 

سيارة هيونداي سنتافي 2018

  • التصميم الخارجي: تعد سنتافي 2018 سيارة دفع رباعي تنتمي إلى فئة السيارات متوسطة الحجم، وتتميز بتصميم خارجي يشمل على مصابيح خاصة للضباب، ومصابيح أمامية تعمل من خلال تقنية ليد، ونظام EBD المختص في توزيع قوة الكوابح إلكترونياً، وخاصية تنبيه السائق عند الرجوع بالسيارة إلى الخلف.
  • التصميم الداخلي: تحتوي على مقصورة داخلية تتمتع بالعديد من التقنيات والتجهيزات، مثل: مقاعد أمامية مدفأة، وشاشة ملاحة قياس 8 بوصة، ونظام خاص لتثبيت سرعة السيارة، ووسائد هوائية تستخدم لحماية السائق والركاب في حال وقوع حادث.
  • المحرك: تعتمد في عملها على محرك أربعة سلندر بسعة 2.4 لتر، أو محرك ستة سلندر تبلغ سعته 3.3 لتر، وينتج قوة بمقدار 290 حصاناً عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة الواحدة، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي يتضمن ست سرعات. 

سيارة هيونداي كريتا 2018

  • التصميم الخارجي: تتمتع سيارة كريتا 2018 بنظام الجر الأمامي، وتكون بطول يبلغ حوالي 4.27م، وعرض 1.78م تقريباً، وبارتفاع يبلغ حوالي 1.67م، كما تشمل على قاعدة عجلات بطول يبلغ 2.59م، وخزان لحفظ الوقود بسعة 55 لتر، وصندوق أمتعة تبلغ سعته حوالي 430 لتر، إضافةً إلى عجلات قياس 16 بوصة.
  • التصميم الداخلي: تحتوي على مقصورة داخلية رائعة تتمتع بالعديد من التجهيزات والميزات، والتي تشمل على: نظام BA الذي يستخدم لمساعدة كوابح السيارة، ومكيف هواء يدوي، وخاصية التحكم في صوت السيارة من خلال خيارات موجودة على عجلة القيادة.

المحرك: تتوفر سيارة كريتا 2018 في محرك أربعة سلندر بسعة 1.6 لتر، ويولد قوة بمقدار 121 حصاناً، و151 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

إقرأ أيضا:سيارات اونو
السابق
سيارة هيونداي 1998
التالي
هيونداي كونا