سيارات ومحركات

سيارة هيونداي 2019 سوناتا

هيونداي 2019 سوناتا

هيونداي 2019 سوناتا

تعتبر سيارة هيونداي 2019 سوناتا واحدة من أفضل سيارات السيدان؛ لأنها تتميز بتصميمها المميز، وتقنياتها المتطورة، واقتصادها في استهلاك الوقود، واحتوائها على محرك 4 سلندر 1600 CC يتميز بقوته التي تبلغ 180 حصاناً، ويتمتع بقيمة 270 نيوتن.لفة لعزم الدوران؛ كما يوفر عدة ميزات للسائق؛ ومنها: التحرك من الصفر وصولاً إلى 100كم خلال 8.3 ثانية، والسير حتى 13.4 كم عند تعبئة لتر من البنزين في خزان الوقود الذي تبلغ سعته 70 لتر، والتسارع بسرعة ممتازة تصل إلى 229كم/الساعة.

مواصفات سيارة هيونداي 2019 سوناتا

تتصف سيارة الدفع الأمامي هذه بالعديد من المواصفات؛ حيث تحتوي من الداخل على مقصورة تشمل على خمسة مقاعد، وصندوق خلفي للأمتعة تبلغ سعته 461 لتر، كما تتضمن تجهيزات رائعة، مثل: فتحات تكييف عالية الأداء، ومقاعد مغلفة بغطاء مصنوع من جلد فاخر، ومساند للحفاظ على راحة الرأس، ونظام الكوابح التي تمنع الإنزلاق، ونظام مختص لمساعدة الكوابح في السيارة، ونظام يثبت السيارة أثناء نزول الطرق المخفضة والمنحدرات، ونظام آخر خاص لتسلق الطرق المرتفعة والجبال، إلى جانب نظام للتحكم في جر السيارة، وخاصية الإنتباه إلى النقاط العمياء ومراقبتها، ونظام تحذير السائق من السرعة العالية.

أمّا من الخارج؛ فتتمتع هيونداي سوناتا 2019 بهيكل أنيق ذو تصميم رياضي يضم أربعة أبواب، وإطارات مميزة قياس 17 بوصة، وشبكة مصنوعة من مادة الكروم الآمع تقع في مقدمة السيارة، وبجانبها مصابيح ذات تقنية عالية، ومصابيح مميزة التصميم تستخدم عند ظهور الضباب في فصل الشتاء، إضافة إلى مرايا قابلة للتحريك كهربائياً وتشمل على إشارات خاصة، ومخرجين للتخلص من عوادم الوقود الذي تستهلكه السيارة. يُذكر أن شركة هيونداي قامت بتوفير هيكل هذه السيارة الرائعة في عدة ألوان مميزة، ومنها: اللون الأحمر، والأسود، والرمادي، والأبيض، والفضي، إلى جانب اللون الكحلي، والزيتي، والأزرق.

بعض تجهيزات سيارة هيونداي 2019 سوناتا

  • تجهيزات السلامة والأمان: تتمتع هذه السيارة ببعض تجهيزات الأمان المميزة، ومنها: أربعة وسائد هوائية تعمل تلقائية في حال اصطدام السيارة، ونظام EBD الذي يعمل إلكترونياً على توزيع قوة الكوابح، ونظام إيموبليزر لمنع السرقة، إلى جانب حساسات خلفية وأمامية، وحزام أمان ووقاية خلفي، ومثبتات ISOFIX التي تستخدم لتثبيت مقاعد الأطفال.
  • تجهيزات إضافية: تحتوي سيارة هيونداي سوناتا 2019على تجهيزات إضافية رائعة أخرى، مثل: نظام صوتي جيد، ومدخل AUX، ومنفذ USB، وكمبيوتر مميز للرحلات، وولاعة ومطفئة للسجائر خاصة للأشخاص المدخنين، إضافة إلى إضاءة في الصندوق الخلفي، ومصابيح إضافية لقراءة الخرائط، وعجلة قيادة تتحرك كهربائياً.

طرز سيارة هيونداي 2019 سوناتا

سوناتا GL 2019

يحتوي هذا الطراز على العديد من التقنيات، والتي تشمل على: مساند أمامية وخلفية لليدين والرأس، وماسك أكواب أمامي وخلفي، وناقل حركة مصنوع من جلد، ودرج أمامي خاص للتخزين، إلى جانب عجلة قيادة قابلة للتحكم والتحريك، وكاميرا خلفية لتوضيح الرؤية، ونظام ذكي يساعد السائق في ركن السيارة، إضافة إلى تقنية بلوتوث، وخاصية فتح الأبواب وإغلاقها عن بعد، وعجلة قيادة توفر خيار التحكم بالصوت من خلالها.

سوناتا GLS Luxury 2019

يتميز هذا الطراز بجميع تجهيزات الطراز السابق، كما يضيف بعض التقنيات والتجهيزات الأخرى، مثل: المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً، وفرش خاص للمقاعد مصنوع من جلد، وخاصية تمكين الركاب من طي المقاعد الخلفية، ونظام تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر، ومصابيح خلفية تعتمد على تقنية ليد في إضاءتها، ومساحات أمامية خاصة لمسح المطر مصنوعة من زجاج.

سوناتا GL 2019

يتضمن طراز سوناتا GL 2019 ميزات إضافية رائعة، ومنها: فتحة سقف تعمل كهربائياً، ومساحات خاصة للمصابيح الأمامية، ومصابيح زينون تقع في مقدمة السيارة.

السابق
أجهزة تفعيل أبشر
التالي
عيوب سامسونج a10