تسلا

سيارة 2018 S تيسلا

سيارة تيسلا S 2018

هل سيارة تيسلا S 2018 جيدة؟

تعد تيسلا S 2018 سيارة رائعة ورشيقة، تتمتع بأفضل تسارع، كفائتها ممتازة، ويعد مداها الأطول. علاوة على ذلك، فإن مقصورة موديل S أنيقة ومصنعة جيداً، المقاعد فسيحة في الصفين، ومساحة التحميل جيدة، ويتوفر صف ثالث من المقاعد. تقدم السيارة حزمة من مزايا التكنولوجيا المثيرة للإعجاب، من ضمنها نظام الطيار الآلي الشهير.

هل أشتري سيارة تيسلا S 2018؟

تستحق هذه السيارة الأخذ بعين الاعتبار وبقوة، ولا يمكن أن تكون أفضل من ذلك. العائق الوحيد هو سعرها الابتدائي المرتفع، مقارنة بمنافسيها مثل مرسيدس بنز CLS، وبورشه Panamera.

تيسلا S الجديدة أم القديمة؟

قُدمت تيسلا S كسيارة جديدة عام 2012، ومنذ ذلك الحين يتم تحديثها بشكل منتظم، لكن بدون تغييرات جذرية، ما يعني أن موديل عام 2018 لا زال جزءاً من الجيل الأول.

عام 2017 تم إيقاف طراز S70 وأضيف طراز 100D. عام 2018، أصبح تنبيه التصادم الجانبي والكبح التلقائي للطوارئ أساسياً وتمّ اقتصار الطرز على ثلاث جميعها تعمل بنظام الدفع الرباعي. قد توفر المال عند شراءك موديل قديم، لكنك ستفقد الميزات الجديدة في موديل جديد.

إقرأ أيضا:هيونداي اكسنت

سيارة تيسلا S 2018 مقابل المنافسين

تيسلا S أم مرسيدس بنز CLS؟

مرسيدس بنز CLS واحدة من المنافسين القلائل التي لديها نفس أسعار تيسلا، تتمتع بالعديد من المحركات القوية، تعاملها رشيق ورحلتها سلسة. كلا السيارتين تمتلكان مقصورة فخمة مُجهزة جيداً تكنولوجياً، لكن تيسلا S أكبر للركاب والأمتعة. مهما كانت CLS؛ فإن تيسلا S ببساطة أفضل.

تيسلا S أم بورشه باناميرا؟

باناميرا مثلها مثل S خالية من العيوب تقريباً، أداؤها رائع، وتملك مكونات الهايبرد، تعاملها جيد، داخليتها راقية وتقدم الكثير من الميزات، لكن سعرها أغلى من تيسلا S، بكثير ولا تملك سعتها. الاختيار بين هاتين السيارتين يعود للتفضيل الشخصي، علماً أن الميزانية يمكن أن تؤثر على ذلك.

سيارة تيسلا S 2018 من الداخل

  • السعة: تتسع تيسلا S لخمسة أشخاص، يمكنك إضافة مقعدين قفز في الخلف لترفع السعة إلى سبعة، وهذا أكثر من أي منافسيها من نفس الفئة. المقاعد في الصفين واسعة ومريحة، ومن السهل الدخول والخروج من السيارة، يُذكر بأن مقاعد القفز المتوافرة صغيرة.
  • المقاعد: تحتوي على مجموعتين متكاملتين من وصلات (LATCH) لمقاعد السيارة. يصعب الوصول إلى المراسي السفلية والمناورة حولها، أما مراسي الحبال يسهل إيجادها على الجانب، ولن تخلط بينها وبين المعدات الأخرى.
  • الجودة الداخلية: قد لا تصل  تيسلا S إلى الفخامة العالية الموجودة في بعض المنافسين، لكنها بالكاد تحوي أي عيب؛ فهي من الداخل أنيقة، ملساء مصقولة، مُصنّعة جيداً، وهناك خامات ناعمة الملمس في كل مكان.
  • مساحة التحميل: تيسلا S تقلب المنافسة عندما يتعلق الأمر بمساحة التحميل، يعود الفضل في ذلك إلى تصميم جسمها الهاتشباك. سعة الصندوق 26 قدم مكعب تكفي لتخزين أمتعة كثيرة جداً. عند طي المقاعد الخلفية تحصل على مساحة 58 قدم مكعبة تكفي لوضع دراجة.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تشمل الميزات القياسية: نظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ، شاشة لمس بحجم 17- بوصة، بلوتوث، منفذي USB، راديو عالي الدقة، وملاحة. أما الميزات المتاحة فتشمل: نظام تنقية هواء المقصورة، نظام صوت فاخر، مع 11 مكبر صوت، سقف زجاجي بانورامي، وفتحة سقف.

تحوم S حول التكنولوجيا ويعزز هذه الفكرة شاشة اللمس الضخمة فيها المتجاوبة، لكن بعض القوائم فيها معقدة. على الرغم من سمعتها الحسنة في هذا المجال، إلا أن غياب ميزات الاتصال مثل Apple CarPlay، وAndroid فيها واضح.

إقرأ أيضا:مواصفات هيونداي توسان 2017

أداء سيارة تيسلا S 2018

  • المحرك: يقدم موديل S تسارع رائع. أن أبطأ طراز من S لا يكاد يتجاوز الوقت فيه 4 ثواني من صفر إلى 3.92 لتر لكل مئة كم، في حين أن أسرع طراز P100D يتسارع خلال 2.5 ثانية، مما يجعلها أحد أسرع السيارات القانونية على الطرقات في العالم.
  • المسافة والشحن: المسافة تقريباً لا نهائية، أكثر من الضعف في معظم السيارات الكهربائية. طراز S 75D صاحب أقصر مسافة يستطيع قطع مسافة 418 كم تقريباً بشحنة واحدة. أما طراز S 100D صاحب أطول مسافة يستطيع قطع حوالي 539 كم، هذه الأرقام قد يؤثر عليها عوامل مثل حجم العجلات وسرعة القيادة.

تستطيع شحن السيارة بشاحن عادي 120-فولت، ولكن باستعمال شاحن 240-فولت يكون الشحن أسرع بكثير. يمكنك استعمال شبكة محطات الشحن لتصل إلى 80% من الشحن الكامل للبطارية خلال نصف ساعة، كما يمكنك الحصول مجاناً على شحن 400 كيلووات/ الساعة، حوالي   1609 كم، كل عام في هذه المحطات.

المسافة والكفاءة رائعة في موديل S مقارنة بسيارات منافسة تعمل بالوقود، مثل مرسيدس CLS وبورشه Panamera، تستهلك S ما يعادل 2.31 لتر لكل 100 كم في المدينة، و2.24 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

إقرأ أيضا:اوبل فيكترا 2008
  • الركوب والقيادة: كل سيارات موديل S تأتي بدفع رباعي يسهم في تحكمها البارع. التوجيه الدقيق، والفرامل القوية تعطيك الثقة، على الطرق المتعرجة. ركوبها ثابت لكن مريح في نفس الوقت.

السلامة في موديل تيسلا S 2018

  • نتائج اختبارات التحطم: لم يتم اختبار S 2018 بشكل كامل، لكنها حاصلة على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة لاختبار انقلاب السيارة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات مساعدة السائق القياسية أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، كاميرا رؤية أمامية وأخرى برؤية خلفية، تنبيه الخروج عن المسار، تنبيه التصادم الجانبي، الكبح التلقائي للطوارئ ومراقبة النقطة العمياء.

الميزات المتاحة تشمل نظام التحكم بالسرعة التكيفي، مساعد الحفاظ على المسار، اصطفاف أوتوماتيكي، ميزة الاستدعاء، نظام كاميرا 360 درجة، ونظام الطيار الآلي الذي يشمل بعض من هذه الميزات الأخرى.

أيُ طرز تيسلا S 2018 يناسبني؟

الفرق الرئيسي بين طرز S الثلاثة هو المسافة، لكن حتى في طراز S القياسي تصل المسافة المقطوعة إلى ما يزيد عن 402 كم، ما يُقلل من مسافة معظم السيارات الكهربائية الأخرى. طراز 75D مناسب جداً، ما لم تقطع مسافات طويلة بشكل متكرر، ويوفر عليك المال الذي يمكنك استعماله للميزات المتاحة..

تيسلا S 75D

يستطيع هذا الطراز قطع مسافة تبلغ 416 كم، ويشمل على: مقاعد جلدية، مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً، تحكم تلقائي في المناخ، شاشة لمس بحجم 17-بوصة، بلوتوث، منفذين USB، راديو عالي الدقة، ملاحة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، كاميرا الرؤية الأمامية، وأخرى برؤية خلفية، تنبيه الخروج عن المسار ومراقبة النقطة العمياء.

هناك العديد من الحزم الإضافية، حزمة الترقيات الممتازة تشمل نظام تنقية الهواء، مقاعد خلفية مدفأة، عجلة قيادة مدفأة والكثير. حزمة الطيار الآلي المُحسّنة تضيف العديد من تقنيات مساعدة السائق التي تسمح بالقيادة والاصطفاف الذاتي مع أقل هفوة من السائق. يمكن إضافة حزمة إمكانية القيادة الذاتية الكاملة التي تتمكن من ملاحة الطرقات، وتمييز التقاطعات، والإشارات الضوئية، وإشارات المرور، كما يوجد فيها خاصية الاصطفاف الأوتوماتيكي وإضافة مقعدي قفز في الصفين الخلفيين.

تيسلا S 100D

صاحبة أطول مسافة مقطوعة في الفئة ،حوالي 539 كم، ولها سرعة قصوى أكبر. يشترك هذا الطراز مع طراز 75D بالميزات وحزم الإضافات المتاحة.

تيسلا S P100D

تنخفض المسافة المقطوعة فيها إلى 506 كم، لكنه الطراز الوحيد الذي يقدم وضعية سرعة Ludicrous. تتضمن الميزات فيه: نظام تنقية هواء المقصورة، نظام صوت فاخر، مقاعد خلفية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة، تقدم حزم إضافات مشابهة للفئات الأدنى، باستثناء حزمة التحسينات الفاخرة، لأنها قياسية في هذه الفئة.

السابق
سيارة سوبارو فوريستر 2018
التالي
سيارة نيسان مكسيما 2017