منوعات

سيارة 4 sale جديدة أم مستعملة

سيارة 4 sale جديدة أم مستعملة

شراء السيارات

تبدو فكرة شراء سيارة أمراً صعبًا بسبب المناحي العدة التي يجب أخذها بعين الاعتبار، وأول سؤال يخطر على ذهن المشتري هو: أيهما أفضل، شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟ وذلك اعتماداً على الإيجابيات والسلبيات المترتبة على اتخاذ أي من القرارين.

إيجابيات شراء سيارة 4 Sale جديدة 

يريح شراء سيارة جديدة بال المشتري، فلن يقلق حول أي مشاكل أو حوادث تعرضت السيارة لها سابقاً، فستكون السيارة في حالة ممتازة ولن تحتاج للصيانة وإن كان فيها أي عيوب عند الاستلام، فستغطيها الكفالة بلا شك، والتي تتراوح غالباً بين 3-5 سنوات. تحتوي السيارات الجديدة على أحدث التكنولجيا عامة، والتكنولوجيا المساعدة في حالات الطوارئ على وجه الخصوص، كـأنظمة الفرامل المساعدة ونظام التحكم الذاتي بالمسافة. والأهم من هذا كله، يسهل على المشتري أخذ قرض لشراء سيارة جديدة وهنالك العديد من العروض المتوفرة لشراء السيارات الجديدة.

سلبيات شراء سيارة 4 Sale جديدة

تفوق السيارات الحديثة السيارات المستعملة بالسعر بشكل واضح، وبالرغم من أنه من السهل الحصول على قرض لشراء سيارة جديدة، إلّا أن الفوائد المرافقة لهذا لنوع من القروض ستجبر المشتري على دفع الكثير من المال، بالإضافة إلى أن تكلفة تأمين السيارات الجديدة أعلى من نظيرتها، والضرائب المترتبة على شرائها أكثر أيضاً، كما أن السيارة تخسر بين عشرين إلى ثلاثين بالمئة من قيمتها في عامها الأول، فإن أراد المشتري بيعها، سيخسر الكثير من قيمة شرائها.

إيجابيات شراء سيارة 4 Sale مستعملة 

يوفر شراء سيارة مستعملة المال على مشتريها، ففي طبيعة الحال، سيكون سعرها أقل من تلك الجديدة، وفي حال أراد المشتري الاستعانة بقرض لشرائها، ستكون الدفعات الشهرية والفوائد أخف حملا على كاهليه، كما أن السيارة المستعملة لن تخسر من قيمتها كتلك الجديدة، ولأن سعر السيارة المستعملة أقل، ستتاح الفرصة للمشتري لشراء سيارة أفضل أو أكثر رفاهية لم يكن ليستطيع شرائها إن كانت جديدة. فضلا عن هذا كله، فإن المشتري سيتمكن من اختيار سيارة اقتصادية تتماشى مع احتياجته عند النظر إلى تكلفة السيارة سابقا، وإن رغب في بيع السيارة لاحقا، لن تخسر السيارة من قيمتها الكثير كالسيارة الجديدة.

سلبيات شراء سيارة 4 Sale مستعملة

تعد المشاكل السابقة، والحوادث التي تعرضت لها السيارة المستعملة، في طليعة المخاوف التي تتملك مشتري السيارة المستعملة، فلابد أن يكون هنالك العديد من العيوب في السيارة المستعملة والتي ستحتاج إلى صيانة دورية، مما سيؤدي إلى إنفاق المزيد من المال، وبالرغم من وجود تقرير يفيد بأضرارالسيارة، إلى أنه من الصعب التأكد من دقة المعلومات الموجودة، بالإضافة إلى ذلك، من المُرجّح أن تكون كفالة السيارة قد نفدت صلاحيتها، مما سيصعّب الأمر على المشتري عند رغبته في صيانة السيارة للتكاليف العالية التي تترتب على ذلك، كما سيصعب إيجاد السيارة التي يرغب بها المشتري بالمواصفات التي يتمناها، فسيضطر إلى أن يحد توقعاته، ويرضى بأفضل الموجود.

شراء سيارة 4 Sale ذات استعمال طفيف

تعتبر فكرة شراء سيارة قد استعملت لسنة أو عدة أشهر فكرة جيدة، فهي تجمع بين شراء سيارة حديثة ومستعملة في الوقت ذاته، فستكون في حالة جديدة تقريبا، وسعرها أقل من الجديدة، كما أن فترة صلاحية الكفالة ستكون سارية، وإن أراد المشتري بيعها لاحقا، لن تخسر من قيمة شرائها الكثير.

تحدد العوامل الاقتصادية الخيار الأمثل للمشتري، فسيشكل احتساب تكاليف الوقود، والصيانة، والتأمين، والضرائب المترتبة، عوضا عن الدفعات الشهرية في حال الاستعانة بقرض، والفوائد المترتبة على ذلك صورة واضحة للمشتري حول نوع السيارة، وطرازها، وإن كان يرغب في شراء سيارة جديدة أم مستعملة.

السابق
ما يميز جريدة الوسيط
التالي
إدارة شركات الوساطة ووكلاء التأمين