سيارات ومحركات

سيارة a mazda 6

سيارة a mazda 6

شركة مازدا

شركة مازدا هي شركة يابانية تقع في مدينة هيروشيما تأسست على يد جوجيرو ماتسودا عام 1972، عملت الشركة في البداية على تصنيع المعدات الصناعية وفي عام 1931 تحولت الشركة إلى تصنيع السيارات وأنتجت أول سيارة باسم مازدا جو.

قامت الشركة بتصنيع ما يقارب 1.3 مليون سيارة عام 2007 كما حصلت الشركة على المرتبة الخامسة عشرة عام 2011 ضمن قائمة أكثر الشركات المصنعة للسيارات.

إصدار سيارة mazda 6

أطلقت سيارة mazda 6 عام 2012 حيث كشفت الشركة عن إطلاق الجيل الثالث من سياراتها الفخمة في معرض موسكو للسيارات، إذ اعتمدت الشركة فلسفة تصميم جديدة تجعل من السيارة ذات مميزات ومواصفات وأنظمة تحكم التي توفرها تقنيات سكاي أكتيف والتي تهدف إلى إعطاء السائق قيادة ممتعة.

طرز mazda 6

سيارة 2012 mazda 6

  • صمم هيكل السيارة صلب بطابع هجومي مع وقفة منخفضة عريضة ويأتي الشبك الأمامي مطلي بلون أسود مطفأ وفي وسطه شعار مازدا، كما تتميز أضواء السيارة في المقدمة بتقنية LED بشكل حلقي وفي أسفلها أضواء ضباب دائرية الشكل محاطة بإطار أسود، وتسيطر الخطوط الجانبية على طراز mazda 6 مما يعطي السيارة تصميم أنيق؛ إذ يندفع خط انسيابي جانبي من الإطار الخلفي إلى الأمامي مع خطين منحيين على واقيات الإطارات مما يعطي القوة والاندفاع للسيارة.
  • تشمل الواجهة الخلفية للسيارة على أضواء معتمة مع عادم مزدوج على أطراف الصادم، مع وجود صندوق خلفي مدمج.
  • تصميم السيارة الداخلي بسيط يوفر الراحة للسائق والركاب؛ تعطي السيارة اتساعًا كبيرًا مع توافر أدوات للتحكم تساعد السائق في القيادة.
  • تشمل السيارة أنظمة ترفيهية مع نظام ملاحة ونظام صوتي، وتوفر تقنية بلوتوث مع وصلات USB مع شاشة تحكم.

سيارة mazda 6 2014

توفر سيارة mazda 6 خيارين من المحركات، المحرك الأول يأتي بسعة 2.5 لتر بقوة 185 حصانًا بأربعة إسطوانات تتسارع السيارة من 0-100كم/ ساعة في 8.1 ثانية لتصل سرعتها القصوى إلى 220كم/ساعة بينما يأتي المحرك الثاني بسعة 2 لتر بقوة 153 لترًا لتسارع من 0-100كم/ساعة خلال 10.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210كم/ساعة، ومن مميزات mazda 6 2014 أيضًا: وجود نظام توزيع الضغط على المكابح، ونظام تنبيه الخروج عن المسرب، وكاميرا خلفية تساعد في عملية الاصطفاف، ونظام تثبيت السرعة، ونظام كشف النقطة العمياء، وحساسات استشعار للركن، كما تحتوي السيارة على فتحة سقف، وخاصية التدفئة والتبريد في مقاعد السيارة.

إقرأ أيضا:سيارة تيسلا 2015 S

سيارة mazda 6 2015

  • سيارة مازدا 6 2.5 2015: تعد  هذه السيارة من فئة السيدان بدفع عجلات أمامي وبمحرك ذي سعة 2.5 لتر بقوة 187 حصانًا مع 4 سلندرات وناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات وتعمل على البنزين، وتتميز هذه السيارة بالراحة والسهولة لتوفر نظام تثبيت سرعة ذكي، كما يتوفر فيها نظام الملاحة وكاميرا خلفية.
  • مازدا 6 2 2015: تأتي أيضًا هذه السيارة من فئة السيدان بدفع عجلات أمامي ومحرك بسعة 2000 لتر بقوة 151 حصانًا مع 4 سلندرات، تأتي السيارة بصندوق خلفي كهربائي مع مشغل CD، ومدخل AUX.

سيارة مازدا 6 STD 2017

تعد هذه السيارة من فئة سيدان مع محرك سعته 2.5 لتر بقوة 188 حصانًا مع 4 سلندرات، وناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات، تحتوي السيارة على مكبر للصوت وإمكانية اتصال USB مع مقاعد مخملية.

سيارة mazda 6 2018

عملت شركة مازدا تعديلات عديدة على هذا الطراز حيث طوّرت نظام الفرامل ABS في السيارة إذ تمكن السائق من الوقوف بشكل مفاجئ دون أن تنقلب السيارة مع إمكانية ضبط والتحكم في مستوى سرعة السيارة من خلال نظام ESC، كما أوجدت ستة أكياس هوائية لحماية السائق عند وقوع الحوادث.

إقرأ أيضا:أرخص سكوتر درفت

سيارة mazda 6 2019 

تخلت سيارة mazda 6 الحديثة عن توفرها بنسخة مزودة بالجير عادي من 6 سرعات، كما صنع محرك السيارة بسعة 2.4 لتر بقوة 187 حصانًا مع أربع سلندرات مع عزم دوران يصل إلى 252 نيوتن.متر، ويتصل مع قير أتوماتيكي مع ست سرعات مع توفر نظام G- Vectoring Control Plus الذي يختص بالتوجيه والتعليق، وزودت  سيارة mazda 6 الحديثة بأضواء LED وإطارات ذات قياس 17 إنشًا مع عادم مزدوج، كما وفّرت السيارة شاشة بقياس 8 إنش لنظام التقنية والمعلومات مع نظام صوتي مكون من ستة سماعات ومقود مكسو بالجلد.

إقرأ أيضا:سيارة BMW الفئة الرابعة 2015

تمكنت شركة مازدا من التغلب على كافة العيوب في إصدارها الحديث، فلم يتم رصد أي عيب حتى الآن من خلال مستخدميها.

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
سيارة بورش بوكستر 2014
التالي
سيارة كيا أوبتما