ألفا روميو

سيارة Alfa Romeo 4c

سيارة Alfa Romeo 4c

حول سيارة alfa romeo 4c 

إن سيارة Alfa Romeo 4c سيارة رياضية إيطالية الصنع، متوسطة المحرك، وخفيفة الوزن، تنتجها شركة ألفا روميو الإيطالية التي تتبع لمجموعة فيات، وهي متوفرة بنمطين، هما: coupe التي ظهرت به عام 2013، وspider التي ظهرت بها عام 2015.

سيارة Alfa Romeo 4c 2019 

تحتوي السيارة على محرك تيربو 4 سلندر مصنوع من الألمنيوم بشكل كامل، تبلغ سعته 1.8 لتر، ويعطي قوة مقدارها 240 حصاناً، وبعزم دوران يبلغ 350 نيوتن.متر، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض مكوّن من 6 سرعات، وهي سيارة ذات دفع خلفي، وتبلغ السرعة القصوى فيها 258كم/ ساعة، كما تحتاج السيارة لـ 4.5 ثانية لتصل إلى سرعة 100كم/ساعة بعد الإنطلاق، حيث تنافس أقوى السيارات الرياضية، كما أنها تحتوي على مقعدين فقط، أما أبعاد السيارة فهي كالتالي: الطول 3.98م، والعرض 2.09م، والارتفاع 1.183م، أما قاعدة العجلات فيصل طولها إلى 2.38م، في حين تصل سعة صندوق السيارة الخلفي إلى حوالي 110 لتر. 

الميزات

  • صُنع هيكل السيارة من ألياف الكربون. 
  • تحتوي السيارة على نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني EBD، كما تضم فرامل أمامية قرصية، بالإضافة إلى ميزة التحكم الديناميكي التي تعطي السيارة الثبات على الطريق. 
  • تحتوي السيارة على مجاذيف لتغيير السرعة دون استخدام الكلتش. 
  • تصل سعة خزان الوقود في السيارة إلى 40 لتراً، ونوع الوقود المستخدم فيها هو البنزين، أما معدل إستهلاك الوقود فيبلغ حوالي 9.8 لتراً/100كم. 
  • تحتوي على وسائد هوائية عدد 2.
  • يوجد فيها نظام قفل مركزي. 
  • تحتوي السيارة على مقاعد جلد، بالإضافة إلى عجلة قيادة كهربائية مغطاة بالجلد. 
  • يوجد عادم مزدوج، بالإضافة إلى نظام العادم الرياضي المتوفر في السيارة. 
  • يوجد مرايا إلكترونية بنفس لون السيارة. 
  • زُودت السيارة بعجلات خلائطية ذات قياس 19 إنش. 
  • تعد النوافذ الأمامية كهربائية. 
  • يوجد مصابيح خلفية من نوع LED. 
  • يوجد إضافات أخرى، مثل: الدخول من غير مفتاح، وحامل أكواب، ومدخل AUX، ومشغل أقراص CD، ومدخل USB، ومكيف يدوي، وإم بي 3، وراديو. 

سيارة Alfa Romeo 4c 2020 spider

لا تختلف هذه السيارة كثيرأً عن الموديل السباق منها؛ وذلك من حيث القدرات الميكانيكية؛ فهي مزودة بمحرك سعة 1750 لتراً، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 6 سرعات، كما تتشابه مع الموديل السابق من حيث السرعة والتسارع، وتحتوي على نفس الميزات والإضافات. 

إقرأ أيضا:هيونداي النترا

النسخة الحصرية من السيارة

تعتبر هذه النسخة حصرية وموجهة للدول قارة أمريكا الشمالية، أطلق عليها اسم Alfa Romeo 4c 2020 spider إيطاليا، حيث كشفت الشركة عنها في معرض شيكاغو للسيارات عام 2019، وسيتم تجهيز 15 نموذجاً فقط منها، وتأتي هذه السيارة مطلية بلون أزرق مميز وحصري Misano Blue Metallic، مع وجود لمسة خاصة باللون الأسود في الجهتين الأمامية والخلفية، أما في الداخل؛ فتحتوي على العديد من شعارات 4c spider italia، بالإضافة إلى لوحة مرقمة في الكونسول المركزي، ولا تختلف هذه النسخة الحصرية عن النسخة المطروحة في الأسواق من حيث القدرات الميكانيكية، أما سعرها فهو يصل إلى حوالي 73.495 ألف دولار أمريكي. 

إقرأ أيضا:سيارة maserati granturismo 2019

عيوب سيارة Alfa Romeo 4c 

على الرغم من فخامة السيارة فهي تحتوي بعض العيوب مثل : صعوبة الركوب فيها، والتوجيه الثقيل، ومحدودية مساحة التخزين مقارنة بالسيارات المنافسة لها.

لينا البطاينة 26 عاماً، أكملت الثانوية العامة الفرع العلمي بمعدل 90، ثم درست تخصص هندسة الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية، وحصلت على تقدير جيد جداً، ثم الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مجال الهندسة الكهربائية، وحصلت على تقدير جيد جداً أيضاً، ثم تقدمت للعديد من الدورات المتخصصة بهدف تطوير نفسي والحصول على أفضل فرص عمل ممكنة، مثل : دورة شبكات الحاسوب، ودورة متخصصة على برمجية matlab، ودورة الكتابة على برمجية latex. تدرّبت في شركة الاتصالات الأردنية أورانج، وعملت كمهندسة اتصالات لمدة عام، ثم عملت أستاذة مساعدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لمدة عامين، وعملت ككاتبة محتوى مع بعض المواقع الإلكترونية خلال تلك الفترة، ولكون كتابة المحتوى تعتبر رافداً مهماً لمعلومات الإنسان، ومن أفضل الوسائل لتطوير ثقافته ومعرفته بأمور الحياة المختلفة، شأنها في ذلك شأن المطالعة، فقد كانت اختياراتها في الكتابة كثيرة ومتنوعة المجالات، مثل: الجغرافيا، ووصفات الطبخ، والرياضة، بالإضافة إلى المجالات التقنية والعلمية.

السابق
سيارة Alfa romeo giulia quadrifoglio
التالي
سيارة Alfa romeo tonale