ألفا روميو

سيارة Alfa romeo giulia quadrifoglio

سيارة Alfa romeo giulia quadrifoglio

السيارة في القرن العشرين

ظهر من سيارة Alfa romeo giulia حتى عامنا هذا 4 أجيال، هناك جيلين منهم قد بدأوا وانتهوا في القرن العشرين، فأما عن الجيل الأول فقد بدأ عام 1962 وظل موجودًا لمدة 10 أعوام، ومع نهاية عام 1972 قامت الشركة بإطلاق الجيل الثاني من السيارة والذي ظل موجودًا حتى عام 1979، لينتهي بذلك وجود السيارة من القرن العشرين، بل وتظل الشركة غير قادرة على إنتاج نسخ جديدة من السيارة حتى عام 2015، وهذا التوقف الطويل عائد إلى كثرة المشكلات التي تعرضت لها الشركة على مدار أعوام عدة، فهي لم تستطع العودة للمنافسة مرة أخرى إلا مع بداية القرن الحالي.

العودة للمنافسة من جديد

عادت سيارة Alfa romeo giulia للمنافسة من جديد في منتصف عام 2015، حيث تم الإعلان عن الجيل الثالث منها في متحف ستوريكو الفا روميو، وهو كما يتضح من الاسم يعد المتحف الرسمي للشركة والذي تعرض فيه سنويًا منتجاتها من سيارات ومحركات وغيره، عامة أطلقت الشركة تلك السيارة بنسختين الأولى وهي الأساسية، والثانية هي عالية الأداء وتحمل اسم quadrifoglio، ومن الجدير بالذكر أن السيارة تتوفر بنظامين للدفع أو الجر وهما دفع رباعي ودفع خلفي، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تستعمل فيها الشركة نظام الدفع الخلفي بعد ثبات طويل دام لعدة أعوام، فقد كانت خلال الأعوام الماضية تعتمد إما على الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، وبعيدًا عن ذلك فقد قامت الشركة بإصدار عدة نسخ من الجيل الثالث، حتى أعلنت نهايته عام 2019، وأعلنت كذلك عن إطلاقها للجيل الرابع من السيارة في عام 2020.

سيارة Alfa romeo giulia quadrifoglio 2016

  • صُممت بأبعاد بلغت 4639 مم للطول، وحوالي 1873 مم للعرض، و1426 مم للارتفاع، وبالنسبة لقاعدة العجلات فهي بمقاس 2820 مم.
  • تحتوي السيارة بالجهة الخلفية على حقيبة أمتعة تبلغ سعتها 480 لتر، ووزن السيارة بالكامل يتراوح بين 1580 إلى 1695 كغم.
  • تحمل السيارة محرك متوسط السعة حيث تصل سعته إلى 2900 CC، وهو يتكون من عدد 6 سلندرات، في كل سلندر منهم 4 صبابات، ليكون العدد بأكمله هو 24 صبابة.
  • يعمل المحرك بعزم دوران أقصى 600 نيوتن.متر، مما يعطي ذلك قوة تبلغ 510 حصان تقريبًا.
  • تصل سرعة السيارة القصوى إلى 307كم/الساعة، وهي تتسارع من صفر إلى 100كم/الساعة من وضعية التوقف في غضون 3.9 ثانية فقط.
  • تعمل السيارة بنظام دفع خلفي، وهي تحتوي بالداخل على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، وهناك نسخة أخرى من السيارة تحتوي على ناقل حركة يدوي ذو 6 سرعات.

سيارة Alfa romeo giulia quadrifoglio 2018

  • تحمل سيارة هذا العام محرك لا يختلف نهائيًا عما هو موجود في نسخ الأعوام السابقة، حيث تصل سعته إلى 2900 CC، ويعمل بعزم دوران أقصى 600 نيوتن.متر، مما يعطي ذلك قوة تبلغ 510 حصان.
  • تحتوي السيارة على خزان وقود تبلغ سعته 58 لتر، وهي تستهلك منه في كل 100كم تسيره بالطرق المزدحمة والمدن ما يتراوح بين 11.9 إلى 12.8 لتر، وفي الطرق السريعة 6 لتر تقريبًا.
  • صُنعت تلك السيارة بهيكل من نوع سيدان به عدد 4 أبواب، وعدد 4 مقاعد مريحة وواسعة بالداخل.
  • تتوفر السيارة بعدة ألوان مختلفة ورائعة مثل الأبيض، والأزرق، والأخضر، والأحمر، والأسود، والفضي، والرمادي، والبني.
  • تتمتع السيارة بعدة أنظمة مختلفة للأمان والسلامة مثل نظام مثبت السرعة، ومانع الحركة، ونظام AEB، ونظام التحكم في الجر، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التحكم الإلكتروني بالتوازن والثبات.
السابق
سيارة Alfa romeo giulietta
التالي
سيارة Alfa Romeo 4c