اقرأ » سيارة BMW الفئة الثامنة 2019
BMW سيارات

سيارة BMW الفئة الثامنة 2019

بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، سيارة BMW الفئة الثامنة 2019 كوبيه رائعة، يوجد فيها غطاء قابل للطي وتمتلك طاقة توفير ومقابض جيدة، كما أن القيادة فيها سلسلة وهناك الكثير مما يعجبك فيها. المقاعد الأمامية مريحة جدًا لدرجة أنك ترغب بوضعها في غرفة المعيشة، كما أنها تحتوي على صندوق بحجم مناسب وليس متوفر في سيارات هذه الفئة. بعض المنافسين يوفرون تصميمات داخلية أكثر أناقه بينما المقاعد الخلفية من الفئه الثامنة مخصصة للعرض فقط.

بشكل عام تم تصميم نظام الفئة 8 بشكل جيد ضد معظم السيارات الرياضية الفاخرة الأخرى، على الرغم من أنها لا تتمتع بالأداء الشامل لبعض المنافسين إلا أن سيارة بي أم دبليو تمنح السائق قيادة أفضل من بعض منافسيها.

هل يُنصح بشرائها؟

هناك العديد من المزايا التي قد تعجبك ولكن سعر الفئة 8 عالي جداً وهو ضعف بعض السيارات الأخرى من هذه الفئة، على هذا النحو قد لا تكون الخيار الأفضل لكل مشتري. لكن يتم تصنيف هذه السيارة مع السيارات التي تقدم الأداء المميز والفخامة الداخلية الكبيرة، وقبل قبل أن تشتريها يجب التحقق من البدائل مثل مرسيدس بنز جي تي و بورش 911.

سيارة BMW الفئة الثامنة جديدة أم مستعملة؟

هذه الفئة هي طراز جديد تمامًا حيث لا يوجد طراز لسنوات سابقة متاحة، عرضتها بي ام دبليو من قبل لكن كان ذلك قبل حوالي 20 عام، أما طراز 2019 مختلف تمامًا عن أي طراز سابق. أشار بعض السائقين الذين تم اختيارهم لتجربة الفئة الثامنة على أنها تبدو وكأنها محاولة حقيقية وناجحة إلى حد كبير من قبل شركة بي أم دبليو لتقديم صنع ” آلة القيادة القصوى”.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا هايلوكس 2019

منافسو سيارة BMW الفئة الثامنة 2019

مرسيدس بنز جي تي

تتنافس مرسيدس AMG-GT على واحدة من أفضل التصنيفات السيارات الرياضية الفاخرة، وهي واحدة من السيارات القليلة التي تبدأ بنفس السعر للفئة 8، يتوفر فيها كوبيه ذات مقعدين قابل للطي، ولديها تصميم داخلي رائع، كما تحتوي على ميزات مساحة للأمتعة كبيرة كغيرها. في حين تقدم بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 محرك واحد فقط بينما تقدم مرسيدس  AMG-GT العديد من المحركات التي تتراوح من 469 إلى 577 حصان.

وكما هو متوقع بأن كلا السيارتين تقدمان أداءً رائعاً وأن سعرها مرتفع، لكن يوجد في GT مقابض جيدة أيضًا على الرغم من أنها لا تقدم نظام دفع رباعي والذي يأتي قياسيًا في الفئة 8. إذا كنت تريد أفضل أداء ممكن فإن GT تناسبك، أما إذا كنت ترغب في استخدامها يوميًا فإن الفئة الثامنة هي الأفضل.

بورش 911

تعد بورش 911 واحدة من السيارات الأكثر متعة للقيادة في السوق، إنها منافسة على الصدارة في التصنيفات العالمية، سعرها المبدئي أقل من سعر بي ام دبليو، تعمل على محرك أساسي واحد يولّد 370 حصان، ولكن هناك العديد من السيارات الأكثر سرعة والأقل سعرًا تصل قوة محركها إلى 700 حصان. على الرغم من كل الطاقة؛ فإن ما يميز 911 هو التعامل مع الطراز العالمي والتي يمكن أن تتطابق معه بعض السيارات، تتميز بورش بتصميم داخلي جميل بينما بي ام دبليو تمتلك مساحة أكبر في الجذع والمزيد من الميزات؛ مثل شاشة لمس أكبر وشاشة عرض وكاميرات رؤية المحيط، على غرار بي ام دبليو تحتوي سيارة 911 على أربعة مقاعد لكن المقاعد الخلفية غير مُضافة لمعظم الناس، تعد الفئة 8 أكبر وتثير إعجاب المشترين الأذكياء، بينما 911 أفضل للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تجربة قيادة أكثر جاذبية.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا 4 رانر 2019

أداء سيارة BMW الفئة الثامنة 2019

  • المحرك: تتميز الفئة 8 بمحرك V8 مزدوج التيربو بقوة 523 حصان، وتدعي بي ام دبليو أن سيارتها هذه تستطيع السير من الصفر إلى 60 ميلًا في الساعة بما يقارب 3.6 ثانية، ولها جوهر وفير بسرعات عالية على الطرق السريعة للاندماج والمرور؛ ببساطة هذه السيارة سريعة.
  • استهلاك الوقود: توفر السيارة 18 ميلًا من الغالون في المدينة، وفي الطرق السريعة 25 ميلًا من الغالون. يأتي بعض المنافسين بمحركات أبسط وتقتصد بشكل أفضل في استهلاك الوقود؛ فعلى سبيل المثال: توفّر مرسيدس بنز اس ال ما يصل إلى 20 ميلًا من الغالون في المدينة و28 ميلًا من الغالون في الطريق السريعة.
  • القيادة والركوب: على الرغم من أنها قد لا تكون السيارة الأكثر رياضية في المجموعة إلا أن الفئة 8 سلسة وهادئة، ويمكنها توفير رحلة مريحة نظرًا لوجود محرك جيد جداً.

سيارة BMW الفئة الثامنة 2019 من الداخل

  • السعة: هناك أربعة مقاعد في هذه الفئة؛ ولكن هذا لا يعني جلوسهم الأربعة، وذلك لأن المقاعد الخلفية ضيقة لدرجة اأها غير صالحة للركاب البالغين، أما المقاعد الأمامية رائعة فإنها واسعة ومريحة؛ فهي مكان رائع لقضاء بعض الوقت فيها.
  • المقاعد: هناك جهازين كاملين من الموصلات لتثبيت مقاعد السيارة.
  • الجودة الداخلية:   على العموم، فإن هذا المظهر الداخلي لسيارة بي ام دبليو يبدو عظيمًا؛ فهي ذات تصميم يمزج بين الحديث والحد الأدنى وهو مذكور في بعض سيارات بي ام دبليو الأخرى، ومع ذلك تجادل بعض النقاد على مواد صنع المقصورة والتصميم، وعلى الرغم من أنها سيارة رائعة؛ إلا أنها لا ترتقي للمعايير التي حدّدها المنافسون ولا تمتلك تشكيلة كافية إلى حد ما.

السلامة في سيارة BMW الفئة الثامنة 2019

لم يتم وضع الفئة 8 2019 بعد في اختبارات التصادم من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW i8

تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق شاشة عرض والتحكم في ثبات السرعة وكاميرا الرؤية المحيطية ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ، ومساعدة وقوف السيارات الأوتوماتيكية الموازية ، والإنذار الأمامي للاصطدام ، واكتشاف المشاة ، وكبح الطوارئ التلقائي ، والتحذير من مغادرة الطريق، ومراقبة النقطة العمياء في حالة تأهب مروري خلفي ونظام الحماية النشطة في بي ام دبليو.  بعض هذه الميزات جزء من مساعد القيادة النشطة في بي ام دبليو. تتوفر رؤية ليلية للمساعدة في الكشف عن الحيوانات ومسارات الحفاظ على الممرات وتنبيه حركة المرور المتقاطع الأمامي.

طرز سيارة BMW الفئة الثامنة 2019 الأنسب

اختيار فئة 8 أمر سهل؛ إذ أنها تأتي فقط في إطار واحد، لذلك عليك فقط أن تقرر ما إذا كنت تريد الكوبيه (ذات بابين) أو القابلة للطي (من المقرر عرض طراز جران كوبيه من اربعة أبواب في النهاية أيضًا) .. كلاهما يأتي مع محرك بقوة 528 حصان مزدوج توربو V8 وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ونظام دفع رباعي.