BMW

سيارة BMW الفئة الثانية 2018

bmw فئة ثانية

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة BMW الفئة الثانية 2018 سيارة رائعة، فهي من أكثر السيارات رياضية، وتوفر قيادة سلسة.تمتلك محرك اربعة سلندر يزيد من تسارعها،كما أن كابينتها راقية ومصنعة جيداً؛ بالنوعين الكشف والكوبيه، وسمعتها جيدة من ناحية الموثوقية والسلامة.

هل ينصح بشرائها؟

هذه السيارة تستحق الأخذ بعين الاعتبار؛ فهي تعطي شعوراً بالرفاهية، لكن مقاعدها أصغر من بعض السيارات المنافسة لها مثل مرسيدس سي-كلاس و أودي أ3، كما أن الإضافات فيها مرتفعة الكلفة. ألفا روميو جيليا من بين السيارات الرياضية المنافسة التي يمكن تجربتها أيضاً.

سيارة BMW الفئة الثانية قديمة أم مستعملة

تنتمي الفئة الثانية 2018 إلى الجيل الذي تمَ إطلاقه عام 2014، ولكن طرأت بعض التغييرات منذ ذلك الحين؛ ففي عام 2015 تم تقديم موديل الكشف والدفع الرباعي، أما في 2016 أطلق موديل م2 قوي الأداء. حظيت موديلات 2017 بتغييرات واضحة؛ مثل عدد أحصنة أعلى، ميزات معدلة وتصميم خارجي مُحسّن. إذا اكتفيت بهذه الميزات فكّر بشراء سيارة مستعملة.

منافسو سيارة BMW الفئة الثانية 2018

مرسيدس-بنز سي-كلاس

بي ام دبليو الفئة الثانية أفضل من ناحية الأداء، لكن من ناحية فخامة التصميم الداخلي فإن مرسيدس-بنز سي-كلاس هي الفائزة، ولكنها أغلى سعراً.

أودي تي تي

أودي تي تي 2018 سيارة رياضية فخمة، تأتي مع أحدث تكنولوجيا وتصميم خارجي أنيق، ولكن أداءها المتوسط لا يقارن بقوة BMW الفئة الثانية، كما أنها لا توفر مساحة كافية للأمتعة والركاب، وأغلى سعراً. ننصحك باختيار بي ام دبليو.

أودي A3

كابينة أودي A3 فسيحة مقارنة بالفئة الثانية من BMW، كما أن فيها ميزات أساسية أكثر؛ مثل مقاعد أمامية مدفأة، تنجيد جلد، وأداء ديناميكي. بي أم دبليو الفئة الثانية حاصلة على تصنيف موثوقية أفضل، ويعد أداءها أكثر رياضية. إذا كنت تتطلع إلى المساحة والميزات اختر أودي A3، عدا عن ذلك؛ فإن BMW الفئة الثانية أفضل إجمالاً.

داخلية BMW الفئة الثانية 2018

  • عدد الركَاب: مقاعد بي ام دبليو الفئة الثانية تتسع لأربع أشخاص؛ فهي مزوّدة بمقاعد من الجلد الصناعي، مقاعد خلفية قابلة للطي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً إلى 10 أوضاع قياسية، مما يعطي وضعية مريحة للقيادة، بينما قلصت الفئة الثانية حجم المقاعد الخلفية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة في المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال العلوية والسفلية (لاتش)؛ لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية.
  • الجودة الداخلية: تحتوي الفئة الثانية على مقصورة راقية مُصنّعة من خامات ذات جودة عالية، قد تدخل في منافسة مع بعض السيارات الفاخرة.
  • مساحة التخزين: مساحة الصندوق في بي ام دبليو الفئة الثانية كوبيه أكبر مما يقدمه العديد من المنافسين، بما في ذلك مرسيدس-بنز سي-كلاس وأودي A3، وألفا روميو جيليا أيضاً. ويمكن زيادة المساحة إلى أكثر من 13.8 قدم مكعبة عن طريق طي المقاعد الخلفية. أما موديلات الكشف فإن صندوقها أصغر.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: يتميز إصدار 2018 من بي ام دبليو الفئة الثانية بنظام المعلومات والترفيه إنفوتينمنت، بلوتوث، وراديو عالي الدقة. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على شاشة مستجيبة، كما تشمل الميزات المتوفرة الأوامر الصوتية، ولوحة اللمس، لكن التحكم بالإيماءات ما زال محفوظاً للفئة الخامسة فقط. يوجد أيضاً شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 انش، ونظام آبل كار بلاي اللاسلكي، بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي -هارمان كاردون- باثني عشر مكبر صوت من ضمن الترقيات التي تستحق أخذها بعين الاعتبار.

أداء BMW الفئة الثانية 2018

  • المحرك: تقدم بي ام دبليو الفئة الثانية بثلاث فئات أساسية؛  لكل منها محرك مميز يعطي تسارع مريح، حتى في مولد الطاقة أربعة سلندر في موديل i230. أما موديلات M240i و M2 ؛فهي بمحرك ستة سلندر.
  • استهلاك الوقود: تستهلك الفئة الثانية M240i من الوقود للغالون الواحد بمعدل متوسط ما يقارب 34 كم في المدينة، و 48 كم على الطريق السريع. بينما موديل M2 تستهلك وقوداً أكثر، حيث تتطلب 34 كم في المدينة و 48 كم على الطريق السريع، ولكن الفئة الثانية 230i سجلت عدد كيلومترات ممتازة، حيث تستهلك 38 كم في المدينة و56 كم على الطريق السريع.
  • القيادة والتحكَم: هذه السيارة توفر لك رحلة لطيفة، كما أنها مرنة حول المنعطفات.

الأمان في BMW الفئة الثانية 2018

فازت الفئة الثانية 2018 بجائزة معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة لحصولها على أحسن النتائج في اختبارات التصادم، كما تم اختيارها كأفضل سيارة للسلامة أيضاً.

تشمل السيارة ميزات الأمان القياسية وهي: مساحات زجاج أمامي تستشعر المطر، كاميرا الرؤية الخلفية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، التحذير من التصادم الأمامي،الكبح التلقائي للطوارىء،كشف المشاة، إضاءة أوتوماتيكية عالية، مساعد للحفاظ على استقامة القيادة في الممرات والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.

طرز الأنسب BMW الفئة الثانية 2018 ؟

هي ثلاث فئات: 230i ،M240i و M2. و نظراً لأن BMW M240i و M2 هما الأعلى سعراً، فقد يرغب معظم المتسوقين الذين يبحثون فقط عن سيارة يومية بسيارة بي ام دبليو 230i، إذ تمثل خياراَ جيداَ لهم؛ فهي تمتلك مميزات تقنية قياسية وبسعر جيد.

BMW الفئة الثانية 230i

تحتوي على محرك تيربو أربعة سلندر بسعة 2 لتر، ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات ونظام دفع خلفي، وآخر يدوي بست سرعات.

تشمل الميزات المتوفرة نظام إنفوتينمنت آي درايف، شاشة تعمل باللمس بحجم 6.5 بوصة، أوديو بسبع مكبرات صوت، بلوتوث، منفذ يو إس بي راديو عالي الدقة، زر التشغيل، مسًاحات زجاج أمامي تستشعر المطر وكاميرا الرؤية الخلفية، جلد اصطناعي، ونظام التحكم بالجو داخل السيارة.

BMW الفئة الثانية M240i

تأتي هذه الفئة بشكليّها الكوبيه والكشف. تحتوي السيارة على محرك تيربو ستة سلندر بسعة 3 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات أو يدوي، ونظام دفع خلفي أو رباعي. نظام M للتعليق التواؤمي، كوابح نوع M سبورت، عادم رياضي، سقف زجاجي و إضاءة داخلية عكل الجهات.

BMW الفئة الثانية M2

تأتي على شكل كوبيه بنظام دفع خلفي. لدى السيارة محرك مشابه لمحرك M240i مع ناقل حركة يدوي بست سرعات، وآخر أوتوماتيكي بسبع سرعات وقابض ثنائي. تشمل الميزات فيها على: شاشة تعمل باللمس حجم 8.8 بوصة، نظام -هارمان كاردون- الصوتي باثني عشر مكبر صوت، حواف مصنعة من ألياف الكربون، جلد اصطناعي، مقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً إلى 14 وضع قياسي، والتشغيل بدون مفتاح. من التحسينات فيها؛ تطوير نظام التعليق والتحكم،عادم نوع M-توند مع أربعة أنابيب خلفية و كابح خلفي نوع M، ونظام تبريد جاهز للطرقات.

السابق
سيارة BMW X5 2019
التالي
سيارات BMW كهرباء