BMW

سيارة BMW الفئة الثانية 2019

سيارة BMW الفئة الثانية 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2019 من السيارات الفاخرة الجيدة التي تتميز بأعلى درجات الأداء، فهي من السيارات الرياضية المريحة، التي تمتلك محركات حيوية ومقصورة داخلية فخمة وأنيقة.

هل يُنصح بشرائها ؟

تتميز هذه السيارة بأدائها المميز، وهي من السيارات الشبابية الرائعة، أما عند الرغبة في شراء سيارة عائلية يجب إلقاء نظرة على كل من ألفا روميو جوليا أو BMW الفئة الثالثة، أو كيا شتينجر، لأن تلك السيارات تتميز بمساحة أكبر بالمقعد الخلفي، ومساحة تخزين أكبر.

BMW الفئة الثانية جديدة أم قديمة الصنع؟

تم إضافة عدد من المزايا منذ أن بدأ تصنيع هذه السيارة في عام 2014، فتميز إصدار 2015 بوجود نظام الدفع الرباعي في الإصدار القابل للتحول، وتميز إصدار M2 بأدائه القوي والمميز، أما إصدار 2017 فامتلك بقطع سفلية بالمحرك مما جعل قوته أقل، أما إصدار 2017فامتلك مزايا أمان متقدمة مثل فرامل الطوارئ، ويمكن شراء إصدار قديم من أجل توفير المال، لأن الإصدارات تختلف عن بعضها بشكل بسيط.

منافسو سيارة BMW الفئة الثانية 2019

مرسيدس C-CLASS

تتميز مرسيدس بامتلاكها لمقصورة داخلية فخمة، كما أنها ذات قيادة ديناميكية مميزة، وتمتلك C-CLASS مساحة داخلية كبيرة، وأداء عالي بقوة محرك 503 حصان، في حين تتميز BMW بأنها من السيارات الرياضية التي تكفي لشخصين.

أودي A3

تمتلك أودي A3 درجة موثوقية كبيرة، وميزات أمان، كما تتميز بوجود مقاعد أمامية مدفأة، ومقاعد جلدية، ومساحة خلفية أكبر من BMW، وبالرغم من أن سعر BMW أغلى ثمنًا من أودي إلا أنها تتفوق في هذه المنافسة.

تصميم سيارة BMW الفئة الثانية 2019

  • السعة: تتسع مقاعد BMW الفئة الثانية أربعة ركاب في نمطي الكوبيه والقابل للتحويل، كما أنها تمتلك مساحة جيدة في المقاعد الخلفية.
  • المقاعد: تمتلك السيارة مجموعة من الموصلات LATCH في المقاعد الخلفية، وقد حصلت السيارة على أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تتميز المقصورة الداخلية بالتصميم المميز والحديث.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في نمط الكوبيه 13.8 قدم وهي مساحة أكبر من مساحة التخزين في أودي A3 التي تبلغ 11.8 قدم مكعب، وتبلغ مساحة جذع الفئة الثانية من BMW المكشوفة 11.8 قدم مكعب في حال كانت السيارة مغطاة، أما إن كانت السيارة مكشوفة فتصبح مساحتها 9.9 قدم مكعب.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بوجود نظام IDRIVE للإعلام والترفيه، وشاشة لمس بقياس 6.5 بوصة، ومنفذ USB، وراديو عالي النقاء، ويوجد مزايا اختيارية مثل نظام صوت هيرمان كاردون باثني عشر سماعة.

أداء سيارة BMW الفئة الثانية 2019

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة مجموعة محركات powertrains المثالية، فهناك محرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني بقوة 248 حصاناً، ومحرك ستة سلندر بقوة 335 حصاناً كما في إصدار M240I، الذي يبلغ تسارعه ما بين 0 إلى 96 كيلومتر بالساعة خلال 4.4 ثانية، كما يتميز إصدار M2 بامتلاكه لمحرك ستة سلندر بقوة 405 حصان، ويبلغ تسارعة 96 كيلومتر بالساعة خلال أربع ثوانٍ، ويمكن الاختيار ما بين ناقل الحركة اليدوي بستة سرعات، أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات، ناقل حركة أوتوماتكي ثنائي المقبض بسبعة سرعات.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك إصدار 230I حوالي 9.80 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة و6.72 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهي ذات كمية استهلاك أودي A5، كما يقل توفير الوقود في الإصدارات التي تأتي مع محرك ستة سلندر، في حين تستهلك محركات إصدار M240I 7.84 لتر لكل 100كيلومتر داخل المدينة و9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة.
  • القيادة والتعديل: تتميز هذه السيارة بأنها جذابة ومريحة، وهي من السيارات الرياضية المفعمة بالحيوية، ويوجد بها أربعة أوضاع للقيادة هي Sport، أو+ Sport ، أو Comfort، أو Eco، وتمتلك BMW نظام دفع خلفي، ويوجد نظام دفع اختياري بكافة العجلات.
  • الوزن والطول: يبلغ الوزن الصافي للفئة الثانية من BMW ما بين 3400 إلى 3999 رطل، أما طولها فيبلغ 14.6 أو 14.7 قدم.

أمان سيارة BMW الفئة الثانية 2019

  • نتائج الاختبار: تم اختبار هذه السيارة في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وقد حصلت هذه السيارة على تصنيف متقدم لوجود تقنية منع التصادم الأمامي، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في خمسة من اختبارات التصادم، وحصلت على تصنيف مقبول للإضاءة الخاصة بالمصابيح الأمامية.
  • ميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية تتمثل بالتحذير من التصادم الأمامي، وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، وخاصية مراقبة المشاة، والتحذير من مغادرة المسار، ومستشعرات مطر في المساحات الأمامية، وخاصية التحكم بالتطواف، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة.

طرز سيارة BMW الفئة الثانية 2019

ثلاثة إصدارات من BMW الفئة الثانية هي: 230I و M240i و M2.

يتمثل الفرق ما بين إصدارات BMW الفئة الثانية باختلاف المحرك والسعر، إذ يمتلك إصدار M2 محرك بقوة 405 حصان، أما إصدار 230I فتبلغ قوة محركة 248 حصاناً، ويتوفر من هذه السيارة نمطين هما النمط الكشف، والكوبيه.

يتميز محرك إصدار 230I بتوفيره للوقود، ويمكن تعديل تصميم السيارة الداخلي باختيار واحدة من الحزمات التالية: Sport Line و Luxury و M Sport، وتوفر سيارة BMW عدد من التقنيات الاختيارية المميزة مثل شاحن لاسلكي، ونقطة اتصال واي فاي، ونظام صوت هارمان كاردون مع 12 سماعة، ويتميز إصدار 230I بمحرك أربعة سلندر، لذا يعتبر إصدار M240I هو الخيار المثالي لأنه يمتلك محرك مميز.

BMW الفئة الثانية 230i

يتميز هذا الإصدار بمحرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني بسعة 2.0 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويمكن الحصول اختياريًا على ناقل حركة يدوي بستة سرعات، ويتميز هذا الإصدار بمقاعد جلدية قابلة للتعديل، وخاصية التحكم بالمناخ، كما يوجد مزايا قياسية اختيارية مثل شاشة خاصة بنظام الإعلام والترفيه بقياس 6.5 بوصة، ونظام صوتي مع سماعات خارجية، وخاصية مفتاح القرب، والتحذير من التصادم الأمامي، وفرامل للطوارئ، وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

BMW الفئة الثانية M240i

يتميز هذا الإصدار بمحرك ستة سلندر بسعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام دفع رباعي، ويمكن الحصول على مزايا إضافية مثل جناح خلفي، ونظام العادم الرياضي، وفتحة في السقف، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وإضاءة محيطة، ونظام التعليق القابل للتكيف.

BMW الفئة الثانية M2 

يتميز هذا الإصدار بمحرك C0 بقوى 405 حصان وشاحن توربيني مزدوج، ويأتي مع ناقل حركة يدوي بستة سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقبض بسبعة سرعات، ويتميز هذا الإصدار بنظام تبريد، ومقاعد جلدية قابلة للتعديل كهربائيًا، ونظام صوتي هارمان كاردون مع 12 سماعة، ونظام ملاحة، وشاشة لنظام الإعلام والترفيه بقياس 8.8 بوصة.

السابق
سيارة BMW الفئة الثالثة 2016
التالي
سيارة BMW الفئة الثانية 2015