اقرأ » سيارة BMW الفئة الخامسة 2014
BMW سيارات

سيارة BMW الفئة الخامسة 2014

سيارة BMW الفئة الخامسة 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تشعرك قيادة سيارة BMW الفئة الخامسة 2014 الفاخرة متوسطة الحجم كما لو أنك تسابق في مضمار خيل؛ نظراً لمتانتها وتحديثاتها ومظهرها المثيرين للإعجاب، كما يجب التنويه إلى أن مستوى الأداء الذي تتمتع به الفئة الثالثة من سيارات BMW الأصغر حجمًا لا يساوي الفئة الخامسة.

أداء سيارة BMW الفئة الخامسة 2014

يحتوي طراز 528i القياسي على محرك أربعة سلندر تيربو يعمل على توفير كمية طاقة مناسبة، وتحتوي مجموعة نقل الحركة المتوفرة على محرك ديزل تيربو وإعداد هايبرد يجمع بين محرك بنزين تيربو ومحرك كهربائي.

يتميز M5 بمحرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.4 لتر بقوة 560 حصان و 502 رطل من عزم الدوران، إن استهلاك الوقود في النموذج الأساسي أعلى من متوسط الفئة ويعادل 10.23 لتر لكل 100 كم في المدينة و 7.13 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، لكن ما يقدمه تيربو ديزل 535d أفضل؛ بحيث يستهلك محركها 9.05 لتر لكل 100 كم في المدينة و 6.36 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

يصل متوسط طراز ActiveHybrid 5 لنفس استهلاك الوقود مثل الطراز الأساسي، وتأتي الفئة 5 لعام 2014 قياسية مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات ونظام دفع خلفي، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي من xDrive وناقل حركة يدوي في بعض الطرازات. يُذكر أن الركوب بهذه الفئة مريح وسلس، لكن منافسيه يتمتعون بأداء أفضل مثل Cadillac CTS.

اقرأ أيضاً  سيارة بويك انكليف 2016

مقصورة سيارة BMW الفئة الخامسة 2014

تتضمن الفئة الخامسة خمسة مقاعد مريحة بشكل استثنائي بتنجيد جلدي وإضافات أخرى، والمقاعد الأمامية مزودة بضبط  في 10 اتجاهات والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، كما أن كلا الصفوف فسيحة ويمكن حتى لشخصين بالغين الاسترخاء في المقعد الخلفي بفضل مساحة الموفرة للرأس والساقين، ستجد أيضًا مجموعات كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية الخارجية ومرساة حبل واحدة في المقعد الأوسط.

تتحلى الفئة الخامسة بمقصورة جذابة مليئة بالمواد عالية الجودة واللمسات الفاخرة مثل فتحة سقف، ويحتوي نظام iDrive للإعلام والترفيه من BMW على شاشة عرض واضحة وإعدادات سهلة الاستخدام في معظم الأحيان، إضافة إلى اثنا عشر مكبراً للصوت ونظام الملاحة وبلوتوث، أما الميزات المتوفرة هي؛ غطاء صندوق كهرباء أتوماتيكي ونظام ستيريو Harman Kardon أو Bang & Olufsen وشاشة عرض للأعلى.

أمان سيارة BMW الفئة الخامسة 2014

حازت الفئة الخامسة على كل اختبار تقريب لمعهد التأمين من أجل السلامة على الطرق السريعة (IIHS)، باستثناء اختبار التداخل الأمامي الصغير فحصلت على مرتبة ثالثة هامشية.

ولاحظ المعهد أن النماذج المجهزة بأنظمة التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح في حالات الطوارئ توفر المستوى الأعلى للوقاية من الاصطدام الأمامي.

يجدر الإشارة أنه لا توجد أنظمة مساعدة متقدمة للسائقين، ولكن تتوفر تقنية مثل كاميرا الرؤية الخلفية ومساعدة الوقوف المتوازي وأجهزة استشعار مواقف السيارات الأمامية والخلفية، ومراقبة البقعة العمياء والتحذير من مغادرة الممر والتحكم التكيفي في التطواف وكاميرا ب360 درجة.

سيارة BMW الفئة الخامسة جديدة أم قديمة الصنع؟

ينتمي طراز 2014 إلى الجيل الخامس من الفئة الذي استمر من عام 2011 حتى عام 2016، وتغيرت خلال سنوات الطراز مستويات القطع ومحركات القوة والميزات التكنولوجية، وتشتمل على: إضافة الفئة 535d مع محرك التيربو وزيادة في القدرة الحصانية في 550i والتنقل القياسي عبر اللوحة. لذا إن لم تكن مهتمًا بمثل هذه التعديلات ننصحك بأن توفر نقودك بشراء سيارة أقدم.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه اكوينوكس 2017

طرز سيارة BMW الفئة الخامسة 2014

تحتوي الفئة  الخامسة على ستة طرازات: 528 i و535i  و535d و550i و M5 وActiveHybrid 5، وعلى شكلين من هيكل الجسم؛ السيدان و Gran Turismo هاتشباك.

طراز 535i

تمتلك كل الطرازات مزايا خاصة ولكن 535i هو الأفضل؛ لأنه أسرع من 528i وأقل تكلفة من 550i أو M5، ويأتي بمحرك من ست سلندر بقوة 300 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي رياضي بثماني سرعات مع أذرع تبديل ونظام دفع رباعي.

سيارة BMW الفئة الخامسة 2014 ضد غيرها

BMW الفئة الثالثة 2014

تتشابه السيارتان في نفس مساحة الركاب والشحن تقريبًا، بالإضافة إلى قائمة مشابهة من وسائل الراحة القياسية، لكن تختلف الفئة الثالثة بكونها أقصر طولًا –وهذا الأمر لا يقلل من قيمتها-.

يفضل العديد من السائقين المفعمين بالحيوية التعامل مع الفئة الثالثة بسبب قاعدة العجلات الأصغر التي تتميز بالمرونة، ولأنك ستستمتع أيضًا بدفع محرك قوي.

أودي A6 2014

تعتبر A6 سيدان الرياضة خياراً منافساً أيضاً؛ لأنها توفر كل شيء يتوق إليه عشاق القيادة بدءًا من محركات ذات قدرة حصانية عالية وتعامل واضح مع الإثارة على أي طريق إلى المقصورة الجميلة.

 إذا كان التسارع شغفك؛ فمن الأفضل الابتعاد عن طراز القاعدة A6 أو اختيار الفئة الخامسة، وإن كان ما تسعى إليه هو القيادة السلسة فاختر الفئة الخامسة دون تردد.

مرسيدس بنز E-Class 2014

إن كنت تبحث عن الراحة والمتانة فإن الفئة الخامسة وبلا شك توفر ذلك، لكن سيارة مرسيدس هذه أفضل منها؛ حيث يحتوي التصميم الداخلي لمرسيدس حوافًا خشبية ومعدنية وتنجيد المقاعد إما من الجلد (الشبيه بالحقيقي) أو الجلد الأصلي، كما يتوفر المزيد من ميزات الأمان القياسية مع مرسيدس بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام وشاشة نعاس السائق، وتعد مرسيدس الفئة E واحدة من أكثر السيارات الفاخرة الموثوقة المستخدمة.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا CR-V 2018