BMW

سيارة BMW الفئة الرابعة 2014

سيارة BMW الفئة الرابعة 2014

BMW الفئة الرابعة 2014

تعد سيارة BMW الفئة الرابعة 2014 سيارة رياضية رائعة، وتأتي بهيكل الكوبيه الذي يأتي مع نظام دفع خلفي أو هيكل القابلة للتحويل التي يركز بشدة على الأداء، وتتميز هذه السيارة بمناورة مميزة بين السيارات الصغيرة الفاخرة، على الرغم من أن بعض السيارات المنافسة في الفئة توفر ركوبًا أكثر راحة ومساحة أكبر في المقصورة.

تم طرح BMW الفئة الرابعة كسيارة جديدة كلياً في عام 2014، وقد اكتسبت هذه السيارة تغييرات قليلة فقط منذ ذلك الحين، لذلك يُنصح بشراء إصدار قديم منها لتوفير المال؛ حيث أضافت شركة BMW في عام 2015 طرز M4 عالية الأداء وهيكل هاتشباك إلى التشكيلة فقط.

أداء سيارة BMW الفئة الرابعة 2014

  • المحرك: تتوفر سيارة BMW الفئة الرابعة 2014 مع واحد من محركين: محرك أربعة سلندر بقوة 240 حصانًا ومحرك تيربو ستة سلندر، وتأتي متوفرة مع نظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي (xDrive) وناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويوفر كلا المحركين قوة مرضية وتحولات سلسة ودقيقة.
  • القيادة والمناورة: تتميز هذه السيارة بمناورة رياضية ونظام توجيه دقيق وثقل منخفض وتوزيع متوازن للوزن، كما توفر قيادة ثابتة خلال المنعطفات، وتحتوي بعض طرزها على ترقيات أداء إضافية، مثل: نظام التوجيه الرياضي أو نظام التعليق الرياضي M أو الفرامل الرياضية M Sport.
  • استهلاك الوقود: يستهلك طراز كوبيه 428i من الفئة الرابعة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي حوالي 10.23 لتر/100كم في المدينة و6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، في حين يستهلك طراز 435i xDrive مع ناقل الحركة اليدوي حوالي 11.76/ 8.40 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.

مقصورة سيارة BMW الفئة الرابعة 2014 

تتسع الفئة الرابعة لأربعة أشخاص، وتتميز بمقاعد مصنوعة من مواد تنجيد جلدية قياسية، وتحتوي على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتتوفر مع مقاعد جلدية ومقاعد أمامية وخلفية مدفّأة ومقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية واسعة، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة لاتش.

تشتمل الميزات القياسية في الفئة الرابعة على: خاصية التحكم الأوتوماتيكي في المناطق المزدوجة، فتحة سقف، منفذ USB ، تقنية بلوتوث، بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، راديو HD ونظام ترفيه ومعلومات iDrive، بينما تشمل الميزات المتاحة فيها على: خاصية تدفق الصوت عبر البلوتوث، دخول عن بُعد، عجلة قيادة مدفّأة وأجهزة استشعار وقوف السيارات، إضافة إلى نظام صوت متميز هارمان كاردون، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، كاميرا رؤية خلفية ونظام ملاحة، كما تتميز الفئة السادسة أيضاً بأدوات تحكم مادية سهلة الإستخدام مثبتة على لوحة القيادة في اتجاه السائق، إلى جانب واجهة iDrive سهلة الاستخدام عمومًا.

إقرأ أيضا:سيارة كيا فورتي 2019

أمان سيارة BMW الفئة الرابعة 2014

لم يتم اختبار BMW الفئة الرابعة 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، مثل العديد من السيارات الفاخرة.

لا تأتي الفئة الرابعة قياسياً مع مساعدة السائق أو ميزات الأمان المتقدمة، ولكن تتوفر مع العديد منها، بما في ذلك حزم تلقائية عالية الأداء، كاميرا رؤية خلفية، خاصية الكشف عن الحد الأقصى للسرعة وكاميرا رؤية محيطية، إضافة إلى شاشة عرض أمامية، أجهزة استشعار وقوف السيارات، مساعد وقوف السيارات، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، تحذير من مغادرة الممر، مراقبة النقاط العمياء، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية كشف المشاة والفرامل الأوتوماتيكية منخفضة السرعة. 

طرز سيارة BMW الفئة الرابعة 2014

تأتي سيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2014 متاحة في أنماط الكوبيه والقابلة للتحويل وفي طرازي 428i أو 435i، وتتشابه الميزات القياسية والمتاحة الموجودة في هذه الطرز والأنماط، لكن تختلف فيما بينها من حيث مجموعة نقل الحركة؛ حيث يأتي طراز 428i مع محرك أساسي فعال بدرجة كافية، لذلك لا يوجد سبب وجيه للترقية إلى طراز 435i.

منافسو سيارة BMW الفئة الرابعة 2014

سيارة BMW الفئة الثالثة 

تعد الفئة الرابعة فرع من سلسلة BMW الفئة الثالثة، وتأتي الفئة الرابعة مع هيكل أوسع وأخف، وتتمتع بمناورة أفضل وأكثر رياضية من الفئة الثالثة، بينما تشتمل الفئة الثالثة على مجموعة محركات صلبة، بما في ذلك محركات تعمل بالديزل والكهرباء، وتُعد الفئة الثالثة من سيارات السيدان العملية للقيادة اليومية وتتسع لخمسة أشخاص في صفين، كما تتميز بسعر أقل مقارنةً بسعر الفئة الرابعة، وبشكل عام يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب أولوياتك وتفضيلك الشخصي.

إقرأ أيضا:سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

سيارة مرسيدس الفئة C 

تعد سيارة مرسيدس الفئة C  2014 سيارة صغيرة فاخرة أخرى، وتحتوي على محرك أساسي يوفر قيادة سلسة ورحلة مريحة، وتتمتع بواحدة من أفضل درجات الموثوقية في الفئة التي تنتمي إليها، ولكنها تعاني من حصولها على تصنيفات متدنية في اختبارات التصادم، وتعد الفئة C سيارة رائعة لأي شخص يرغب في الحصول على سيارة مناسبة للقيادة اليومية، ولكن الفئة الرابعة هي الاختيار الأمثل من حيث الأداء.

إقرأ أيضا:سيارة gmc

سيارة أودي A4

تعد سيارة أودي A4 2014 سيارة جيدة، ولكنها لا تحتل المرتبة الأولى بين السيارات المنافسة لها المذكورة سابقًا، وتحصل على درجات أمان وموثوقية جيدة، وتأتي بسعر وتكلفة متوسطة ​​قابلة للمقارنة مع تكلفة الفئة الرابعة، كما تأتي هذه السيارة بأربعة أبواب وتحتوي على مقصورة أنيقة تتميز بمقاعد جلدية قياسية ومقاعد خلفية واسعة. بشكل عام؛ تعد الفئة الرابعة الخيار الأفضل إذا كنت تريد سيارة كوبيه رياضية، ولكن A4 تعد أفضل إذا كنت تريد سيارة أنيقة ومريحة.

السابق
سيارة BMW الفئة السابعة 2014
التالي
سيارة دودج جراند كارافان 2019