BMW

سيارة BMW الفئة السابعة 2016

سيارة BMW الفئة السابعة 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 من السيارات الممتازة تبعاً للخصائص التي تتحلى بها؛ حيث تستطيع السير على الطرق المتعرجة بكفاءة وتوفر جميع محركاتها تسارعًا عاليًا بدءًا من حالة التوقف التام، كما تتمتع مساحة صندوق ومقاعد خلفية كبيرتين مقارنة بمعظم منافسيها وتكنولوجيا جيدة جدًا؛ يزود كل طراز منها بالتحكم في الإيماءات الذي يسمح لك بتشغيل نظام المعلومات والترفيه بحركات يدوية بسيطة؛ وبالنظر إلى هذه المميزات فهي تستحق تكلفتها العالية.

الفئة السابعة جديدة أم قديمة الصنع؟

تعد سيارة الفئة السابعة 2018 أغلى بكثير من سيارة الفئة السابعة 2016؛ إذ يحتوي موديل 2018 على نظام دفع رباعي متاح في الطراز الأساسي ويوفر ثلاث طرازات غير متوفرة في إصدارات عام 2016 وهي: الهايبرد و 740e وطرازين رياضيين  بمحركات قوية – M760i و Alpina B7، لكن يجدر القول أن هذه الطرازات تكلفتها مرتفعة.

على الأرجح لن تتمكّن من العثور على سيارة فاخرة جديدة يمكن مقارنتها بسعر الفئة السابعة لعام 2016، ومع ذلك هناك بعض السيارات الكبيرة الفاخرة تكلفتها مساوية تقريبًا للفئة السابعة 2016، مثل؛ كاديلاك CT6 لعام 2018 و2018 Audi A7 و2018 Genesis G90، إذ تتميز هذه السيارات بمحركات قوية وديناميكيات قيادة ممتعة والعديد من الميزات القياسية.

إقرأ أيضا:عربية بروتون

أي موديلاتها هو الأفضل؟

أعيد تصميم الفئة السابعة كليًا عام 2016 ليبدأ جيل جديد من هذه السيارة السيدان، وأضيفت كل العجلات متوفرة في الطراز الأساسي. 

فإذا كنت تبحث عن الخصائص الأساسية يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق شراء طراز 740i موديل 2016، أما إن كنت تبحث عن غيرها عندها يجدر بك شراء أي من موديلي 2017 أو 2018، حيث تختلف الإصدارات من الجيل السابق اختلافًا كبيرًا وتأتي مع تشكيلة مختلفة من المحركات ومستويات القطع المختلفة وعجلات قصيرة أو طويلة.

استدعاءات سيارة BMW الفئة السابعة 2016

لا يوجد استدعاءات لسيارة BMW الفئة السابعة 2016 حتى هذه اللحظة.

طرز سيارة BMW الفئة السابعة 2016

تتضمن هذه الفئة طرازاين رائعين: 740i و750i، يعد 740i القياسي اختيارًا ممتازًا لمعظم المتسوقين فتشمل ميزاته القياسية: التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات ومدفأة المقاعد الأمامية، ونظام معلومات ترفيهي iDrive مع شاشة تعمل باللمس بحجم 10.2 بوصة وWi-Fi ومراقبة الإشارات والملاحة، إضافةَ إلى نظام صوتي ممتاز Harman Kardon ب 16 مكبر وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

إقرأ أيضا:اكسنت 2019

يتوفر أيضاً في هذا الطراز مجموعة أجهزة قياس 12.3 بوصة وشحن لاسلكي وباب خلفي كهربائي وفتحة سقف بانورامية وغطاء حامي من أشعة الشمس، وعجلة قيادة مغطاة بجلد رياضي ونظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ في أربع مناطق تعد كاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومصابيح الضباب LED وعوارض أوتوماتيكية عالية، والمصابيح الأمامية LED القابلة للتكيف ونظام التعليق الهوائي.

يتميز طراز 750i بمحرك ستة سلندر القياسي أما طراز 740i فيأتي بمحرك V8 وهو أكثر قوة، وحول ميزات 750i فهو يأتي بمقاعد متعددة خصائص التحكم وشاشة عرض للأعلى، كما أنه الطراز الوحيد الذي توفر الدفع الرباعي من xDrive.

أمان سيارة BMW الفئة السابعة 2016

يحتوي الطراز القياسي على بعض ميزات السلامة النشطة القياسية وهي؛ كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف، كما تتضمن المزايا الإضافية؛ شاشة عرض على مستوى الرأس وكاميرا الرؤية المحيطية ومراقبة النقطة العمياء، وكشف المشاة والتحذير من التصادم الأمامي وتخفيف تصادم المدينة والتحذير من مغادرة الممر، والتحكم التكيفي في التطواف ومساعدة الحفاظ على الممرات.

منافسو سيارة BMW الفئة السابعة 2016

مرسيدس بنز الفئة – S 

تضع مرسيدس معايير قياسية لما يجب أن تكون عليه السيارة الفخمة. بالإضافة إلى التحسينات الداخلية الفخمة وقائمة الميزات الواسعة: تقنية السلامة المتقدمة القياسية أكثر من الفئة السابعة وتوفر أداءً متميزًا ولديها قدرة حصانية أكبر في محركاتها القياسية والمتاحة، وتوفر ركوبًا سلسًا. تعتبر اختيارًا مذهل بشكل عام لكن الفئة السابعة تناسب الأشخاص الذين يطمحون لأداء متمكن بغض النظر عن الفخامة المتكلفة.

إقرأ أيضا:سيارة فورد اسكايب 2014

أودي A8

إن أودي رائعة وفخمة ولكن الفئة السابعة أفضل بعد المقارنة؛ كلتا السيارتين تتميزان بمحركات قوية ومعالجة رشيقة، وتتمتع أودي بتصميم داخلي أكثر دقة ونظام دفع رباعي قياسي وتكلفة مادية أقل، ولكن الفئة السابعة تتميز بنظام ترفيهي أكثر حداثة وصندوق أكبر. كما أن تصنيف موثوقية الفئة السابعة أعلى بكثير من أدوي -الأقل من المتوسط-.

أداء سيارة BMW الفئة السابعة 2016

المحرك والقيادة

تحتوي سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 محرك تيربوتشارجر مزدوج بقوة 320 حصان يوفر تسارعًا مذهلًا من نقطة الانطلاق، ويوجد أيضاً محرك تيربو مزدوج V8 بقوة 445 يأتي في طراز i750، وتتميز المحركات المتوفرة بالفئة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويعد الركوب مريحًا بفضل المناورة الرياضية، كما تتمتع الفئة السابعة ببعض من أفضل ديناميكيات القيادة بين منافسيها، ويحتوي نظام التعليق القياسي خمسة أوضاع قيادة يمكنك استخدامها لتكييف ديناميكيات القيادة مع أسلوب القيادة الشخصي الخاص بك، كما أن الفرامل قوية ولكن المسرع يحتاج إلى تحديث بعض الشيء.

استهلاك الوقود

تستهلك هذه السيارة بمحركها القياسي 11.20 لتر لكل 100 كم في المدينة و8.11 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وهي تقديرات أفضل من العديد من المنافسين، أما بمحرك V8 تنخفض الأرقام إلى 13.84 لتر لكل 100 كم في المدينة و 9.4 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع.

BMW الفئة السابعة 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع المقاعد لخمسة أشخاص وتتميز سيارة السيدان بوجود صف أمامي وخلفي واسع، كما تتميز مقصورتها بتصميم عصري ممتع وتعتبر المقاعد الجلدية ومدفأة المقاعد الأمامية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات كلها قياسية، وقد تتضمن بعض الطرازات مقاعد مريحة ومواد تنجيد جلدية فاخرة ومقاعد مُدفأة، وتهوية ومقاعد تدليك ومقاعد خلفية قابلة للطي مع مساند للأقدام قابلة للتمديد.
  • المقاعد: توجد مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية للسيارة.

أبعاد سيارة BMW الفئة السابعة 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحتها 18.2 قدم مكعب؛ مما يجعلها أكثر اتساعًا من معظم المنافسين، وتعتبر عملية نقل البضائع قياسية وهي مفيدة لتحميل الأشياء الطويلة والرفيعة، وتحتوي بعض الطرز على غطاء صندوق كهربائي.
  • الطول والعرض: يبلغ الطول حوالي 17.2 قدمًا، ويتراوح وزنها بين 4225 إلى 4610 رطل.

بلد المنشأ

تمّ تصميم وصناعة سيارة BMW الفئة السابعة 2016 في ألمانيا.

السابق
سيارة BMW m8
التالي
سيارة BMW الفئة السابعة 2018