BMW

سيارة BMW الفئة السادسة 2014

سيارة BMW الفئة السادسة 2014

BMW الفئة السادسة 2014

تعتبر سيارة BMW الفئة السادسة 2014 خياراً رائعاً؛ حيث تحتوي على مقصورة فاخرة والكثير من الميزات التقنية، وتتمتع بتقديرات رائعة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وأداء مذهل بالنسبة لسيارة فاخرة كبيرة.

أداء سيارة BMW الفئة السادسة 2014

  • المحرك: يتوفر الطراز الأساسي من سيارة الفئة السادسة 2014  بمحرك ستة سلندر بقوة 315 حصانًا، ويأتي طراز 650i مع محرك V8 تيربو بقوة 445 حصانًا، كما تأتي طرازات M6 عالية الأداء مزودة بمحرك V8 بقوة 560 حصانًا، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي قياسيًا في طرازي 640i و 650 i، بينما يحتوي طراز M6 على ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض أو ناقل حركة يدوي.
  • القيادة والمناورة: تتميز الفئة السادسة 2014 بقيادة سلسة وثبات على الطريق وحول المنعطفات، لكنها ليست رياضية مثل بعض السيارات المنافسة لها، وتتمتع بنظام تعليق قابل للتكيف وتأتي قياسياً مع نظام الدفع الخلفي، وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي بجميع العجلات (xDrive)، كما تتمتع الطرز المزوّدة بمحرك V8 منها بقوة أكبر وتوفر تسارعًا عالياً.
  • استهلاك الوقود: يحصل الطراز 640i على أفضل تقديرات لتوفير استهلاك الوقود بين الطرز؛ حيث يستهلك حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة BMW الفئة السادسة 2014

تحتوي مقصورة الفئة السادسة على مواد من الدرجة الأولى وتتميز بتصميم جيد، وتحتوي هياكل الكوبيه والقابلة للتحويل منها على مقاعد تتسع لأربعة أشخاص، بينما يتضمن هيكل غران كوبيه مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي جميع هياكل وطرز هذه السيارة قياسياً مع مقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وتتميز بمقاعد أمامية مريحة ومقاعد متعددة الألوان وقابلة للتعديل كهربائياً، لكنها تحتوي على مقاعد خلفية ضيقة مقارنةً بالمقاعد الموجودة في معظم السيارات المنافسة.

يأتي الطراز الأساسي 640i قياسياً مع العديد من الميزات، مثل: نظام معلومات iDrive مع شاشة قياس 10.2 بوصة، نظام ملاحة، راديو عالي الدقة، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، كما تضيف بعض الطرز نظام صوت Harman Kardon أو Bang & Olufsen، نظام iDrive سهل الاستخدام يتميز برسومات واضحة وقوائم مباشرة واستجابات سريعة، شاشة عرض رأسية تعرض معلومات القيادة (مثل: اتجاهات التنقل والسرعة الحالية) مباشرة على الزجاج الأمامي أمام السائق، كما يحتوي طراز Gran Coupe على صندوق أمتعة تبلغ مساحته 16.2 قدماً مكعباً، وهي مساحة ممتازة بالنسبة لصناديق السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي إليها الفئة السادسة.

إقرأ أيضا:مواصفات هوندا سيفيك 2019

أمان سيارة BMW الفئة السادسة 2014

مثل العديد من السيارات الفاخرة، لم يتم اختبار سيارة BMW الفئة السادسة 2014  من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

تأتي جميع طرز هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وتحتوي بعض الطرز منها أيضاً على ميزات أخرى، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، نظام للرؤية الليلية وخاصية الكشف عن المشاة. 

إصدارات سيارة BMW الفئة السادسة 

تُعد BMW الفئة السادسة 2014 جزءًا من الجيل الثالث من السيارة، والذي تم إطلاقه في عام 2012؛ ويشمل إصدار 2018.

في عام 2014 قامت شركة  BMW بتحديث نظام المعلومات والترفيه iDrive، وأطلقت طراز M6 Gran Coupe ، وجعلت ناقل الحركة اليدوي متاحًا في طرازات M6، كما جعلت نظام الدفع الرباعي متوفراً في الطراز الأساسي 640i، وفي عام 2015 طرحت طراز Alpina B6 وأضافت مزيدًا من القوة على هذا الطراز في عام 2016، وبشكل عام يمكنك توفير المال من خلال التمسك بإصدار عام 2014 إذا لم يكن طراز Alpina B6 مهماً بالنسبة لك.

طرز سيارة BMW الفئة السادسة 2014

يتميز هيكل سيارة جران كوبيه الذي يحتوي على أربعة أبواب بمقاعد خلفية واسعة، وتختلف طرز هذه السيارة من حيث المحرك فقط، وتأتي جميعها مع ميزات متشابهة. يجب أن يكون معظم السائقين راضين عن محرك الستة سلندر في 640i، ولكن قد يرغب البعض بالحصول على تسارع أعلى من خلال التوجّه الى طراز 650i الذي يأتي مع محرك V8 أقوى، كما يُنصح سكان المناطق السكان الباردة بالتوجّه إلى طراز يأتي مع نظام الدفع الرباعي xDrive.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة كاديلاك في السعودية

منافسو سيارة BMW الفئة السادسة 2014

سيارة أودي A7

بشكل عام، تعد أودي A7 أفضل من سيارة الفئة السادسة، وتتميز أودي بمناورة رياضية ومحركات قوية، وتحتوي على مقصورة فاخرة ومريحة ومساحة شحن كبيرة، وتحصل على تصنيف موثوقية ممتاز بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها.

سيارة مرسيدس الفئة E

تندرج مرسيدس الفئة E ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم الفخمة، وتضم مساحة أكبر للركاب في المقاعد الخلفية من BMW الفئة السادسة 2014، وتتمتع أيضًا بتصنيفات موثوقية أفضل وتقديرات أفضل في الاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنةً بالفئة السادسة، بينما تتميز الفئة السادسة بمحركات أقوى وداخلية أفخم.

السابق
سيارة مرسيدس AMG GT 2019
التالي
سيارة تويوتا سوبرا 2020