اقرأ » سيارة BMW الفئة السادسة 2018
BMW سيارات

سيارة BMW الفئة السادسة 2018

سيارة BMW الفئة السادسة 2018

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة بي ام دبليو الفئة السادسة 2018 جيدة؛ حيث توفر مجموعة من الخيارات القوية للمحرك، ركوب مرن، مقصورة مجهزة تجهيزًا جيدًا مع تقنية سهلة الاستخدام، وميزات المعلومات والترفيه، في حين أن مساحة المقاعد الخلفية محدودة ويوفر بعض المنافسين ميزات أمان متقدمة لا يمكنك الحصول عليها في الفئة السادسة.

هل يُنصح بشرائها؟

تعد BMW الفئة السادسة 2018 من السيارات الأعلى سعراً في فئتها، بينما يقدم العديد من المنافسين ميزات جيدة بسعر أقل، بما في ذلك جينيسس G90 والتي تتميز بتصميم داخلي أنيق، أودي A7 والتي تتمتع بمرتبة عالية، وتيسلا طراز S والتي تتميز بالأداء المذهل.

BMW الفئة السادسة جديدة أم قديمة؟

بدأ الجيل الحالي من الفئة السادسة مع موديل 2012 وهناك بعض التغييرات الرئيسية عليه؛ حيث تم إضافة نظام المعلومات والترفيه المطور iDrive مع واجهة جديدة وشحن الهاتف اللاسلكي واتصال Wi-Fi لعام 2017، ويمكنك توفير المال والحصول على سيارة كوبيه عن طريق شراء الموديل القديم؛ حيث قامت شركة بي ام دبليو بإلغائه لعام 2018.

منافسو سيارة BMW الفئة السادسة 2018

 أودي A7

تتميز أودي A7 بسعر أقل، مساحة كبيرة للأرجل في المقاعد الخلفية، تصميم الهاتشباك بها يعطيك مساحة شحن كبيرة، وبها ميزات قياسية أو اختيارية غير متوفرة في بي ام دبليو الفئة السادسة، مثل: Apple CarPlay وAndroid Auto ومراقبة النقاط العمياء، وعلى الرغم من أن كلتا السيارتين توفران محركات قوية، إلا أن التعامل مع A7 يعد أكثر رياضية وجاذبية، لذلك تعد أودي A7 خياراً أفضل. 

اقرأ أيضاً  سيارة GMC كانيون 2017

تيسلا طراز S

تتميز تيسلا طراز S بمساحة وافرة في كلا الصفين والعديد من الميزات عالية التقنية، مثل: شاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة ومساحة شحن أكبر وأداءً رائعًا يسمح لها بالانتقال من الصفر إلى 3.92 لتر/100كم في أقل من 3 ثواني عندما تكون مجهزة بشكل صحيح. 

جينيسس G90

تتمتع جينيسس G90 بداخلية متميزة والعديد من الميزات القياسية وخياران قويان للمحرك، في حين أن مساحة الشحن واستهلاك الوقود بها يعد أقل من بي ام دبليو الفئة السادسة، ومع ذلك تعد G90 الخيار الأفضل.

تصميم سيارة BMW الفئة السادسة 2018

  • السعة: تتسع BMW الفئة السادسة 2018 المكشوفة لأربعة أشخاص، بينما يتسع نمط جران كوبيه (سيدان) لخمسة أشخاص، يحتوي على مقاعد جلدية قياسية، مساحة كبيرة ومريحة في المقاعد الأمامية، ومقعد خلفي أوسط لا قيمة له، فهو يتسع عملياً لأربعة أشخاص.  
  • المقاعد: تحتوي BMW الفئة السادسة 2018 على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH. 
  • الجودة الداخلية: تتميز BMW الفئة السادسة 2018 بتصميم داخلي يحتوي على الكثير من المواد المتميزة، لكنها لا تبرز في فئة السيارات الفاخرة المجهزة بشكل جيد.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن BMW الفئة السادسة 2018 جران كوبيه 16.2 قدماً مكعباً، أما نمط السيارة المكشوفة؛ تبلغ مساحة شحنه 12 قدماً مكعباً ومع طيّ المقاعد الخلفية ستحصل على مساحة أكبر، بينما تحتوي كلاً من تيسلا طراز S وأودي A7 على مساحة شحن أكبر.  
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل BMW الفئة السادسة 2018 ميزات قياسية، بما في ذلك شحن الهاتف اللاسلكي، اتصال Wi-Fi، نظامان صوتيان متطوران، Apple CarPlay، نظام المعلومات والترفيه iDrive سهل الاستخدام مع شاشة مقاس 10.2 بوصة، ونظام ملاحة، ويعد نظام iDrive بها أكبر من بعض أنظمة المنافسين ويأتي مع تقنية Bluetooth قياسية وApple CarPlay، ولكنه لا يحتوي على Android Auto بخلاف بعض المنافسين.
اقرأ أيضاً  سيارة فورد F-150 2019

أداء سيارة BMW الفئة السادسة 2018

  • المحرك: تأتي BMW الفئة السادسة 2018 بأربعة طرز ويحتوي كل منها على محركها الخاص؛ حيث يأتي طراز i640 بمحرك يعمل بقوة 315 حصانًا مناسباً للقيادة اليومية، وتتميز الطرز الأخرى بمحرك V8 يعمل بقوة 445 حصاناً في طراز i650 و600 حصاناً في طراز Alpina B6، وهي واحدة من أسرع السيارات على الطريق؛ حيث تنطلق من صفر إلى 3.92 لتر/100كم في أقل من 4 ثواني، ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات قياسيًا في جميع الطرز باستثناء M6؛ حيث يأتي هذا الطراز مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: حصل طراز i640 من BMW على 11.76 لتر/100كم في المدينة وحوالي 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: تعد BMW الفئة السادسة 2018 سيارة رائعة للقيادة لمسافات طويلة، لكنها ليست ممتعة في القيادة.

أمان سيارة BMW الفئة السادسة 2018

  • نتائج اختبار التحطم: لم يتم إجراء أية اختبارات للتصادم على سيارة BMW الفئة السادسة 2018 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل BMW الفئة السادسة 2018 على ميزات مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي وكاميرا للرؤية الخلفية، وتشمل الميزات المتوفرة شاشة عرض رأسية، الكشف عن وجود المشاة، التحذير من التصادم الأمامي، التحذير عند المغادرة، ومراقبة النقاط العمياء، بينما يقدم بعض المنافسين ميزات لا توفرها الفئة السادسة، مثل نظام مراقبة نعاس السائق. 

طرز سيارة BMW الفئة السادسة 2018

يمكنك تحديد الطراز الذي يناسبك لسيارة BMW الفئة السادسة 2018 من خلال أربعة عوامل رئيسية، هم:  سيارة مكشوفة أو غير مكشوفة، الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، قوة المحرك والميزات؛ حيث تأتي جميع الطرز باستثناء Alpina B6 متوفرة كسيارة سيدان (جران كوبيه) أو سيارة مكشوفة، كما تتوفر جميع الطرز باستثناء M6 مع نظام الدفع الرباعي.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW 530i

يأتي كل طراز بمحركه الخاص وكلما زادت الميزات زاد السعر؛ وتكلف الطرز ذات الدفع الرباعي أكثر من الطرز ذات الدفع الخلفي وتكلف السيارات المكشوفة أكثر من السيدان.

إن كنت تبحث عن سيارة عالية الأداء؛ فيمكنك الاختيار من بين M6 أو Alpina B6، أما في حال كنت تريد محرك V8؛ فيمكنك اختيار i650 والذي يوفر الكثير من الطاقة، بينما يعد i640 الأفضل؛ حيث يوفر معظم ميزات i650 ويكلف أقل بكثير لأنه يأتي مع محرك ستة سلندر.

BMW i640

يحتوي هذا الطراز على الكثير من الميزات القياسية ويمكنك إضافة المزيد من خلال خيارات الحزم المختلفة. وتشمل الميزات المتوفرة: مقاعد خلفية مدفّأة، ستيريو Harman Kardon، ميزات مساعدة السائق، مثل؛ مراقبة النقاط العمياء وشاشة عرض رأسية، كما يعد i640 الطراز الوحيد الذي لا يحتوي على محرك V8.

BMW i650 

يحتوي هذا الطراز على محرك V8 وجميع الميزات القياسية لطراز i640، بالإضافة الى مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 20 اتجاهًا.

BMW M6

يحتوي هذا الطراز على محرك V8 ويعمل بقوة 560 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، أو ناقل حركة يدوي بست سرعات ونظام التحكم في المناخ رباعي المناطق، وتشمل الميزات المتوفرة على: نظام صوت Bang & Olufsen وعجلة قيادة مدفّأة.  

BMW Alpina B6 xDrive

يأتي طراز Alpina B6 xDrive مع أقوى نوع من المحركات، وهو محرك V8  يعمل بقوة 600 حصاناً، لكنه لا يتوفر كسيارة مكشوفة أو مع نظام الدفع الخلفي.