BMW

سيارة BMW 2018 i3

سيارة BMW 2018 i3

هل هي سيارة i3 جيدة؟

إن سيارة BMW i3 2018 جديدة عند مقارنتها مع السيارات المنافسة. من بين السيارات الهجينة والكهربائية؛ تتميز سيارة i3 بأنها مفعمة بالحيوية والاناقة، وهما من الصفات المثالية لسيارة مدينة. تحصل السيارة على نطاق 183 كيلومتر وهو مناسب ضمن فئتها، لكنها تأتي مع خشب غير لامع وأقمشة خشنة وكأنك لست في سيارة BMW، وتعتبر مساحة الأرجل في المقعد الخلفي دون المستوى أيضًا.

هل يُنصح بشرائها؟

تعد i3 2018 اختيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة كهربائية متطورة مع توفر فوري واسع النطاق. يتناقض أداء i3 المفعم بالحيوية الصورة النمطية للسيارات الكهربائية، ويعني تصنيفها المرتفع للكيلومترات أنك ستنفق أقل من معظم السيارات الصغيرة الفاخرة التي تعمل بالوقود فقط. ومع ذلك، فإن اختيار i3 صعب بكثير من أي سيارة أخرى في الفئة، كما أنها مرتفعة السعر بالنسبة لجودة مصورتها وموادها. 

BMW i3 الجديدة أم القديمة؟

لعام 2018 قدمت BMW طراز i3s الذي يركز على الأداء الرياضي، تمنحك 181 حصانًا وتتميز بتعليق رياضي وعجلات أكبر، كما توفر Apple CarPlay حديثًا في جميع طرازات i3 لعام 2018. إذا كنت تستطيع العيش بدون هذه التغييرات وكنت منفتحًا على قيادة سيارة مستعملة، فقد ترغب في التفكير في شراء i3 قديمة. بصرف النظر عن بطارية اختيارية أكبر تم توفيرها لعام 2017، كانت هناك بعض التغييرات الملحوظة الأخرى خلال العامين السابقين. 

إقرأ أيضا:سيارة Audi q7

منافسو سيارة BMW i3 2018

سيارة نيسان ليف

تم إعادة تصميم نيسان ليف بالكامل لعام 2018، وقد تحسنت كثيرًا مما يجعلها اختيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن قيادة صديقة للبيئة بسعر مناسب. يمكن لليف أن تقطع حوالي 241 كيلومتر، والتي يجب أن تكون أكثر من كافية للتنقل اليومي، أي حوالي 60 كيلومتر أكثر من i3، لكن ليف كهربائية فقط ولا توفر خيار البنزين المتوفر في الطرازات الأعلى في i3 على الرغم من أن نيسان ليست ماركة فاخرة، إلا أنه يمكنك الحصول على ترقيات عالية وتقنيات غير متوفرة في i3.

سيارة فولكس فاجن جولف الكهربائية

يتمتع كل من i3 وجولف الكهربائية بتقديرات متساوية تقريبًا عندما يتعلق الأمر بالمدى. تحتوي جولف هاتشباك الكهربائية على مقصورة ضخمة مع الكثير من مساحة الأرجل، وتتسع لخمسة أشخاص بدلاً من أربعة و7.7 قدام مكعب من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي.

سيارة تيسلا نموذج S

تعد تيسلا نموذج S واحدة من السيارات القليلة التي تعمل بالبطاريات والتي تتميز بالفخامة. لا يزال، نموذج S أسرع وأكثر رحابة وقادر على قطع 540 كيلومتر بشحنة واحدة. لكن ميزانيتك هي العامل الحاسم. إذا كنت مهتمًا بـ تيسلا، فقد ترغب في منح تيسلا نموذج 3 الأصغر نظرة مع سعر أقرب إلى i3.

إقرأ أيضا:شركة فولفو

سيارة BMW i3 2018 من الداخل

  • السعة: توفر i3 أربعة مقاعد مع الكثير من المساحات الرأسية بفضل سقفها المشابه للقبة. المقاعد الأمامية مريحة، وعلى الرغم من أن المقعد الخلفي لا يملك مساحة للأرجل، إلا أن المنطقة لا تزال مريحة. تخلق الأبواب الخلفية المفصلية فتحة واسعة عند تحميل العناصر، ولكن يمكن أن تكون غير مناسبة لنزول الأطفال، حيث يجب دائمًا فتح الأبواب الأمامية أولاً.
  • الجودة الداخلية: تشتمل المقصورة المصنّعة بدقة على مواد من الدرجة الأولى مثل لمسات الخشب غير لامعة والبلاستيك عالي الجودة والجلود الناعمة. لن يعجب الجميع بنظام ثنائي اللون والتصميم الداخلي الغامق.
  • مساحة الشحن: بفضل هيكل الهاتشباك، تأتي i3 بغرفة شحن أكبر من معظم السيارات الصغيرة الفاخرة، مع 15.1 قدم مكعب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك طي المقاعد الخلفية القابلة للانقسام لتصل مساحة الشحن إلى 36.9 قدمً مكعب.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية البارزة نظام المعلومات والترفيه iDrive بشاشة مقاس 6.5 بوصة ومقبض تحكم بمستوى الصوت ونظام الملاحة، بشكل عام، النظام واضح وسريع الاستجابة. يمكن ترقية خيارات الترفيه بإضافة Apple CarPlay الذي يربط العديد من تطبيقات الهواتف الذكية بنظام المعلومات والترفيه، كما تتوفر شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 بوصة بدلاً من الشاشة القياسية.

أداء سيارة BMW i3 2018

  • المحرك: تكافح i3 وصمة العار التي ترافق السيارات الكهربائية من بحيث البطئ والملل. سواء كنت تقود محرك i3 بقوة 170 حصانًا أو i3s بقوة 181 حصانًا، سوف تستمتع بالتسارع النابض بالحياة.
  • الكيلومترات المقطوعة: i3 اقتصادية للغاية، حتى بين المركبات التي تعمل بالوقود البديل. تصنيف الكيلومترات هو 207 في المدينة و170 على الطريق السريع، يمكنك قيادة 183 كيلومتر بشحنة واحدة باستخدام i3 أو 172 كيلومتر باستخدام i3s .
  • الركوب والقيادة: تعد i3 التي تعلم بنظام الدفع الخلفي عبارة عن سيارة متجولة ممتعة للبيئات الحضرية. مثل العديد من السيارات الكهربائية والهجينة، تأتي مع نظام فرامل متجدد، لكن فرملة i3 عدوانية يستغرق وقتًا كثيرًا للتعود عليها. عندما ترفع قدمك عن دواسة التسارع فإن الفرامل تكون قوية بدرجة كافية لإبطاء السرعة دون استخدام دواسة الفرامل، مما يمنحك قدرات قيادة أحادية الدواسة.

الأمان في سيارة BMW i3 8201 

  • نتائج اختبار التحطم: حصلت 2018 i3 على أعلى درجة (جيد) في أربعة اختبارات ودرجة مقبول في الاختبار الخامس في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة القياسية كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر. تتوفر ميزة مثبت السرعة المتكيف ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية ومساعد نشط لوقوف السيارات.

طرز سيارة BMW i3 2018

بالنسبة لعام 2018، تقدم BMW i3 الكهربائية الأساسية فقط و i3 REX مع نطاق أكبر (سيارة هجينة). كلا الطرازين متاحان بقوة 170 حصان i3 أو 181 حصانا. يمكن للمتحمسين لقيادة السيارة الحصول على مزيد من المعلومات منi3s، ولكن حتى الطراز القياسي i3 مفعم بالحيوية، بحيث يمكن لمعظم المتسوقين تخطي هذه الترقية. 

إقرأ أيضا:أحدث سيارة bmw

يتضمن كل طراز نفس قائمة وسائل الراحة الداخلية. تعتبر المقاعد المصنوعة من القماش والتحكم التلقائي في المناخ قياسي، إلى جانب المقاعد الأمامية المدفّأة، تشغيل بواسطة الزر. تتضمن الميزات القياسية نظام ملاحة وبلوتوث وراديو عالي الوضوح وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB .

BMW i3

يأتي الطراز القياسي i3 مزودًا بمحرك كهربائي بقوة 170 حصانًا، وبطارية ليثيوم أيون بقوة 33 كيلوواط في الساعة، وناقل حركة بسرعة واحدة.

BMW i3 Range Extender 

يزيد نطاق i3 REX من حوالي 183 كيلومتر إلى 290 كيلومتر عن طريق إضافة محرك بنزين صغير.

BMW i3s

 i3s هو الطراز الرياضي؛ إنه يأتي مع محرك كهربائي بقوة 181 حصان ونظام تعليق رياضي وعجلات أكبر. حجم البطارية هو نفسه في الطراز i3  القياسي.

BMW i3s Range Extender

يمكنك الحصول على i3s مع مدى أكبر.

السابق
أفضل برامج سيارات
التالي
سيارة شيفروليه كولورادو 2018